حقيقة اصطدام كويكب ابوفيس في الارض عام 2036

يعمل فريق كبير من العلماء على إيجاد طرق لزيادة معدل حياة البشر والبحث عن كواكب بديلة تصلح للحياة لينتقل إليها البشر ، ولكن في نفس الوقت هناك فريق كبير آخر من العلماء يحاولون حساب موعد نهاية العالم ، وآخر هذه البحوث هو بحث طال لمدة ثلاثة عشر عامًا أجراه علماء ناسا فقد وجدوا أن كويكبًا يدعى أبوفيس قد يصطدم مع الأرض مسببًا دمار شامل للحياة على سطحه.

فبعد مرور ثلاثين عامًا على اكتشاف كويكب أبوفيس ، أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أن هذا الكويكب قد يصطدم مع الأرض في عام 2036 مؤديًا إلى فناء البشر وكل الكائنات الحية الأخرى ، حيث نص البيان الذي أصدره علماء ناسا على أنهم قد قاموا بحساب مسار كويكب ضخم ووجدوا أنه يشير إلى أنه قد يصطدم مع الأرض عام 2036 مؤديًا إلى دمار شامل .

ما هو كويكب أبوفيس ؟
يبلغ حجم هذا الكويكب نفس حجم ملعبي كرة قدم ونصف ، وقد تم توثيق البيانات الحديثة التي أجريت عن الكويكب بواسطة العالمين ستيف تشيلسي وبول تشوداس من مختبر الدفع النفاث في كاليفورنيا ، حيث صرح تشيلسي قائلًا : ” كويكب أبوفيس أحد الأجرام السماوية التي جذبت الانتباه العام منذ اكتشافه عام 2004 ، وتشير التقنيات الحسابية الحديثة والبيانات مؤخرًا إلى احتمالية تصادمه مع الأرض في الثالث عشر من أبريل عام 2036 “.

احتمال آخر لميعاد الاصطدام :
تمعن ديف ثولين ومعاونوه في جامعة هاواي للفلك في مناوا في مئات الصور للسماء الليلية وقاموا بالكشف عن معظم البيانات التي مكنتنا من اكتشاف مسار كويكب أبوفيس الجديد من الملاحظات التي

وقد وفرت تلك المعلومات تصورًا أكثر دقة عن مسار الكويكب خلال الجزء الثاني من هذا القرن ، ووُجد أيضًا بين تلك المعلومات أن هناك احتمال مواجهة وشيكة أخرى بين الأرض وكويكب أبوفيس عام 2068.

لم يتم استبعاد الاستنتاجات السابقة عن مسار الكويكب والتي تشير إلى اصطدامه بالأرض عامي 2029 و2036 ، ومن المنتظر الحصول على بيانات إضافية ، فمن المتوقع أنه بمجرد الحصول على تلك المعلومات الإضافية فإن احتمالية الاصطدام في عام 2068 ستقل.

احتماليات الاصطدام :
كان يعتَقَد أن احتمالية اصطدام كويكب أبوفيس بالأرض عام 2029 تبلغ 2.7% ، ثم استبعدت ، وعلى الرغم من ذلك يتوقع العلماء أن يقترب الكويكب من الأرض اقترابًا شديدًا ومضرًا في يوم الجمعة 13 أبريل عام 2029 ، حيث سيصبح على بعد 18.300 ميل من سطح الأرض.

فائدة أخرى يراها العلماء من اقتراب كويكب أبوفيس :
وقد قال دون يومانز وهو مدير برنامج الكويكبات القريبة من الأرض في مختبر الدفع النفاث : ” إن تحديد مسار كويكب أبوفيس واهتمام العالم به ، يجعله فرصة لإثارة العلم وليس مثارًا للخوف ، حيث يمكن أن يتتبعنا عامة الناس أثناء دراستنا لكويكب أبوفيس وغيره من الكويكبات القريبة من الأرض بأن يزوروا موقعنا الإليكتروني وصفحتنا على تويتر”.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *