دول تمنح سكن مجاني للمقيمين الجدد

شراء منزل هو هدف الحياة بالنسبة للكثيرين منا ، وقد يصبح شراء منزل أمر صعب للغاية في ظل الظروف الاقتصادية القاسية ، وارتفاع عدد السكان  ، ولكن هناك عدة دول توفر منزل مجاني للمقيمين بها.

ايطاليا
مدينة جانجى فى صقلية فى إيطاليا ينخفض بها عدد سكان حيث يقدر بحوالى 7000 نسمة ، كما يتوفر بها عدد هائل من المنازل التى لم يسكنها أحد منذ عقود ، فإذا أكدت بقاءك بالمدينة  ورغبتك بالحياة بها ، ستمنحك هذه المدينة منزل مجانا.

جنوب افريقيا
تسبق جنوب إفريقيا العالم فى منح المنازل لمواطنيها الأكثر فقرا ، وهى إحدى أكثر الدول تطورا في أفريقيا وتقوم بتوفير المساكن المناسبة للمواطنين المحرومين.

جزيرة بيتكيرن
إذا كنت تحلم  بالحياة يوما ما على جزيرة مملوءة بجوز الهند ، فإن بيتكيرن ستكون جنتك المثالية ، فهذه الجزيرة البريطانية تمنح الأرض حاليا بالمجان نظرا لانخفاض ​​عدد سكانها حيث لم يبق بها سوى 57 ساكن ، كل ما عليك القيام به أن تطلب ذلك.

كولومبيا
كما تفعل دولة جنوب أفريقيا ، توفر كولومبيا الجميلة السكن إلى الطبقة الدنيا من سكانها ، وعلى الرغم من كونها دولة فقيرة نسبيا ، إلا أنها اكتسب مكانتها كوجهة سياحية وقوة اقتصادية متنامية.

كندا
أنشأت مدينة ميديسن هات في مقاطعة ألبرتا برامج خدمية توفر السكن المدعوم والدائم للمشردين  في أبريل 2009 ، حيث تم تسكين 885 من بين 1000 شخص مشرد في المدينة في منزل.
الولايات المتحدة – مارن ، أيوا
تمنح ثماني ولايات في أمريكا الأرض مجانا للمقيمين ، أولها ولاية ايوا ، حيث تمنح مدينة مارن التى يقطنها 149 شخصا فقط  ، قطعة أرض هائلة مجانا ، ولكن يجب أن يكون لديك منزل لا يقل عن 1200 قدم مربع ، كما سيتم بناؤه على نفقتك الخاصة.

الولايات المتحدة – ماركويت ، كانساس
يقدم هذا المجتمع قطع أراضى مجانية لمن يبحث عن نمط حياة مريح ، على الرغم من أن الوقت المخصص لبناء المنازل عليها محدود ، فقد نجح الكثيرون فى أخذ أراضي مجانا وجعل تلك المدينة الجذابة وطنهم.

الولايات المتحدة – مسكيجون ، ميشيغان
تبحث هذه المدينة في الواقع عن خلق فرص العمل وليس زيادة عدد سكانها ، حيث يسمح برنامج “مسكيجون 25” للناس بتقديم طلبات للحصول على أراضي صناعية مجانا ، ويمكن للعاملين بمجال الصناعة الحصول على 5 أفدنة مقابل توفير 25 فرصة عمل ،  كما يمكنهم الاستفادة من بعض الامتيازات كتخفيض تكاليف المياه وضرائب الدخل.

الولايات المتحدة – نيو ريتشلاند ، مينيسوتا
يبلغ عدد سكان يبلغ 1200 نسمة فقط على أرض شاسعة خالية ، وتتطلع هذه المدينة الواعدة التي تتميز بإطلالة غروب الشمس على بحيرة إلى زيادة مجتمعها. على الرغم من أنها تشترط منك بناء منزلك خلال عام ، فإن الأرض تمنح بالمجان .

الولايات المتحدة – بياتريس ، نبراسكا
تقدم هذه المدينة أرضها الخالية مجانا ولكن بشرط واحد بسيط: ينبغى أن تعيش فى الأرض لمدة 5 سنوات على الأقل ، حيث ترغب المدينة في إعمار الأراضي القاحلة ، وتأسيس نظام ضريبى وفرض رسوم على المرافق لابقاء المدينة قائمة.

الولايات المتحدة – كامدن ، مين
تمنح كامدن الأرض المجانية لأي مجال عمل يعد بتوفير 24 فرصة عمل على الأقل ، وخلال السنوات القليلة الأولى لم تفرض المدينة ضريبة على دخل الشركات أو ضريبة المبيعات ، بل كانت تبدى استعداد لدفع أقساط التأمين أيضا.

الولايات المتحدة – لنكولن ، كنساس
تمنح هذه المدينة الهادئة قطع أراضى بالقرب من ملعب البيسبول بالمدينة ، كل ما عليك القيام به هو بناء منزلك.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *