حقائق شيقة عن الثقب الأزرق في جزر باهاماس

الثقب الأزرق أو الحفرة الزرقاء وهي ما تعرف باسم Deans Blue Hole باللغة الإنجليزية ، توجد في جزر الباهامس وهي جزر طويلة بها أجمل مناطق الجذب السياحي ، ولكن تعد منطقة الثقب الأزرق هي أفضل مناطق الجذب السياحي في جزر الباهامس ، وذلك لأنها منطقة فريدة من نوعها ويثير ذلك المكان فضول الغواصين .

فيتهافتون على المكان للاستمتاع بالغوص في ذلك المكان المثير للانتباه والذي يعد ظاهرة فريدة من نوعها ، وتعد منطقة الثقب الأزرق ظاهرة علمية لدى العلماء وتعد منطقة الثقب الأزرق هو أعمق حفرة في المحيط على مستوى العالم .

ويبلغ عمق الحفرة الزرقاء نحو ٦٦٣ قدم عمقًا ، وهو ما يجعلها مكان أكثر من رائع ومميز ورغم عمقها الشديد تعد مكان آمن تمامًا للغطس والسباحة ، ولكن يفضل أن يبقى الأطفال والأشخاص التي لا تستطيع السباحة بعيدًا عن منطقة الثقب الأزرق.

وذلك لأن السقوط من على الشاطيء الرملي إلى حفرة الثقب الأزرق هو أمر وارد حدوثه بشكل مفاجيء ، مما يعرض حياة البعض للخطر لذا يفضل أن تبقى الأطفال وغير القادرين على السباحة بعيدًا عن تلك المنطقة .

ويشبه الغوص في منطقة الثقب الأزرق ، الغوص في حمام السباحة لذا له متعته الخاصة ، ويبلغ إتساع منطقة الثقب الازرق نحو ٢٤٠ قدم ويمتد على محيط دائرة بقدر ٧٥ قدم ، وتحيط بمنطقة الثقب الأزرق شلالات مائية محاطة بسلسلة من الرمال على الجوانب بشكل درامي ومذهل .

ويسبح في تلك المنطقة أسماك الترابون والباراكودا وعددهم قليل للغاية ، لكن يمكن الاستمتاع برؤيتهم عند الغوص في عمق الثقب الأزرق .

وفي عام ١٩٩٢ م تم إرسال بعثة استكشافية لمنطقة الثقب الأزرق واستطاع أحد أعضاء الفرقة ، وهو جيم كينج أن يصبح لأعمق نقطة في منطقة الثقب الأزرق والتي كانت تبعد بمسافة ٦٦٣ قدم عن سطح البحر .

وهي العمق الفعلي لمنطقة الثقب الأزرق ، وكتب أحد من أعضاء البعثة الاستكشافية وهو السيد وليم ويلسون أن عمق حفرة الثقب الأزرق تعد ضعف عمق أي كهف تحت الماء يوجد في جزر الباهامس .

ويبلغ اتساع الغرفة الموجودة أسفل الثقب الأزرق نحو ٢٤٠ قدم عرضًا ، ونحو ٣٥٠ قدم طولًا ونحو ٦٠٣ قدم ارتفاعًا ، وهو ما جعله أكبر كهف يوجد تحت الماء على مستوى العالم .

وبفضل مدرب الغوص الحرفي والعالمي وليم تروبريدج الذي يلقب بأفضل غواص حر على مستوى العالم ، أصبحت منطقة الثقب الأزرق من أفضل أماكن التدريب على الغطس ، بل ومن أفضل مناطق المنافسة على السباحة والغطس .

وقد استضاف وليام العديد من الدعوات وحصل على بطولة العالم في مسابقة AIDA ، وقد تم تحقيق العديد من الأرقام العالمية والمحلية في منطقة الثقب الأزرق ومنهم الغواص العالمي وليم ، حيث حطم العديد من الأرقام القياسية العالمية في تلك المنطقة الفريدة وكان لا يرتدي أي زعانف أو أوزان ، بل وقد أسس وليم مؤسسة للتدريب على الغوص في منطقة الثقب الأزرق

ويوجد الثقب الأزرق في المنطقة الجنوبية من جزيرة long island ويقع على بعد ٣ أميال من مدينة clearance town .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *