المخترعون الأكثر إنتاجًا للاختراعات في العالم

تشير براءة الاختراع إلى الحقوق الحصرية الممنوحة للفرد المخترِع من قبل الدولة أو المنظمة لفترة محددة من الزمن ، عندما يتم منح براءة الاختراع للمخترع يصبح هو المالك لذلك الاختراع ، ويمكنه أن يقرر ما إذا كان سيبيع أو يؤجر اختراعه .

الاختراع هو فكرة يمكن أن تكون إما علمية أو تقنية بطبيعتها أو عبارة عن الطرق الأساسية للوصول للاختراع ، ويميل بعض المخترعين إلى إنتاج عدد كبير من الاختراعات ؛ وبالتالي الحصول على المزيد من براءات الاختراع التي تخلق تأثيرًا كبيرًا على المجتمع .

من هم المخترعون الأكثر إنتاجًا للاختراعات في العالم ؟

أولًا شونبي يامازاكي
يعتبر شونبي يامازاكي من أكبر وأهم المخترعين في العالم ، حيث قام في سن التاسعة والعشرين بتطوير أكثر من 30 اختراعًا بما في ذلك اختراعه الشهير “ذاكرة الفلاش” ، حصل شونبي على درجة الدكتوراه عام 1971 م من جامعة دوشيشا في اليابان ولديه شهادات فخرية أخرى .

حصل بسبب اختراعاته على العديد من الجوائز ، كما ظهر في موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، وحاليًا يُعد رئيس لشركة ” Semi-Conductor Energy Laboratory “بأتسوجي ويملك معظمها .

تم منحه عدد إجمالي يبلغ “5192” براءة اختراع مما يجعله أكبر مخترع في العالم ومن اختراعاته : الترانزستورات رقيقة الأغشية ، والخلايا الشمسية ، والذاكرة المحمولة ، وشاشات الكريستال السائل ، والصمامات العضوية الثنائية الباعثة .

ثانيًا كيا سيلفربروك
يعتبر كيا سيلفربروك ثاني أكبر مخترع في عدد الاختراعات بعد شونبي يامازاكي ، هو مخترع أسترالي الجنسية بالإضافة إلى أنه عالم ورجل أعمال ، حيث قام في سن ال 16 بترك جامعة فلندرز لمتابعة اهتمامه بالتكنولوجيا .

حاليًا يمتلك العديد من الشركات التي تقوم بتطوير مجموعة متنوعة من الخدمات والسلع التي تشمل إنتاج الفيديو والصوت والطباعة الرقمية وشاشات الكريستال السائل وأنظمة التحليل الجيني ، وبلغ عدد براءات الاختراع التي حصل عليها في نهاية عام 2017 م “4745” براءة اختراع .

ثالثًا لويل وود
هو عالم فلكي أمريكي يعتبر ثالث أكبر مخترع في العالم ، شارك في مبادرة الدفاع الاستراتيجي في الهندسة الجيولوجية عام 1965م ، حصل على درجة الدكتوراه في الجيوفيزياء من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس ، وقام لويل بتقديم الاستشارات إلى بيل غيتس ومؤسسته فيما يتعلق ببرامج التحصين العالمية ، حصل ذلك المخترع على “1728”براءة اختراع في أواخر عام 2017 م .

رابعًا توماس أديسون
يُعد توماس اديسون من أعظم المخترعين ،كما أنه من المخترعين الأكثر إنتاجية للاختراعات في جميع أنحاء العالم ، ولد في 11 فبراير 1847 م ، وقام بتطوير أجهزة مختلفة أثرت على حياة العديد من الناس في جميع أنحاء العالم ، وتشمل الفونوغراف والمصباح الكهربائي .

كان اديسون من بين المخترعين الذين استخدموا مبدأ الإنتاج الشامل والعمل الجماعي على نطاق واسع في اختراعاته ، كما يعتبر أول من أنشأ مختبر للبحوث الصناعية ، وكان اديسون مخترعًا غزير الإنتاج ، حيث حصل على “1093” براءة اختراع في الولايات المتحدة وعدة آخرين في فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا .

ومن أعظم اختراعاته التي كان لها الأثر الأكبر في العالم هو المصباح الكهربائي ، والصور المتحركة ، ومسجل الصوت الكهربائي ، وكان لاختراعاته أيضًا تأثيرًا كبيرًا على الاتصالات السلكية واللاسلكية ، وتشمل آلة قياس مقدار استهلاك للكهرباء والصور المتحركة وغيرها

ترتيب المخترعين في عدد الاختراعات على مستوى العالم
“شونبي يامازاكي” حيث حصل على “5183” براءة اختراع ، “كيا سيلفربروك” حيث حصل على “4745 ” براءة اختراع ، “لويل وود” حيث حصل على “1725 ” براءة اختراع ، “Roderick A. Hyde ” حيث حصل على ” 1595 ” براءة اختراع ، ” Kangguo Cheng “حيث حصل على ” 1423 ” براءة اختراع ، ” Jun Koyama”حيث حصل على ” 1325 ” براءة اختراع ، ” Gurtej Sandhu”حيث حصل على ” 1294 ” براءة اختراع ، ” Paul Lapstun”حيث حصل على ” 1287 ” براءة اختراع ، “Leonard Forbes “حيث حصل على “1102” براءة اختراع ، وأخيرًا “توماس أديسون”حيث حصل على “1093” براءة اختراع .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *