إحدى عشر نصيحة للحصول على درجة عالية في امتحان الأيلتس

إن الأيلتس -وهو اختصار لنظام اختبار اللغة الإنجليزية العالمي- هو أحد أشهر الاختبارات العالمية لإتقان اللغة الإنجليزية فإذا كنت تخطط لدراسة الماچستير أو برنامج ماچستير إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية يجب أن تحصل على درجة عالية.

إن هذا الاختبار متاح في أكثر من ١٣٠ دولة ويوجد نوعان منه: أيلتس الأكاديمي وأيلتس التدريبي العام ، ويتم قبول نتائج هذا الاختبار في أكثر من ٩٠٠٠ منظمة عالمية ، لذا إذا كنت ترغب في الدراسة في جامعة ما يجب أن تجتاز اختبار أيلتس الأكاديمي.

ما المهارات التي تحتاجها؟
يختبر الأيلتس مهارات اللغة الأربعة: الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث لذا يجب أن تتقن كل تلك المهارات ، لذا يجب أن تحضر محاضرات وتقرأ نصوصًا متخصصة طويلة في فترات قصيرة ، كما يجب أن تقدم مهامًا وعروضًا تقديمية باللغة الإنجليزية وتشارك في مناقشات ومشاريع جماعية حيث سيؤثر ذلك تأثيرًا كبيرًا في نتيجة الاختبار ، كما يقبل الاختبار الاختلاف في لهجات متحدثي الإنجليزية.

ما هي نتيجة الأيلتس المطلوبة لدرجة الماجستير أو ماجستير إدارة الأعمال؟
تتراوح نتيجة الاختبار الكلية بين ١-٩ وفقًا لإتقان اللغة ، ويجب أن تحصل على نتيجة ٦.٥ فيما أكثر ليتم قبولك في برنامج الماجستير باللغة الإنجليزية ، إلا أن الجامعات والبرامج الفردية تحتاج متطلبات مختلفة.

بنية اختبار الأيلتس:
يستغرق الاختبار ساعتين و٤٥ دقيقة ، ويتضمن جزء الاستماع ٤٠ سؤالًا يجب إكمالهم في ٣٠ دقيقة ، وجزء القراءة ٤٠ سؤالًا في ٦٠ دقيقة ، ويتطلب جزء الكتابة إتمام مهمتين كتابيتين في غضون ٦٠ دقيقة ، بينما يستغرق جزء الاستماع ١١-١٤ دقيقة وهو مكون من ٣ أجزاء وفيه تُجري محادثة وجهًا لوجه مع الممتحن.

كيفية الحصول على درجة أيلتس عالية:

١- ابدأ الإعداد مبكرًا وتحلَّ بالتماسك وراقب تقدمك من حين لآخر.

٢- اتقن القواعد الإنجليزية بطريقة منهجية.

٣- قم بممارسة مهاراتك الإنجليزية في الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

٤- استغل كل فرصة للتواصل بالإنجليزية سواء كتابةً أو شفويًا.

٥- قم بتغذية حصيلتك اللغوية بأن تسعى لتعلم ١٠ كلمات على الأقل من مواضيع مختلفة كل يوم.

٦- اقرأ نصوصًا أطول متخصصة في موضوعات مختلفة.

٧- استمع إلى كلمات جديدة وشاهد أفلامًا وثائقية عن موضوعات متنوعة باللغة الإنحليزية.

٨- قم بممارسة التحدث عن نفسك -هواياتك واهتماماتك وحياتك وعائلتك ووظيفتك وطموحاتك- مع متحدثي إنجليزية آخرين.

٩- عندما تكون لديك قاعدة قوية في معرفة ومهارات اللغة الإنجليزية انضم إلى كورس أيلتس لتعمل مع معلم أيلتس محترف.

١٠- إذا لم تكن متأكدًا حيال استعدادك لبدء التجهيز لاختبار الأيلتس اخضع إلى اختبار تشخيصي وتلقَّ تعقيبًا من معلم محترف حيال مستواك في الإنجليزية والخطوات التالية.

١١- عند الاقتراب من انتهاء الاستعداد للأيلتس ابدأ في ممارسة اختبارات كاملة تحت ظروف واقعية لعدة أسابيع قبل موعد الامتحان الفعلي.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *