نصائح لاختيار الطعام المناسب لحفلات أعياد ميلاد الأطفال !

عندما تبدأ العائلات في التخطيط لحفلة عيد ميلاد للطفل ، فأول ما تفكر فيه غالبا ما يكون شكل و تصميم الكعكة ، لكن لابد من وجود طعام أخر للحفلة ، فلن يكتفى الأطفال بتناول الحلويات ، سواء كنت تريد تقديم وجبة كاملة أو مجرد وجبات صغيرة ، من المهم التخطيط لقائمة طعام متوازنة.

توقيت الحفلة
ابدأي الحفلة في وقت يناسب قائمة طعامك ، فعلى سبيل المثال ، إذا وصل الضيوف في الساعة الخامسة مساء فلن يكون من المناسب أن تقدمي الفول السوداني والكعك فقط ، سيكون من الأفضل تقديم وجبات خفيفة مع الحلويات ، و يمكنك بدأ الحفلة في الساعة العاشرة صباحا أو الثانية مساء ، أو بدلا من ذلك – اختارى الوقت الذى لا يتوقع فيه الحضور وجبة كاملة.

ضعى فى الاعتبار الفئة العمرية
يمكن للأطفال الأكبر سنا تناول أي شيء تقريبا ؛ كشرائح كبيرة من البيتزا أو الخضروات أو السندويشات ، بينما لن تناسب تلك النوعية من الأطعمة الأطفال الصغار ، قد تضطرى إلى تقطيع البيتزا – أو أي شيء تخططي لتقديمه – إلى قطع صغيرة ، وينبغى أيضا تجنب الأطعمة الصلبة أو المقرمشة ، مثل الجزر ، أو غيرها من الأطعمة التي يمكن أن تسبب اختناق للأطفال الصغار .

قدمى الأطعمة المفضلة للأطفال
اختارى الأطعمة التي يسهل تناولها والتى يطلبها الأطفال عادة ، لا داعى للوجبات الصعبة التحضير ، وهناك بعض الأفكار مثل ؛ شرائح الخبز بالجبن الكريمى وشرائح رقيقة من الديك الرومي أو أي نوع من اللحوم اللذيذة ، أو قومى بتقطيع بعض أنواع الفواكة كاﻷﻧﺎﻧﺎس والكانتلوب واﻟﺒﻄﻴﺦ إلى قطع صغيرة و ضعيها فى أعواد بلاستيكية ليسهل تناولها (مع الحرص على التخلص من الأعواد كى لا يستخدمها الأطفال كأسلحة للعب) ، كما يمكن تقديم غيرها من الوجبات الخفيفة الصحية.

تطابق الأطعمة و فكرة الحفلة
اختارى الأطعمة التي تناسب موضوع حفلة عيد الميلاد على قدر استطاعتك ، فالأطفال تستمتع بهذه الأفكار ، فإذا كان موضوع الحفلة عن البحر فيمكنك تقطيع الطعام كاللحوم و الخبز ليبدو مثل الأسماك ، مع ديكورات بسيطة تناسب الفكرة .

راقبى كمية السكر فى الحلويات
قد تكون أعياد الميلاد هي وقت مناسب لتدليل الأطفال ، لذا لا تقلقى كثيرا بشأن إعطاء أطفالك بعض الكعك والآيس كريم ، لكن تجنبى ولائم الحلويات ، ففي بعض الحفلات ، يتم تقديم البسكويت للضيوف عند وصولهم ، ثم بالطبع كعك عيد الميلاد ، وبعدها يعود الجميع إلى المنزل حاملين أكياس من الحلوى ، ومن المؤكد انبهار الأطفال بهذا الأمر ، لكنهم قد يغادرون مع آلام فى المعدة أو الأمعاء ، وقد ينتهي الأمر بمشكلة سلوكية لدى الأطفال ، فالاعتدال هو الحل .

احذرى حساسية بعض الأطفال
اطلبى من الآباء والأمهات في وقت مبكر معرفة إذا كان أطفالهم يعانون من أي حساسية من الطعام أو عدم القدرة على تحمله ، ثم قومى بأعداد قائمة الطعام وفقا لذلك ، ينبغى عليك اتخاذ بعض الاحتياطات الخاصة عند إعداد الطعام ، مثل تنظيف السكاكين وألواح التقطيع لتجنب تناقل الملوثات ، ووضع الأكواب مصنفة بأسماء الأطفال  ، حتى لا يتناول الطفل – الذي لديه حساسية من نوع معين – من كوب طفل أخر ، اهتمى بهذا الأمر بطريقة جادة ، لأن الحساسية مسألة خطيرة يمكن أن تتحول إلى حالة حياة أو موت.

إذا كان التخطيط وإعداد الطعام أمرا ممتعا لك ، فهذا شئ رائع ،  استمتعى إذن بإعداد قائمة لذيذة ، ولكن إذا كان الوجود في المطبخ لا يناسبك ، فلا داعى للقلق ، فقط قومى بطلب بعض البيتزا وركزى على جوانب التخطيط التي تستمتعى بها ، مثل ديكورالحفلات أو الأنشطة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *