تجنب تلك الأخطاء الخاصة بالتصميم والديكور عند بيع المنزل

واحدة من أصعب العقبات التي قد تواجهها أثناء عرض منزلك للبيع هو أن تعطي انطباع جيد لمنزلك عندما يأتي المشترى لفحصه ، والانطباع الأول هو الذي يدوم لذا عند عرض منزلك للبيع تجنب تلك الأخطاء التي قد تنفر المشترين من ذلك المنزل .

 – تجنب الفوضى
قد يبدو جيدًا لك أن تكثر من الإضاءة والديكورات المنزلية الداخلية وأن تملأ بها منزلك ، لكن ليس ذات الإنطباع عند الأشخاص التي تأتي لشراء المنزل ، بل كثرة الإضاءة الكهربائية بمصادرها المختلفة تعطي انطباع بالتشويش .

لذا يجب أن تجمع بعض من تلك الأغراض وتضعها في خزانتك ، وتضع فقط الإضاءات البسيطة التي يناسب لونها لون ديكور المنزل دون مبالغة .

– المبالغة في الديكورات الشخصية :
هناك شيء ما يجب أن تأخذه في الاعتبار وهو أن عند عرض منزلك للبيع يجب أن تتخلص من بعض الأغراض الشخصية التي تزحم المكان وتعطي إنطباع سيء للمشتري ، ومن تلك الأغراض هي الصور الشخصية المعلقة على الحيط والصور العائلية ورسومات الأطفال الموجودة في المنزل فكلها تعطي انطباع سىء للمشتري .

– تجنب الألوان الفاتحة والزاهية :
يعد استعمال الألوان الزاهية والفاتحة من أحدث صيحات التصميم والديكور وذلك بعدًا عن ألوان الأبيض أو البيج المملة ، ولكن تعد تلك الألوان سواء بالجدران أو ورق الحائط أو الأرضيات من العوامل التي قد تنفر المشتري من المنزل لأنها تتطلب أثاث خاص يتماشى مع تلك الألوان .

– تجنب الرموز الخاصة والإيحاءات :
قد تبهرك فكرة تصميم منزلك بشكل يشبه المعبد الإغريقي ، لكن لن يكون الامر شيقًا عندما تقرر بيع منزلك ، وهناك تصميمات داخلية بسيطة يمكن تحويلها إلى ديكورات أخرى مثل التصاميم الفرنسية ، لكن هناك تصاميم كبيرة يصعب تحويلها إلى تصاميم أخرى فإن لم تنال إعجاب المشتري فلن يكون هناك من السهل بيع المنزل ذات تصميم خاص .

– الإضاءة الصناعية :
المبالغة في وضع اللمبات ومصادر الإضاءة المختلفة من النجف وغيرها من مصادر الإضاءة تعطي إنطباع بالتشتت ، لكن عند عرض منزلك للبيع يفضل تخفيف حدة الإضاءة الصناعية وفتح نوافذ المنزل ليملا المنزل النور الطبيعي الذي يعطي راحة للمشتري .

– التماثل :
قد يكون تناظر الخطوط والألوان في منزلك مملًا فالتناسق الشديد في الألوان يعطي إيحاء بالملل لذا من أحدث صيحات تزيين المنزل هو الإتجاه للقليل من التناسق مع اتباع خطوط غير تقليدية فهي تعطي إنطباع أفضل عند عرض المنزل للبيع .

– البعد عن الأغراض المنزلية الذهبية :
قد يبدو قيمًا ونفيثًا أن تزين منزلك ببعض من الأثاث الذهبي والزخارف الذهبية ، لكن عند عرض منزلك للبيع تعطي القطع الذهبية إنطباع سيء وإيحاء بالقدم ، وقد يظن البعض إنها تصاميم عفا عليها الزمن .

– تجنب غرف النوم المكتبية :
قد يكون لديك عدة غرف للنوم فوق حاجتك فتقرر تحويل إحدى تلك الغرف إلى غرفة مكتب ، ولكن عندما يأتي شخص لشراء منزلك فبالتأكيد يبحث عن منزل به عدد كافي من غرف النوم وبالتالي من السهل تخيل غرفة النوم على إنها غرفة مكتب من أن يتخيل المشتري تحويل غرفة مكتب إلى غرفة للنوم .

– تجنب وضع السجاد :
بالرغم من أن بعض صيحات الديكور تميل إلى تغطية الأرضيات بقليل من السجاد ، لكن لا يعطي السجاد إنطباع جيد لدى المشتري لذا يفضل تقليل عدد السجاد الذي يغطي الأرضيات .

– تجنب الأرفف المفتوحة:
قد يكون الأمر شيقًا بالنسبة لك عندما تستخدم الأرفف فذلك يتيح لك الحصول على ما تريده في لحظات لأن كل شيء مكشوفًا أمام عيناك ، لكن قد يبدو الأمر غير ذلك عند عرض منزلك للبيع فذلك يقلل من الشعور بالخصوصية .

وتذكر أن المنزل الذي يبدو مريحًا بالنسبة لك قد يبدو الأمر مختلف تمامًا عند عرض منزلك للبيع ، حيث يريد المشتري أن يشعر براحة في ذلك المنزل مما يتوجب القيام ببعض الأمور .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *