حقائق شيقة عن أمريكا

سنتعرف في هذا المقال عن حقائق شيقة عن أمريكا ، وفي هذا المقال سنكتشف حقائق مذهلة عن أمريكا وسنتعرف عن أي رئيس كان جلادًا ، وأي رئيس كان يمتلك صالون ، بل وحقائق ستثير دهشتك عن أمريكا وحضارتها وثقافتها .

– لك أن تتخيل أن شكل علم أمريكا الحالي والذي به ٥٠ نجمة تعبر عن ولاية أمريكا ، هي مشروع قام به طالب في المدرسة وذلك عام ١٩٥٨ م وكان يبلغ من العمر ١٧ عام ، وحصل على تقدير -B .

– هناك كمية من الماء في بحيرة Superior العظيمة ، والتي تكفي لتغطية كافة الأرض اليابسة في أمريكا الشمالية والجنوبية .

– تقوم أمريكا بصنع كمية يومية من البيتزا تكفي لتغطية ١٠٠ فدان .

– تعد القوة الجوية الأمريكية هي أكبر قوة حربية على مستوى العالم ، وثاني أكبر سلاح جوي على مستوى العالم هو سلاح البحرية ومشاة البحرية في الولايات المتحدة .

– أمريكا بها ٣ من أصل أقدم ٥ أنهار في العالم وعمره مملايين السنين و هم نهر the French Broad Rivers ، Susquehanna ، ونهر the new .

– لا تزال الحكومة الأمريكية تدفع معاش واحد لأحد المحاربين المشاركين في الحرب الأهلية ، ويقدم المعاش إلى ابنته البالغة من العمر 85 عامًا .

– من أكثر الوظائف المميتة في الولايات المتحدة الأمريكية هي وظيفة رئيس الدولة ، حيث أن من بين الرجال الخمسة والأربعين الذين شغلوا هذا المنصب ، تم اغتيال أربعة منهم في مناصبهم وهو معدل يقارب ٩% (أو حوالي واحد من كل عشرة) قتلوا أثناء العمل .

– الرئيس الأمريكي الوحيد الذي يملك براءة اختراع وصالون هو الرئيس أبراهام لنكولن ، وكانت براءة الاختراع لجهاز لرفع القوارب فوق الرمال ،  وكان صالونه فاشل .

– الرئيس الوحيد الذي كان يعمل جلادًا هو غروفر كليفلاند ، وكان من مقاطعة إيري في نيويورك ، وكانت مهنته هي تنفيذ حكم الشنق والإعدام للقاتل .

– يقدر أن واحداً من بين كل عشرة الأمريكين قد يكون ذات قرابة وصلة دموية لأحد المهاجرين الأصليين الـذين عددهم 102 الذين وصلوا على متن السفينة ماي فلاور في عام 1620م .

– واحد من أصل كل ٣ أشخاص من الموجودين في العالم تكون لدى الحكومة الفيدرالية الأمريكية بصمة اليد الخاصة به .

– وفقًا لمؤشر العطاء العالمي ، فإن الأمريكيين هم الأشخاص الأكثر قدرة على مساعدة شخص غريب ومثال على ذلك أن أكثر  من 69 % من رجال الإطفاء في الولايات المتحدة هم من المتطوعين .

–  صوت الكونجرس بالتحرر من الحكم البريطاني في يوم  2 يوليو  1776 م ، أما يوم 4 يوليو هو فقط عندما وضع جون هانكوك التوقيع الأول على إعلان الاستقلال .

– من أقوى الأدلة على نظام العدالة في أمريكا ، أنه يوجد في مبنى المحكمة العليا في الطابق الخامس ملعب لكرة السلة .

المراجع:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *