استخدامات مختلفة لمعجون الأسنان

يرجع أصل معجون الأسنان إلى الحضارة المصرية القديمة عندما اُستخدم للمرة الأولي مزيج من المر وقشر البيض المحروق وحجرالخفاف ورماد حافر الثور مع الماء للحفاظ على نظافة الأسنان ، و انتشرت تركيبات معجون الأسنان عام 1850s ، وأنتج أول أنبوب معجون أسنان في لندن عام 1892 ، حيث اُستوحت فكرة الأنبوب من الدهانات الزيتية المعبأة في أنابيب معدنية والتى استخدمها الرسامين في باريس  ، وتعتبر الوظيفة الأساسية لمعجون الأسنان هي الحفاظ على صحة الفم  والحماية من التسوس و أمراض اللثة ، حيث يوصى بتنظيف الأسنان مرتين يوميا لمدة 3 دقائق على الأقل ،  كما يمكن استخدام معجون الأسنان فى أغراض منزلية أخرى .

معجون الأسنان كمطهر لليدين
خذ قطرة من معجون الأسنان واخلطها مع القليل من الماء ، وضع هذا المزيج على يديك لن يعمل المزيج فقط كمطهر ضد الجراثيم ، بل سيساعدك أيضا على التخلص من الرائحة الكريهة للبصل والثوم بعد بتقطيعهما.

منظف للبيانو
يسبب النقر المتكرر على مفاتيح البيانو العاجية فى اتساخها ، و يمكنك تنظيفها بنفس طريقة تنظيف أسنانك ، كل ما تحتاجه هو فرشاة ومعجون أسنان ، قم بدعك مفاتيح البيانو جيدا ثم امسحهم بقطعة قماش مبللة ، فكما ينظف المعجون الأسنان يمكنه أن ينظف العاج ، كما يصلح لتنظيف المفاتيح البلاستيكية للبيانو الحديث.

إصلاح ثقوب المسامير
تبدو جدران المنزل في شكل سئ مع وجود ثقوب للمسامير ، فلا داعي للبحث عن مساعدة محترف لإصلاحها ، فقط جرب معجون الأسنان ، يمكنك بسهولة ملء ثقوب المسامير بمعجون الأسنان ، ودعها تجف ، ثم ادهن طبقة خفيفة من الطلاء .

مزيل بقع ممتاز للملابس
يعمل معجون الأسنان على إزالة البقع الصعبة كبقع الحبر وأحمر الشفاه والكاتشب في دقيقة واحدة ، وذلك بوضع بعض من معجون الأسنان على تلك البقع ، و قم بفركها ثم شطفها جيدا ، ويمكنك تنظيف بقع السجاد بمساعدة معجون الأسنان بنفس الطريقة.

علاج سريع للبثور
ضع معجون الأسنان على البثور ليلا وقم بغسلها في الصباح وسوف تختفي ، حيث يمتص معجون الأسنان الدهون من البثور ويجعلها جافة ، ولكن لا ينبغى استخدام هذا العلاج أكثر من مرة واحدة في الأسبوع لأنه يمكن أن يجعل البشرة أكثر جفافا ، كما يمكنك إجراء اختباره على مساحة صغيرة من الجلد أولا ؛ لأنه قد يسبب تهيج الجلد للبعض.

يقلل خدوش الأقراص المدمجة
ضع بعض معجون الأسنان علي الأقراص المدمجة وامسحها بقطعة قماش نظيفة ، لعلاج خدوش الأقراص الهامة لديك .

منظف للمجوهرات وأدوات المائدة
خذ بعض من معجون الأسنان وقم بتفريش قطع المجوهرات الخاصة بك باستخدام فرشاة أسنان قديمة ، وشطفها بالماء ، وسوف يجعلها نظيفة و لامعة ، و يمكنك تنظيف أدوات المائدة الفضية بنفس الطريقة.

تلميع الأحذية
يساعد معجون الأسنان على إزالة الخدوش من الأحذية الجلدية ، عن طريق وضع بعضه الحذاء وفركه بقطعة قماش ناعمة ، ثم المسح بقطعة قماش مبللة نظيفة ، وسيبدو الحذاء وكأنه جديد ، كما يستخدم أيضا لتنظيف الأجزاء المطاطة فى الأحذية الرياضية .

إزالة أثار أقلام التلوين
إذا كان طفلك يظهر مهاراته الفنية من خلال الرسم على الجدران ، فلا داعى لإعادة طلائها ، فقط قم بوضع القليل من معجون الأسنان على بقع الألوان بالحائط ، وافركها بقطعة قماش رطبة.

فعال للحروق ولدغ الحشرات
عادة ما يتعرض العاملون في المطبخ للحروق ، فإذا حدث ذلك في المرة القادمة ، ضع بعض معجون الأسنان على المنطقة المصابة حيث يعمل على تهدئة الحروق ، وكذلك لدغ الحشرات المسبب للحكة ، يعمل المعجون بشكل جيد على تهدئة لدغ البرغوث والنمل البعوض.

منظف الأظافر
لن تحتاجى إلى مساعدة مهنية لإصلاح أظافرك ، فالأظافر كالأسنان يمكن تنظيفها بمعجون الأسنان ، ما عليك سوى استخدام فرشاة خاصة للأظافر .

تثبيت الملصقات
بدلا من اللاصق المعتاد يمكنك استخدام معجون الأسنان لتعليق الملصقات بجدران منزلك و لا داعى للقلق ، فلن يلحق بها الضرر.

يزيل علامات المياه
استخدم معجون الأسنان لفرك علامات الماء على الأثاث  بقطعة قماش ناعمة وستزول خلال ثوان.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *