كيفية إزالة شعر الإبط

يمثل إزالة شعر الإبط بالشمع كابوسًا لمعظم النساء بسبب الألم المرتبط به ، كما أن الطرق البديلة كالحلق واستخدام كريمات إزالة الشعر تستهلك وقتًا طويلًا ويمكن أن تسبب تهيج الجلد ، ولكن لحسن الحظ يمكن التخلص من عملية إزالة شعر الإبط المؤلمة باستخدام علاجات منزلية طبيعية.

١- معجون الكركم:
يساعد هذا العلاج في تقليل كثافة نمو الشعر كما أنه لا يسبب أي ألم.

المكونات: ربع كوب من مسحوق الكركم ، ٢-٣ ملاعق كبيرة من اللبن ، قطعة قماش.

الطريقة: اخلطي ربع كوب من مسحوق الكركم مع ٢-٣ ملاعق كبيرة من اللبن ، واغسلي إبطك بماء فاتر لتنظيفه ، ثم ادهني معجون الكركم على إبطك واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة ، ثم انقعي فوطة داخل ماء فاتر وامسحي بها معجون الكركم ، وكرري هذا العلاج يوميًا أو على أيام متبادلة.

٢- العسل والليمون:
إن خليط العسل والليمون هو أفضل شمع مصنوع منزليًا لإزالة شعر الإبط ، حيث أنه غير مؤلم ويساعد في تخفيف الشعر.

المكونات: ٣ ملاعق كبيرة من العسل ، ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، قطعة قماش.

الطريقة: ضعي ٣ ملاعق كبيرة من العسل الخام داخل وعاء وأضيفي إليه بضع قطرات من عصير الليمون واخلطي المكونين جيدًا ثم ادهني به الإبط بعد تنظيفه واتركيه لمدة ١٥-٢٠ دقيقة ، ثم امسحيه باستخدام فوطة منقوعة في ماء فاتر ، ويمكنك تكرار هذا العلاج ٢-٣ مرات أسبوعيًا على أن تضعي الخليط على إبطك ليلًا وتمسحيه في الصباح.

٣- الموز والشوفان:
إن هذا علاج بسيط لإزالة شعر الإبط بدون أي ألم.

المكونات: موزة ، شوفان.

الطريقة: اطحني بعض الشوفان لتصنعي منه مسحوقًا واهرسي نصف موزة وأضيفيها إلى مسحوق الشوفان واخلطي المكونين معًا جيدًا وضعي الخليط على إبطيك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم اشطفيه باستخدام ماء بارد ، وكرري الأمر ٢-٣ مرات أسبوعيًا حتى تُحل المشكلة.

٤- شمع السكر الطبيعي:
إن هذا بديل طبيعي للشمع يقوم بإزالة شعر الإبط في الحال.

المكونات: نصف كوب من الماء ، ٣ أكواب من السكر ، بضع قطرات من عصير الليمون.

الطريقة: قومي بتسخين مقلاة وضعي نصف كوب من الماء ، ثم أضيفي ٣ أكواب من السكر وبضع قطرات من عصير الليمون إلى الخليط ، واستمري في تقليب الخليط حتى يصبح ذو قوام سميك ، ثم ادهني الخليط على إبطك بعد تنظيفه وأزيليه بمساعدة شريط الشمع وبمجرد إزالته قومي بدهن بعض الچل.

يعد ذلك حلًا فوريًا لمن لا يمتلكون وقتًا كافيًا لتضييعه على العلاجات الأخرى كما أنه ذو تكلفة منخفضة.

٥- الليمون وچل الصبار:
المكونات:
ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ملعقة كبيرة من الكركم ، ملعقتين كبيرتين من چل الصبار ، ملعقتين كبيرتين من الدقيق.

الطريقة: أضيفي كل المكونات السابقة واخلطيها جيدًا (ويمكنك استخدام چل صبار نقي من أوراق الصبار أو شراء چل صبار جاهز من السوق) ، وبعد خلط المكونات ضعي الخليط على منطقة نمو الشعر في الإبط ، ثم يمكنك غسله بعد مرور ٢٠ دقيقة ، وتساعد تلك الطريقة في إزالة الشعر من خلال الاستخدام المستمر.