فوائد زيت اللافندر العلاجية للأمراض المزمنة أو الشائعة

زيت اللافندر هو الأكثر استخداما في العالم اليوم ، و لكن فوائد اللافندر قد اكتشفت فعلا منذ أكثر من 2500 سنة ، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة القوية ، ومضادات الميكروبات ، و غيرها من المواد المهدئة والمضادة للاكتئاب ، وحقيقة فوائد زيت اللافندر كثيرة و استخدمت كثيرا سواء تجميليا أوعلاجيا لعدة قرون .

وهنا سنورد بعض الفوائد العلاجية لزيت اللافندر :

مضاد للأكسدة :
 زيت اللافندر من أقوى المضادات للأكسدة الطبيعية التي تعمل على العلاج أو الوقاية من الأمراض ، وجدت دراسة نشرت عام 2013 أن زيت اللافندر يزيد نشاط مضادات الأكسدة في الجسم ، وقد أشارت دراسات حديثة إلى صحة هذه النتائج .

 علاج طبيعي لمرض السكري :
في عام 2014 ، توجه مجموعة من العلماء التونسيين لاختبار آثار زيت اللافندر على نسبة السكر في الدم لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يساعد على مقاومة مرض السكري بشكل طبيعي أم لا ، خلال الدراسة الحيوانية لمدة 15 يوما ، كانت النتائج التي لاحظها الباحثون مذهلة للغاية ، وهي أن زيت اللافندر له قدرة على حماية الجسم ووقايته من أعراض السكري .

 يحسن المزاج ويقلل الإجهاد :
استخدم اللافندر لعلاج المشاكل العصبية مثل الصداع النصفي ، و الإجهاد ، و القلق و الاكتئاب ، في عام 2013، وجدت دراسة تستند إلى الأدلة التي نشرتها المجلة الدولية للطب النفسي أن 80 ملليغرام كبسولات من زيت اللافندر تخفف من القلق ، واضطرابات النوم و الاكتئاب .

يدعم وظائف المخ :
الفوائد العصبية لزيت اللافندر لا تتوقف عند قدرتها على علاج الاكتئاب و تحسين المزاج ، حيث بينت البحوث أيضا أن زيت اللافندر بمثابة علاج طبيعي لمرض الزهايمر ، وأظهرت الدراسات التي أجريت على الفئران أن استنشاق بخار زيت اللافندر يمكن أن يساعد على منع الإجهاد التأكسدي في الدماغ وتحسين ضعف الإدراك ، والوقاية من أعراض السكتة الدماغية .

يشفي الحروق والجروح :
يُعرف زيت اللافندر بخصائصه المضادة للميكروبات ، وقد استخدم لمنع العدوى المختلفة ومكافحة الاضطرابات البكتيرية و الفطرية ، وتبين البحوث أن زيت اللافندر يسرع الشفاء من الحروق ، و الجروح ، و الخدوش ، وكل هذا بسبب مركباته المضادة للميكروبات و البكتريا .

العلاج التكميلي للسرطان :
أظهرت دراسة نشرت عام 2012 في المجلة الإفريقية للأدوية التقليدية والتكميلية والبديلة أن الروائح الخاصة بزيت اللافندر تساعد مرضى السرطان على التعامل مع الإجهاد و الغثيان و الألم المزمن و الاكتئاب ، لأن زيت اللافندر يعمل على تحفيز الجهاز المناعي ، وتحسين المزاج ، وتحسين النوم ، و مكافحة الإجهاد .

يقوي ويزيد من صحة الجلد و الشعر:
زيت اللافندر له فوائد عميقة على البشرة ، حيث أن استخدام زيت اللافندر موضعيا يمكن أن يساعد على تحسين وعلاج عدد من المشاكل الجلدية مثل الحساسية وحب الشباب و الكلف وبعض حالات النمش .

يخفف الصداع :
إذا كنت واحدا من ملايين الناس الذين يعانون من التوتر أو الصداع النصفي ، قد يكون زيت اللافندر هو العلاج الطبيعي الذي كنت تبحث عنه ، إنه واحد من أفضل الزيوت لعلاج الصداع ، لأنه يحفز الاسترخاء و يخفف التوتر ، ولذا فهو يستخدم كمهدئ ، ومضاد للقلق .

تحسين النوم و علاج الأرق:
تم عمل دراسة أجريت عام 2015 شملت 158 أم في فترة ما بعد الولادة ، استنشقت مجموعة منهم زيت اللافندر قبل النوم أربع مرات في الأسبوع لمدة ثمانية أسابيع عكس مجموعة أخرى ، أظهرت الدراسة أن النساء اللواتي يستخدمن زيت اللافندر شعرن بتحسن كبير في النوم بالمقارنة مع المجموعة الأخرى .

 يخفف الألم :
وجدت العديد من الدراسات أن زيت اللافندر يعمل كمسكن طبيعي ، ببساطة تدليك اللافندر في مكان الألم يمكن أن يقلل من التهاب وكثافة الألم ، مما يساعد على تخفيف أعراض العديد من الظروف الصحية .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *