كيف يمكن التخلص من المناطق الداكنة حول الفم ؟

الهالات الداكنة حول الفم تبدو مزعجة ، ولكن من حسن الحظ أنه يمكنك التخلص منها .
وهنا سنبين لك ليس فقط كيفية تشخيص تلك البقع الداكنة ، ولكن أيضا كيفية التعامل معها .

عليك أولا أن تفهم سبب هذه البقع :
 البقع الشمسية :
يمكن أن تستغرق هذه التجمعات البنية الداكنة أشهر أو حتى سنوات لتظهر في المناطق المعرضة لأشعة الشمس ، و بمجرد أن تظهر ، فإنها عادة لا تختفي إلا إذا تم علاجها .

الكلف :
هذه البقع تنبع من التغيرات الهرمونية أثناء الولادة أو الحمل ، عندما تتزامن هذه الهرمونات مع التعرض لأشعة الشمس ، يمكن أن تظهر البقع الداكنة على الخدين أو الجبين أو الشفة العليا ، هذا النوع من التصبغ يميل إلى العودة بسهولة ، حتى لو تم معالجتها.

فرط التصبغ بعد الالتهاب :
هذه البقع الداكنة التي تستمر بعد الحروق ، أو البثور ، أو غيرها من تآكل الجلد ، هذا هو شائع بشكل خاص في لون البشرة الداكنة ، في هذه الحالة الميلانين يكون عميق داخل البشرة ، والبقع الداكنة قد تستغرق من ستة إلى اثني عشر شهرا لتختفي .

الكريمات، والوصفات الطبية :
تقشير الوجه يوميا :

تقشير الجلد هو عبارة عن إزالة خلايا الجلد الميت ، ومع مرور الوقت قد تتلاشى المناطق الداكنة حول فمك ، يمكن أن يكون التقشير الكيميائي أفضل لعلاج المناطق الداكنة لأنها لا تحفز الجلد مثل التقشير العادي ، والذي قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة .

استخدام كريم يصفه لك الطبيب :
إذا لم تختفي البقع ، قد يصف لك طبيب الأمراض الجلدية كريم يحتوي علي مواد طبية فعالة مثل الهيدروكينون ، فالهيدروكينون يحد من خلايا صنع الميلانين و يبطئ إنتاج بشرتك من التيروزينات ، فالبقع الداكنة تميل إلى الاختفاء بسرعة مع انخفاض إنتاج الميلانين .
معظم المرضى تظهر أول علامات تفتيح الجلد في غضون أيام قليلة ، ومعظم الآثار تختفي في غضون ستة أسابيع .

العلاج بالليزر :
الليزر قد يكون الطريقة الأكثر فعالية لعلاج البقع القريبة من سطح الجلد ، ومع ذلك فإن العلاج وتأثيره سوف يعتمد علي الخصائص الوراثية الخاصة بك ، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية ، وعادات العناية بالبشرة الخاصة بك ، الليزر يعتبر أكثر تكلفة من العلاجات الأخرى .

العلاجات الطبيعية :
الألوفيرا :
ضع الألوفيرا على المناطق الداكنة وسوف يقوم بترطيب بشرتك ويساعد على شفاءها ، الألوفيرا يعتبر الأكثر فائدة وتأثيرا إذا كانت بشرتك داكنة وتتعرض لأشعة الشمس باستمرار .

المزج بين الخيار المبشور وعصير الليمون :
استخدام كمية متساوية إلى حد ما من كل منهما ، حتى يكفي لتغطية المنطقة الداكنة ، اتركه على وجهك لمدة 20 دقيقة ، اشطف وجهك بالماء الدافئ ، هذا العلاج سيساعد بشرتك لكي تشفى .

عصير الليمون :
اخلط في وعاء صغير ، 1/4 ملعقة من عصير الليمون ، مع ملعقة كبيرة من اللبن أو العسل ، قم بوضع الخليط بشكل مكثف فوق المناطق الداكنة ، ثم اتركه يجفو اشطفه بلطف بالماء الدافئ ، يمكنك استخدامه على وجهك كله ، فسيزيده إشراقا .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *