3 نصائح لتقليل استهلاك الأجهزة المنزلية للكهرباء

وقت دفع الفواتير قادم لا محالة ، ويتطلع الكثير منا إلى بعض النصائح لتقليل قيمة الفواتير من أجل توفير نفقات المنزل ، وهناك بالتأكيد طرق لترشيد استهلاك الطاقة ، معظم النصائح سهلة ويمكن تنفيذها بشكل تلقائى بمجرد معرفتها ، كما أنها خطوات صديقة للبيئة! وستساعدك نصائح توفير الطاقة الثلاثة في الصفحة التالية في تقليل فاتورة الغاز والكهرباء الشهرية.

أجهزة التكييف والتدفئة
يعتمد استهلاكك فى الغالب لمكيف الهواء أو المدفأة ، لتهيئة جو مريح للمعيشة على المكان الذي تعيش فيه ، هذه النصائح سوف تساعدك على تقليل تكاليف الغاز والكهرباء.

1- الحفاظ على منافذ التهوية مفتوحة وكذلك نظيفة:  هل كنت تعلم أن هناك نظام تدفق هواء بأكمله في منزلك قد لا تدري به؟ استعن بشخص متخصص للتأكد من أن جميع منافذ التهوية مفتوحة ونظيفة ، فإن لم تكن فربما تهدر طاقة إضافية لتبريد أو تدفئة المكان وبالتالى فاتورة أعلى ، فى حين كل ما تحتاجه هو منافذ نظيفة ومفتوحة!

2- تأكد من وجود تدفق هواء كاف بالمنزل : هذا يعني التأكد من عدم وجود عائق يمنع تدفق الهواء من مكيف الهواء أو المدفأة ، حيث يمكن أن يؤدي وضع أريكة كبيرة أو خزانة كتب أو أي رف في طريق تدفق الهواء إلى زيادة الاستهلاك بدون داعى ، تأكد من توزيع الحرارة والهواء بكفاءة فى الغرفة دون أي عوائق.

غسالات الملابس
قد يجد البعض مهمة القيام بالغسيل في حد ذاتها أمر مزعج ، أضف إلي ذلك تكلفة الغسالات ، ولكن هناك إمكانية جعله أقل إزعاجا من خلال توفير المال على فاتورة الغاز والكهرباء القادمة.

1- خفض مستوى الحرارة :أصدرت شركة LG Electronics مؤخرا تصريحا يفيد بأن استخدام الحرارة يمثل 90٪ من استخدام الطاقة في أجهزة غسل الملابس ، اغسل ملابسك بالمياة البارد لتقليل التكلفة بشكل كبير ، أو يمكنك تجنب استخدام المجفف تماما ، فمن خلاله يتم استخدام معظم الحرارة ،  جرب طريقة غسل الملابس بالطرق القديمة.

2- لا تملأ المجفف بالملابس : تعبئة المجفف بالملابس هى طريقة غير فعالة علي الاطلاق ، فتخرج الملابس نصف جافة في بعض الأحيان ، وستضطر حينها لتشغيل المجفف مرة أخرى ،  والاستخدام الأمثل هو ملأ المجفف بنسبة 75٪ ، مع ترك الجزء العلوي للسماح للملابس أن تجف بشكل صحيح وتتمدد به.

3-قم بغسل الملابس أثناء الليل : في الجهود المبذولة للحد من استهلاك الطاقة خلال ساعات الذروة ، تقدم العديد من شركات تصنيع الأجهزة الكهربائية فى بعض الدول خصومات لتشغيل الأجهزة في الليل ، فيمكن لغسالات الملابس وهى مستهلك عالى للطاقة أن يوفر لك الكثير إذا كانت شركة الكهرباء تعطي خصومات ، ولكن يجب التواصل مع الشركة للتأكد من الأمر.

غسالات الصحون
تتشابه الخطوات المتبعة لترشيد استهلاك غسالات الصحون مع تلك المتبعة مع غسالات الملابس ، فهي بشكل أساسي خفض الحرارة وعدم زيادة الحمولة ، وستلاحظ وقت سداد فواتير الغاز أوالكهرباء أن استهلاك الطاقة أصبح أقل.

1- خفض الحرارة : يوجد خاصية إيقاف التجفيف الساخن فى العديد من غسالات الأطباق ، فحرارة التجفيف تحتاج لطاقة أكبر.

2- قم بتحميل غسالة الصحون بشكل صحيح : يمكن أن يساعد رص الأطباق بالطريقة الصحيحة في توفير المال بفاتورة الطاقة ، تأكد من وضع جميع الأطباق في الرف السفلي ، ووضع أدوات المائدة في مكانها المخصص وأطرافها الحادة لأعلى ، وكل الأكواب والأوانى في الرف العلوى موجهه للأسفل ، بهذه الطريقة تتدفق المياه بكميات مناسبة ، وبالطبع قم بشطف الأطباق قبل وضعها بالغسالة.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *