دليلك عند شراء جهاز كمبيوتر

عند الدخول إلى عالم أجهزة الكمبيوتر يمكن أن تشعر بالارتباك والقلق ويحول ذلك دون رؤية ميزانيتك وهدفك الأساسي من شراء الكمبيوتر ؛ لذلك فيما يلي سنذكر أهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار آملين أن تكون هذه القائمة مفيدة في مساعدتك على اتخاذ قرارك عند شراء جهاز الكمبيوتر الجديد .

أولًا الميزانية ونوع الجهاز
إن أول شيء يحدّ معظمنا هو الميزانية ؛ لذا فإن هذا هو أول شيء يجب أن تفكر فيه ؛ لأننا دائمًا نريد الأفضل لكننا نحتاج إلى أن نكون مستندين إلى ما يمكننا تحمله ، لذلك اعرف الميزانية المتاحة والتزم بها .

الشيء التالي الذي يجب أن تبحث فيه هو متطلباتك ، هل تحتاج إلى جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز كمبيوتر عادي ؟ وما هو الغرض من شراء جهاز كمبيوتر وفيم سيستخدم ؟ وبمجرد الانتهاء من الإجابة عن ذلك ارجع إلى ميزانيتك لترى ما إذا كانت متوافقة مع إجابتك أم لا ؛ لأنك تحتاج إما إلى ضبط ميزانيتك أو ضبط أهدافك لجعلها أكثر توافقًا مع بعضها البعض .

والآن حان الوقت للنظر في أجزاء الكمبيوتر ؛ لأنه هناك العديد من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء جهاز الكمبيوتر ، وهنا سأدرج أهم الأشياء حتى تتمكن من الاختيار بحكمة .

ثانيًا المعالج
هذا هو العامل الأكثر أهمية عند اختيار جهاز كمبيوتر في الوقت الحاضر ، وهناك العديد من العوامل المهمة في اختيار المعالج ، وفي رأيي تقوم شركة إنتل في الوقت الحالي بصنع أفضل الرقاقات ونطاقها الثنائي الأساسي هو الأفضل .

ثالثًا ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)
بشكل أساسي كلما زاد عدد rams لديك ، كلما زادت المتصفحات والتطبيقات التي يمكنك فتحها في وقت واحد ، 4Gb تعد الأساس في الوقت الحاضر ولا يمكن أن تقل عن ذلك ، لكن 8GB تعد الأفضل لمعظم الناس .

إذا كنت من محترفي الألعاب أو الصور أو الفيديو أو تخطط للقيام بعمل CAD / CAM ، فإنك تحتاج إلى ما لا يقل عن 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وتأكد من الحصول على ويندوز فيستا 64 بت كنظام التشغيل الخاص بك .

رابعًا القرص الصلب
هذه هي القطعة التالية التي يجب عليك التفكير بها ، حيث تأتي أجهزة الكمبيوتر اليوم عادة بسعة 250 جيجابايت و 750 جيجابايت في القرص الصلب ، ونظرًا لأن أغلب الأشخاص حاليًا يخزنون معلوماتهم على الإنترنت على التخزين السحابي ، فقد تحتاج إلى إعادة التفكير في فكرة شراء مساحة كبيرة على محرك الأقراص الثابتة .

أين يمكن الحصول على التخزين السحابي المجاني ؟
توفر Google أول 15 غيغابايت مجانية من الرسوم وثم الرسوم الشهرية بقيمة 1.99 دولارًا أمريكيًا مقابل 100 غيغابايت و 9.99 دولارًا أمريكيًا لكل 1 تيرابايت ، و توفرMEGA 50GB مجانًا ، وتوفر pCloud مجانًا 10GB ، ويوفر MediaFire 10GB ، ويوفر Dropbox 2GB .

رابعًا كارت الشاشة
الآن جميع أجهزة الكمبيوتر تتميز بتصميمات مختلفة ومتنوعة ، ولكن توصيتي في الشراء إما من NVIDIA أو AMD ؛ لأنها تجعل تعاملك مع الكمبيوتر الخاص بك أفضل ، حيث تعتبر AMD جيدة في التعامل في حين أن NVidia جيدة للتعامل مع برامج Adobe.

خامسًا نسخة الويندوز والبرامج المستخدمة
 معظم أجهزة الكمبيوتر حاليًا تأتي مع برامج مايكروسوفت ، لكن الأحدث في الوقت الحالي هو ويندوز 10 .

سادسًا برنامج مكافحة الفيروسات
شيء مهم آخر يجب فعله مع الكمبيوتر هو اختيار حزمة جيدة من البرامج التي تحميك من الفيروسات والتجسس ، ربما هذا هو أهم جزء في حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى يكون الجهاز مستعدًا عند مهاجمته في أي لحظة .

سابعًا الإنترنت
أخيرًا الإنترنت ولأهميته يجب الحصول على مزود إنترنت واسع النطاق ؛ لأنه لا يوجد جهاز كمبيوتر كامل بدون إنترنت جيد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *