طريقة صنع حزام جلدي بنفسك

يمكنك أن تصنع حزام جلدي بنفسك بسهولة إذا توفرت لديك الخامات الصحيحة ، ويمكن أن يستغرق الأمر أقل من ساعة ، لذا لا داعي للتخلص من بقايا الجلد بل يمكن الاستفادة منه في صنع أطراف أكمام ترتديها .

 خطوات عمل حزام جلدي :
 –  أخذ مقاس الحزام :
قم بقياس بوصة تقريبًا من حافة الحزام الجلدي ، ثم قم بطيها باستخدم مطرقة الكرة ، لتتمكن من جعل الطية التي صنعتها ثابتة ودائمة

ثم خذ الشريط الجلدي وضعه حول الوركين عند أعرض منطقة ثم ضع علامة وأثقبها بالمخرز ، ثم قم بقياس مسافة نحو ٦ بوصات أخرى وعندها قم بقطع الشريط الجلدي لصنع الحزام الخاص بك ، وتلك المسافة الإضافية تستخدم لإضافة مزيد من الثقوب إلى الحزام الخاص بك لضبط مقاس الحزام ، وجعله يشعرك بالراحة أكثر في الأوضاع المختلفة .
كما يمكنك الاستعانة بحزام قديم لك لضبط مقاس الحزام الجديد الذي تصنعه بنفسك ، وإذا كنت تريد طرفًا نهائيًا منحنيًا لحزامك ، قم باستخدم سكين حاد لقطع الشكل الذي تريده ولا تضغط بقوة أكثر ، بل تتبع قطع وتحديد الشكل تدريجيًا .

– تنعيم الأطراف :
قم باستخدم حافة المشطوفة لإنشاء حواف أكثر دائرية ونعومة على حواف الحزام ، ضع حافة المشطوفة بزاوية 45 درجة ، ويمكن تثبيت الحزام على حواف المنضدة ليسهل تنعيم الحواف ولتثبيت حركته ، وقم بتوجيه الأداة الخاصة بالتنعيم بطول حواف الحزام لتنعيمها ويمكن أيضًا استخدام سكين X-Acto إذا لم يكن لديك أداة الحافة المشطوفة .

– حدد مسافة لوضع إبزيم الحزام :
قم بتحديد نقطة على بعد نصف بوصة من حواف الحزام ، ثم قم بتحديد نقطة أخرى على بعد بوصة أخرى من النقطة الأولي ، ثم باستخدام أداة لثقب الجلد أو جاكوش ، قم بصنع فتحة تصل بين النقطتين ليصبح الشكل مستطيلي الذي تم تحديدهما من قبل لوضع إبزيم الحزام .

– دق بعض الفتحات الأخرى :
بعد تحديد الفتحة الرئيسية التي تناسب مقاسك ، أجعل تلك الفتحة أو الثقب هو النقطة المركزية ، وقم بصنع فتحات أخرى على جانبي تلك النقطة المركزية ، وعلى أبعاد متساوية حتى يمكنك ضبط الحزام أضيق أو أوسع وذلك باستخدام جهاز ثقب أو جاكوش .

– قم بتثبيت الإبزيم :
في الفتحة المستطيلة التي قمت بصنعها من قبل ، ضع الإبزيم الخاص بالحزام ثم قم بطي الحزام حول الإبزيم بحيث يتيح حركته بسهولة ، وإن لم يكن كذلك قم بإعادة صنع فتحات أخرى لضبط الإبزيم وتثبيته ، ويمكن اختيار أشكال مختلفة من الإبزيم حسب ذوقك ورغبتك الشخصية .

– وضع اللمسات النهائية :
يمكنك صبغ الجلد ودهنه بالألوان التي تفضلها ، وإن لم يكن الجلد من النوع المعالج فيجب معالجته أولًا ، لحمايته من التأثر بالماء ، ولكن يجب إتباع التعليمات الخاصة بالمادة المعالجة لتنفيذ عملية المعالجة بشكل صحيح .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *