أحمي منزلك من برد الشتاء بخطوات بسيطة

مع اقتراب فصل الشتاء حاولي أن تمنعي البرد عن أسرتك ، وإليك بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على جعل منزلك دافئ خلال هذا الفصل ، فباستخدام بعض الخطوات البسيطة يمكنك منع تسرب المزيد من البرد إلى داخل المنزل والحفاظ عليه دافئ طوال الشتاء :

1- سدي المناطق أسفل المناضد :
قد يبدو هذا تغيير بسيط ، ولكن إذا قمت بسد الفجوات أسفل المكاتب والمناضد باستخدام بعض الألواح ، فإن ذلك سوف يحدث فارقًا كبيرًا .

2- سدي الفراغات بين ألواح الأرضية :
يبدو شكل ألواح الأرضية المفرغة رائعًا ، ولكنها سوف تسمح بتسرب قدر كبير من الهواء البارد إلى داخل المنزل ، لذلكحاولي استخدام مادة السيليكون لملء هذه الفراغات ، لمنع أي تسرب للهواء البارد .

3- أعزلي الأبواب :
حاول تثبيت شرائط حول الإطارات العلوية للأبواب ، ويمكن أن تعزلي الباب نفسه عن طريق وضع لوح من البوليسترين أو المطاط على جانبه العلوي .

4- حاول عزل علية المنزل :
إذا كان منزلك يتكون من طابقين فحاول أن تضعي إطار حول مدخل علية المنزل ، كما يمكنك لف إطار من البوليستر حول باب العلية لمنع تسرب مزيد من الهواء البارد من خلالها .

5- أحكمي إغلاق النوافذ :
يمكنك لف بعض الأشرطة بين النوافذ والإطار الخاص بها  ، كما يمكنك سد الشقوق بين النافذة والحائط باستخدام بعض المعجون  المخصص لذلك .

6- ضعي ستائر ثقيلة :
وضع الستائر الثقيلة أو المبطنة على النوافذ يساهم في منع البرد بشكل فعال وخاصة في النوافذ الفردية ، وإذا لم تستطع استخدام ستائر ثقيلة فعلى الأقل تأكدي من أنها مبطنة .

7- غطي صندوق البريد :
إذا كنت تمتلكي صندوق للبريد أو للأحذية في مدخل الشقة ، فحاولي أن تغطي الأجزاء المفتوحة أسفله وسوف تجدي أن هذا سوف يحدث فارق كبير .

8- سدي فتحات المفاتيح :
حاولي أن تسدي فتحات المفاتيح باستخدام غطاء صنع خصيصًا لهذا الغرض ، لأن هذه الفتحات تجعل الرياح تتسرب إلى داخل المنزل وتحدث صفيراً .

9- ثبتي غطاء على المدخنة :
إذا كنت تملكين مدخنة فحاولي وضع غطاء مناسب على فتحة المدخنة لمنع أي تسريب ، وإذا كنت لن تستخدمها إطلاقًا فاستعيني بأحد الخبراء لسدها نهائيًا .

10 – إعادة إصلاح الجدران الخارجية :
وجود أي ثغرات بين الطوب في الجدران الخارجية للمنزل سوف يسمح بتسرب مزيد من الهواء الغير مرغوب فيه داخل المنزل ، ومن الأفضل أن تستعيني بأحد الخبراء لسد تلك الثقوب وترميم الجدران .

11-  تأكدي أن السجاجيد مناسبة :
تعتبر السجاجيد من الأساسيات المنزلية ، فاحرصي وأنت تختاريها على أن تكون ثقيلة ومبطنة حتى تمنع البرد ، كما أن السجاجيد الثقيلة تحمي من الصدمات في حالة سقوط أحد على الأرض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *