طريقة زراعة الكزبرة في المنزل

الكزبرة من الخضروات التي تستخدم لتعزيز النكهة في أطباق المأكولات البحرية الحارة المعروفة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا ، وهي من النباتات التي تنمو بنجاح في حاويات أو في الحديقة إذا التزمت بتوصيات زراعتها .

الكزبرة ومشكلة الانسحاب :
تنمو زهور الكزبرة بسرعة كبيرة وخاصة في الطقس الحار، وعندما تنمو الفروع تبح نكهة أوراق الكزبرة قوية جدًا حتى لمحبي الكزبرة ، والحل هو زراعة محصول جديد من الكزبرة كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع حتى تحصل على كزبرة طازجة وشابة ، وإذا تركت بذور الكزبرة لتنمو أكثر سوف تحصل على عشب مختلف يسمى الكزبرة ويكون له نكهة مختلفة تمامًا .

موقع زراعة الكزبرة :
الموقع المثالي لزراعة الكزبرة هو الذي يحصل على الشمس في الصباح والظل في وقت الظهيرة ، وتنمو الكزبرة في فصلي الربيع والصيف بشكل أفضل لذلك يفضل إلقاء البذور في التربة بعد مرور الصقيع في الربيع ، ويتم زراعتها في تربة فضفاضة ، ويتم إضافة السماد العضوي إلى التربة قبل الزراعة ، وتزرع البذور على عمق حوالي ربع بوصة .

عندما يبلغ طول الكزبرة اثنان أو ثلاثة بوصات قم بتوسيع الصفوف بحيث يكون التباعد بينها حوالي أربعة بوصات ، وقم بعمل عملية زراعة جديدة كل بضعة أسابيع حتى تحصل على إمدادات ثابتة .

كيف تعتني بالكزبرة :
إذا قمت بري التربة بالتساوي وأبقيتها رطبة طوال الوقت ، وتركتها في الظل في فترة منتصف النهار فإن الكزبرة سوف تنمو بدون مشاكل ، ونادرًا ما تصاب الكزبرة بالحشرات أو الآفات أو الأمراض .

طريقة حصاد الكزبرة :
يمكنك حصاد أوراق الكزبرة في أي وقت ، ولكن الأولوية هي حصاد الكزبرة عندما يبلغ طولها حوالي ست بوصات ، استخدم مقص صغير وحاد لقص الأوراق الخارجية أولًا ، واترك الأوراق الداخلية الصغيرة حتى تنمو بشكل أكبر ، ويفضل حصادها في الصباح الباكر ، ويمكنك أيضًا حصاد الكزبرة عن طريق سحب النبات بأكمله من التربة بمجرد نضوجه .

ويفضل استخدام الكزبرة الطازجة مباشرة بعد حصادها لأنها تفقد طعمها بعد تخزينها أو تجفيفها ، وعند غسيل أوراق الكزبرة فإنها تفقد بعض الزيوت العطرية التي تعطي الكزبرة نكهتها المميزة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *