أفضل طريقة لتنظيف الموقد الزجاجي

قد يكون استخدام موقد ذو قمة زجاجية من أحدث صيحات الموضة في عالم الديكور والتصاميم الخاصة بالمطبخ الحديث ، ولكن أثناء طهي الطعام قد ينسكب البعض منه على الموقد ، مما يسبب اتساخ لشكل الموقد الجميل ، ولكن يجب الحذر عند تنظيف أسطح الموقد الزجاجي ، لأنه قد يلحق الضرر به ويسبب خدوش له ، وبالتالي يجب إتباع الطرق الصحيحة لتنظيف الموقد دون أي ضرر يلحق به .

خطوات تنظيف الموقد الزجاجي :
-الخطوة الأولى : فصل التيار الكهربي
يجب قبل البدأ في عملية تنظيف الموقد أن تتأكد من فصل التيار الكهربي ، لئلا تتعرض للحرق أثناء تنظيفه عندما يعمل بدون قصد وبشكل مفاجيء .

وإذا كان تم تشغيل الموقد منذ قليل فيفضل عدم البدأ بعملية التنظيف حتى يبرد سطح الموقد تمامًا ، بل ولتجنب تراكم الأوساخ على الموقد ، يفضل عدم استخدامه مرة أخرى لحين تنظيف الاوساخ القديمة .

– الخطوة الثانية : قم باستعمال أوراق التجفيف
لإزالة بقع الطعام الصغيرة قم باستخدام أوراق التجفيف التي تعد حلًا للمشكلة ، وذلك عن طريق نقع أوراق التجفيف في الماء ، ثم وضع أوراق التجفيف على مكان البقع لمدة ١٥ دقيقة قبل البدأ في فرك البقعة ، وراقب البقعة عند التأكد من نظافتها قم بمسح سطح الموقد بالماء وسائل تنظيف منزلي .

– الخطوة الثالثة : التنعيم والكشط
سيتتطلب الأمر مجهود إضافي عند تنظيف سطح الموقد ، وقد تحتاج أن تختبر مدى صعوبة تنظيف البقعة عن طريق استعمال كاشط بلاستيكي ، وذلك بوضع النصل موازيًا لسطح الموقد .

وذلك لمنع حك وكشط سطح الموقد الزجاجي ، وإذا كانت البقعة عنيدة وصعبة فيمكن تنظيفها عن طريق صنع مزيج من صودا الخبز والماء حتى يتحول إلى عجينة سميكة ، ثم قم بفرد تلك العجينة على البقعة العنيدة .

وتترك لعدة دقائق فهي تعمل على تنعيم البقعة ليسهل إزالتها ، ويمكن استبدال عجينة صودا الخبز بواسطة زيت نباتي حيث يمكنك وضع قليل من الزيت النباتي على البقعة ، فهي وسيلة لتنعيم البقع العنيدة ليسهل تنظيفها .

ثم بواسطة قاشط بلاستيكي قم بإزالة بقايا الطعام المحروق ، ويجب قشط البقع بحرص حتى لا تخدش سطح زجاج الموقد .

– الخطوة الرابعة : التنظيف
بمجرد إزالة بقايا الطعام المحروق من على سطح الموقد ، يعد تنظيف الموقد أصبح في أسهل مراحله حيث يتبقى إتمام تنظيف الموقد عن طريق نثر مسحوق صودا الخبز على أنحاء الموقد ، مع سكب قليل من عصير الليمون وأتركه قليلًا حتى يذوب مسحوق صودا الخبز ثم باستخدام قطعة قماش نظيفة قم بمسح سطح الموقد ستجده نظيفًا تمامًا.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *