7 فوائد مذهلة للشيكولاتة

يتفق العديد على حب الشيكولاتة والاستمتاع بمذاقها ، وهى لا تتميز بالمذاق الجيد فحسب ، ولكن لها بعض الفوائد الصحية المدهشة ، إليك بعض الحقائق عن الشوكولاتة والتي سوف تجعلك تحبها أكثر ، ونشير بشكل خاص إلى الشوكولاتة الداكنة .

 تحسن صحة القلب
تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشوكولاته على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة الثلث ، وتوسع الشرايين ، وتنظم تدفق الدم ، وتقلل من ضغط الدم ، ووفقا لبحث سويدي فإن استهلاك 45 جرام من الشيكولاته كل أسبوع يمكن أن ينقذ النساء من احتمال حدوث سكتة دماغية ، حيث تقل الخطورة بنسبة 20 ٪.

تعزز القدرة العقلية
كشفت دراسة أجريت في المملكة المتحدة أن تناول الكاكاو الساخن أو الشوكولاتة الداكنة قد يحسن من الأداء الذهنى في غضون 90 دقيقة ، تطلبت الدراسة تخطي الأشخاص لرقمى 3 و 7 أثناء عد الأرقام ، و قد قام المشاركون الذين تناولوا الشوكولاتة بأداء أفضل من بين المجموعة الخاضعة للدراسة.

تقوى العضلات
فهى تعمل علي تهدئة العضلات بعد أداء تمرين عنيف ، ووفقا لدراسة أجريت في جامعة إنديانا ، يمكن للشوكولاتة أن تساعد علي تقليل التوتر والإجهاد وتزيد قوتك ، وشملت الدراسة مجموعة من راكبي الدراجات الذين تناولوا حليب بالشوكولاته ، وأخرى لم تتناوله ، وبعد ذلك تم اختبار كلتا المجموعتين لمعرفة الأكثر قدرة على التحمل ، وقد قامت المجموعة الاولى بأداء أفضل.

تمنع الأفكار السلبية
تعمل الشيكولاتة على تحسين الحالة المزاجية ، وقد ثبت من خلال الأبحاث أن تناول 1.5 أوقية من الشوكولاتة الداكنة كل يوم لمدة أسبوعين يمكن أن يساعدك على التخلص من الإجهاد ، ويرجع هذا إلي قدرة الشيكولاتة على زيادة موجات ثيتا في المخ و التي تتعلق بالشعور بالاسترخاء ، وأجريت بعض الاختبارات على مرضى القلق وقد لوحظ أن الشوكولاتة ساعدت هؤلاء المرضى على التخلص من الأفكار المقلقه واكسبتهم شعور بالسعادة.

ضبط نسب الكوليسترول
تساعد مضادات الأكسدة الأساسية والفلافونويد على خفض مستويات الكولسترول السيئ ، وزيادة الكولسترول الجيد.

تساعد على فقدان الوزن
يعتقد البعض أن الشوكولاتة تزيد من وزن الجسم ،  ولكن طبقا للبحوث التي أجريت في جامعة كاليفورنيا ، يمكن للشوكولاتة الداكنة في الواقع أن تساعد على تقليل الوزن ، فالشوكولاتة الداكنة تحتوي على بعض المكونات الطبيعية والتي تزيد من معدل الأيض وبالتالى تعمل على تقليل الوزن ، ولكن ينصح بتناول كميات قليلة فالسر دائما فى الاعتدال.

تمنحك الصحة طوال حياتك
عندما أجريت مقابلة مع جين كالمنت ، الثانية فى قائمة الأشخاص المعمرة ، أعلنت أن الشوكولاته هي السر ، عاشت جاين كليمنت لمدة 122 عاما ، وقالت إن نظامها الغذائي تضمن “2.5 رطل من الشوكولاتة الداكنة” أسبوعيا ، فالشوكولاتة تقوى جهاز المناعة وتحمى من عدة أمراض ، لتتمتع باللياقة البدنية و الصحة الجيدة طوال حياتك.

وأخيرا تجنب شراء الشكولاتة المعالجة حيث تحتوي عل سعرات حرارية عالية وسكريات وتسبب تسوس الأسنان ، عليك البحث عن الكاكاو السائل أو الشوكولاته الداكنة الصافية ، كما ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من الصداع المزمن والصداع النصفي تجنب تناول الشوكولاتة لأنها قد تزيد الصداع.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *