نصائح للاستمتاع بالرحلات مع طفلك الصغير

قد يصعب تخطيط رحلة أثناء العطلات مع وجود طفل صغير فى العائلة ، فمجرد تجاوز مرحلة الرضاعة يصبح من الصعوبة السيطرة علي الأطفال لفرط الحركة والنشاط فى هذه المرحلة المبكرة ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يكون الأمر ممتع ، ولكى يتحقق ذلك لجميع الأفراد خاصة الأم التي دائما ما يلقى عليها عبء التخطيط للرحلة إليكِ بعض النصائح الهامة .

اختارى المكان المناسب لقضاء عطلتك
تختلف الرحلات مع وجود أطفال صغار عن الرحلات مع الأطفال الرضع ، ففى مرحلة الرضاعة يمكنك التجول فى المدينة أو داخل متحف أو الذهاب في نزهة مع وضع الرضيع في عربة الأطفال ، كما يمكنك الجلوس في مطعم أثناء نوم الرضيع ، أما فى حالة وجود طفل صغير فيختلف الوضع ، حيث ينبغى أن تعيدى تنظيم وقت الأنشطة بما يتناسب مع مواعيد نوم الطفل ، ولا يفضل تنظيم رحلات لمشاهدة معالم المدينة ، و تكون عطلات الشواطئ هى الأنسب للأطفال الصغار ، فيفضل معظمهم  اللعب فى الرمال و رذاذ الماء ، وهذه الرحلات تناسب جميع أفراد الأسرة ، وبعد اللعب المرهق طول النهار تتمكن الأسرة بأكملها من النوم بعمق.

فكرى في ترتيبات النوم قبل الحجز
عندما يكون لديك طفل صغير ، يجب أن تنسى الفنادق الأنيقة الفاخرة ، فالأولوية هنا هي ترتيبات النوم ، فإذا كان طفلك ينام عادة بمفرده ، فإن وضعه في غرفتك قد يربكه أو يؤدى إلي رغبته فى اللعب طوال الليل ، فستضطرين وقتها لإطفاء الأضواء في وقت نومه ، وتقضى باقى الليلة في الظلام ، لذا أمامك خياران ، يمكنك استئجار منزل بغرف متعددة أو الحصول على غرفة ذات جناح فى فندق ، حتى يتمكن طفلك من النوم في غرفة المعيشة ، فقضاء ساعات قليلة في الليل بدون طفلك ستعيد إليك رشدك ، وتجعل رحلتك أكثر امتاعًا.

الحصول على شرفة
ستقضي الكثير من الوقت في نفس الغرفة مع طفلك الصغير طوال فترة الرحلة ، و قد يحتاج الأطفال الصغار أيضا إلى وقت للراحة وقت قيلولة ، كذلك النوم مبكرا ، لذا قد تساعد وجود شرفة بالغرفة في الواقع على الاستمتاع بوقتك أثناء راحة الأطفال.

لا ترهقى نفسك بالذهاب إلى المطاعم كل ليلة
فالمطاعم الراقية لا تناسب الأطفال ، لكن يمكنك في بعض الليالي التخطيط للذهاب إلى المطاعم العائلية ، حيث يوجد قسم ترفيهى للأطفال ، كما يمكنك إحضار الوجبات من المطاعم لتجربة وجبات مختلفة ، أو أخذ الطعام إلى حديقة والتنزه مع أطفالك ، تحتوي بعض الفنادق على مرافق للشواء حيث يمكنك طهى الطعام الخاص بك ، ويعد هذا التنوع متعة لجميع أفراد الأسرة.

اختارى الملابس العملية لكى وللأطفال الصغار
قد يكون شراء الملابس الجديدة و التسوق أثناء الرحلات أمر مثير للبعض ، ولكن قد لا تحتاجى هذا ، فمع وجود أطفال صغار قد لا تستطيعى ارتداء بعض الملابس والتى قد تتسخ فور ارتدائها ، و سيحتاج الأطفال مع نشاطهم و حركتهم المستمرة إلى ملابس مريحة ، و تغيير ملابسهم المتسخة مرارا.

وبشكل عام رغم إرهاق الأباء أثناء الرحلات ، فإن مشاهدة أطفالهم يمرحون ببالغ السعادة هو امر يستحق العناء ، الذى يزول وتبقى الذكريات رائعة ، والفرصة للاستعداد بشكل أفضل للرحلة القادمة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *