أغرب وسائل الانتقال فى العالم

ما هى أغرب وسيلة انتقال فى رأيك ؟ قد يتبادر إلى ذهنك بعض الاختراعات الثورية المستقبلية ، مثل اختراع المهندس إليون ماسك (الهايبرلوب) ، لكنه ليس بهذه القائمة ، التى تحتوى على وسائل بسيطة قد يكون بعضها مبتكر وقت ظهوره ، ومعظم الأمثلة في هذه القائمة محلية أو إقليمية ، ولا تصلح للقيام برحلات دولية ، ولكن أفضل ما بها هو أنه يمكنك ركوبها اليوم – ولن تحتاج إلى الانتظار!

السفر عن طريق سفينة شحن : أعالي البحار

قد تبدو فكرة السفر عن طريق سفينة الشحن ليست مثيرة ، وبالطبع فهى ليست سريعة أو فعالة ، إنها تتطلب قدر من المرونة لتحمل مشاقها ، فهى لا تصلح لأي شخص لديه وظيفة بدوام كامل ، أو على الأقل يتوجب وجوده فى مكان محدد خلال معظم أوقات السنة ، ولا لمن يحتاج للاتصال الثابت بالإنترنت.

من ناحية أخرى ، من المحتمل أن تكون واحدة من وسائل السفر البدائية في جميع أنحاء العالم ، والتى قد يراها البعض على قدر من الرومانسية و الخيال  مثل وسائل النقل البطيئة الأخرى ، بما في ذلك خط السكة الحديد عبر سيبيريا ورحلات “هوبر آيلاند” في المحيط الهادئ ، والتي يعتبرها بعض المدونون والمسافرون البارزون فكرة براقة ، على الرغم من كونها وسائل غير مناسبة للتنقل.

حافلة الدجاج :أمريكا الوسطى

لا داعى للقلق ، حيث لا يوجد دجاج على متن ما يسمى بحافلات “الدجاج” في أمريكا الوسطى ، وبالتالي فهي لا تحمل أي خطر من الإصابة بانفلونزا الطيور أو أي فيروس آخر ينتقل عن طريق الطيور ، ولكن للأسف سوف تكون محشورًا مثل دجاجة مقيدة للذبح أثناء جلوسك داخل (camioneta de pollo) ، وهو الاسم الإسباني للحافلات المدرسية المتهالكة ذات الألوان المتعددة  التي تربط بين مسافات طويلة أو قصيرة المدى داخل أمريكا الوسطى ، وتستخدم معظمها في دول مثل هندوراس وغواتيمالا.

سكك حديد معلقة : فوبرتال ، ألمانيا

سيتعين عليك أن تسافر أبعد قليلا عن عاصمة ألمانيا لتشاهد النموذج الحالي الوحيد للبلاد للنقل الجماعي أحادي القطارات ، ولكن الأمر يستحق المعاناة ، ذلك لأن نظام السكك الحديدية في فوبرتال ، في ولاية شمال الراين-ويستفاليا الغربية في ألمانيا ، معلق ، ويبدو للوهلة الأولى أكثر شبها بالقطار الأفعوانى بالملاهى عن كونه وسيلة لانتقال الأفراد ، فهو أحد أغرب وسائل الإنتقال ليس في ألمانيا أو أوروبا فحسب ، بل في العالم بأسره. 

الجيبني: الفلبين          

من المؤكد أنك لا تحتاج إلى أن تكون في قلب قارة آسيا لتجربة فوضى الانتقال بواسطة الجيبني ، والتي يوحي اسمها بأنها سيارة جيب معدلة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الركاب ، عرفت الجيبني  كواحدة من أسوء وسائل المواصلات لكنها أيضا عملية إلى حد ما ، فهى وسيلة مناسبة للتنقل بين المصاطب الجبلية لحقول الأرز في مقاطعة إيفوغاو في الشمال وفى جزر الشاطئ الاستوائي مثل بوراكاي و بالوان.

الفابوريتو : البندقية ، إيطاليا 

إذا لم تكن قد زرت البندقية ، فقد تفترض أن الطريقة الوحيدة للانتقال عبر المدينة  هى تلك القوراب الباهظة التى تمكن من مشاهدة المناظر الخلابة ، في الواقع  يعد النقل البحري في البندقية وسيلة عملية للغاية وبأسعار معقولة ، و تعتبر أفضل طريقة لتجربة تاكسي الفابوريتو ، هى استقلاله للوصول إلى أحد الجزر النائية في أرخبيل البندقية ، كجزيرة Murano ، التي تشتهر بالزجاج ، أو Burano  بمنازلها الملونة ، وهى طريقة سهلة ومذهلة لاستكشاف البندقية.

 القطار المغناطيسي :  شنغهاي الصين

تعد الصين في مقدمة الدول المطورة للسكك الحديدية عالية السرعة ، بصرف النظر عن الجدل حول استعارة هذه التكنولوجيا من دولة اليابان  ، فإن هذا التحول السريع للصين هو أمر مميز حقا ، وقد لا تخلو الرحلات من الصعوبات ، مثال على ذلك ، قطار شنغهاي المغناطيسى ، الذى أنشأ بهدف جذب الزائرين إلى معظم المدن الغربية وأكثرها ازدهارا اقتصاديا في الصين ، لكنه في الواقع مخيب للأمال ، فهو لا يصل إلى مركز مدينة شنغهاي ، مما يدفعك لاستخدام وسيلة اخرى .

عربات أنفاق الكابتيول : واشنطن الولايات المتحدة 

يقوم بنقل مسئولى البيت الأبيض ومجلس الشيوخ بين المكاتب وغرف الاجتماعات ، من خلال عربات عتيقة تتحرك ببطء أكثر من السيارات في شوارع واشنطن ، ولكن ميزته الوحيدة هى الأمن ، حيث يعمل أفراد الأمن على تأمين دخول و خروج الأعضاء و النواب من و إلى أماكن عملهم ، ولا يُسمح باستخدامه من قبل الجمهور إلا بصحبة مسئوول رسمى .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *