أفضل تطبيقات الأندرويد المستخدمة لمكالمات الفيديو

إن تقنية مكالمات الفيديو حولت المكالمات الهاتفية إلى مستوى رائع من التقدم عن طريق السماح لك برؤية الشخص الذي تتصل به وكذلك الاستماع إليه ، كما تتيح لك العديد من تطبيقات الفيديو إجراء المكالمات الهاتفية مجانًا مما يوفر لك المال خاصة إذا كنت تتصل بشخص ما عن طريق المكالمات الدولية .

ليس هناك حد لما يمكن أن تقدمه مكالمات الفيديو لك ، حيث يمكنك التحدث طوال الوقت مع عائلتك إذا كانوا يعيشون بعيدًا ، كما يمكنك أن تجعل صديقك يأتي للتسوق معك حتى لو لم يكن بإمكانه أن يكون معك جسديًا .

نقدم لك اليوم نظرة عامة موجزة عن أهم 6 تطبيقات لمكالمات الفيديو ؛ لذا تابع القراءة لمعرفة الميزات المختلفة لكل تطبيق لتحديد أيهما هو المناسب لك .

أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو

Google Duo
هو تطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام ، ويسمح لك بإجراء مكالمات صوتية ومرئية لمن تريد ، ويقوم بتشفير جميع المكالمات ، كما يشتمل على ميزة ” Knock Knock ” التي تتيح لك رؤية الشخص الذي يتصل بك قبل الإجابة حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت تريد إجراء المكالمة أم لا .

إنه سهل الاستخدام بشكل لا يصدق فبعد التنزيل سيُرسل لك نصًا للتحقق من رقمك ، والذي سيتم تعبئته تلقائيًا قبل نقلك إلى التطبيق ، ولاستخدام “Google Duo ” ما عليك سوى النقر على رمز “مكالمة جديدة” للإطلاع على قائمة الأشخاص الذين تم تثبيت التطبيق لهم ، وإذا لم يكن هذا الشخص الذي تريد الاتصال به مثبتًا ، فيمكنك دعوته لاستخدام التطبيق ، وبمجرد تنزيله عنده يمكنك الاتصال به .

عندما تجري مكالمة باستخدام التطبيق يمكنك تغيير مصدر الصوت ، وتغيير ما إذا كنت تريد استخدام كاميرات أمامية أو خلفية ، وكتم الصوت ، وأخيرًا يمكنك عرض صورة مصغرة لما تشاهده جهة الاتصال الخاصة بك .

Facebook Messenger
تطبيق آخر مجاني لا بد منه إذا كنت تحب الفيس بوك وتريد الحصول على أقصى استفادة من حسابك عليه ، ومن الرائع بالتطبيق أنك لست بحاجة إلى حساب فيس بوك لاستخدامه ، ويتيح لك التطبيق إجراء مكالمات صوتية عالية الجودة فضلاً عن مكالمات الفيديو ، وكل ذلك مجانًا طالما كنت تستخدم شبكة الواي فاي الخاصة بك .

يمنحك أيضًا إمكانية الوصول إلى مجموعة كاملة من الوظائف لحساب الفيس بوك الخاص بك بما في ذلك القدرة على قراءة رسائلك ، وإرسال ملصقات ، ورسائل البريد الصوتي ، وبدء الدردشات الجماعية ، وحتى إرسال الأموال .

WhatsApp
هو تطبيق اتصال يسمح لك بتنظيم وإرسال الرسائل بسهولة بالإضافة إلى مشاركة مقاطع الفيديو والصور ،كما أنه الآن يوفر تسهيلات لإجراء مكالمات الفيديو ، وعلى عكس بعض تطبيقات الاتصال المرئي الأخرى ، لا يهم نوع الجهاز الذي توجد به جهة اتصال ما دام لديهم التطبيق مثبتًا ؛ يمكنك إجراء مكالمة فيديو معهم ، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى علامة تبويب الاتصال ثم النقر على زر الاتصال لبدء المكالمة .

Skype
من المحتمل أن يكون هذا التطبيق هو أفضل تطبيق مراسلة للفيديو ، حيث يتمتع بجميع الميزات التي تتوقعها من إحدى التطبيقات الرائدة ، وبالإضافة إلى مكالمات الفيديو الفردية يمكنك أيضًا إجراء مكالمات فيديو جماعية تتضمن ما يصل إلى 25 شخصًا ، كما يمكنك إرسال رسائل الفيديو والرسائل الصوتية والنصوص والرسائل الفورية .

إذا كان لديك حساب “Outlook” ؛ فيمكنك بدء مكالمة فيديو من البريد إلكتروني وهو أمر مناسب للغاية ، حتى أن “Skype” سوف يترجم مكالماتك إذا كنت بحاجة للتحدث مع شخص يتحدث لغة مختلفة ، وما زالت شركة “Skype” تسعى إلى أن تكون في طليعة تطبيقات مكالمات الفيديو .

Viber
يسمح لك التطبيق بإجراء مكالمات فيديو مجانية ودردشات جماعية ومناقشات عامة جماعية كبيرة لما يصل إلى 100 مشارك ، بالإضافة إلى المكالمات الهاتفية وإرسال النصوص والصور والملصقات ، ويمكن لأي شخص متابعة الدردشة العامة لكن لا يمكنك المشاركة إلا إذا تمت دعوتك إلى الدردشة .

على عكس العديد من التطبيقات الأخرى لا يتطلب هذا التطبيق إعداد اسم مستخدم وكلمة مرور ، كل ما عليك فعله هو إدخال رقم هاتفك للبدء ، وستحتاج إلى التسجيل باستخدام رمز الوصول أو رقم الاتصال في المرة الأولى التي تستخدم فيها التطبيق ، ستشاهد بعد ذلك رمز “Viber” بجوار قائمة جهات الاتصال حتى تتمكن من استخدام “Viber” لإجراء مكالمات مجانية للآخرين باستخدام التطبيق بدلاً من شبكة الهاتف ، كما يسمح لك بإرسال رسائل صوتية قصيرة أثناء الدردشة الفورية إذا كنت تريد أن تقول شيئًا بدلاً من أخذ الوقت لكتابته .

JusTalk
إذا وجدت أن جميع ميزات تطبيقات الدردشة المرئية الأخرى محيرة ؛ فحينها “JusTalk” هو بديل رائع سهل الإعداد والاستخدام ، على الرغم من أنه لا يوفر نفس مجموعة الميزات مثل التطبيقات الأخرى إلا أنه يوفر لك ما تريد القيام به من إجراء مكالمات الفيديو المجانية عالية الجودة .

يمكنك إضافة جهات اتصال من هاتفك أو حساب الفيس بوك وسوف يخبرك التطبيق بالجهة التي تتوفر لإجراء المكالمات ، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك مشاركة المستندات مع التطبيق إلا أنه لا يزال بإمكانك إرسال الصور من ذاكرة هاتفك .

وربما الجزء الأكثر متعة هو أنه يمكنك وضع الرسومات على الشاشة أثناء قيامك بالدردشة وإرسال رسوماتك المبتكرة إلى الشخص الآخر ، كما أن لديه ميزة الرؤية الليلية لتسهيل رؤية المتصل في حالة إضاءة ضعيفة ، ويسمح لك أيضًا بتسجيل أجزاء من الدردشة الخاصة بك لإعادة تشغيلها لاحقًا .

الآن وبعد أن حصلت على نظرة عامة على بعض أكثر تطبيقات مكالمات الفيديو شيوعًا ، يمكنك اختيار أي واحد لتنزيله وبدء استخدامه ، وربما قد ترغب في تثبيت أكثر من واحد ورؤية التطبيق الذي تفضله .

وبمجرد بدء الاتصال بالفيديو قد ترغب في تجربة طرق أخرى للتواصل ؛ لذا حاول إعداد حساب بريدك الإلكتروني على هاتفك بحيث يمكنك تتبع البريد أينما كنت أو استكشاف المزيد من ميزات المراسلة على WhatsApp .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *