أفضل ١٠ تطبيقات مجانية لهواة السفر

يمكن أن يكون هاتفك هو صديقك المقرب عند السفر فقد أصبحت التطبيقات في عصر الهواتف الذكية مثل النجوم المرشدة حيث يمكن أن توجهك في الاتجاه الصحيح وتصبح أداة أساسية للسفر ، إليك أفضل ١٠ تطبيقات مجانية:

١- تريب إت TripIt
يمكنك من خلال هذا التطبيق أن تكون وكيل السفر الخاص بك بأن تخطط كل شيء بدءًا من تأجير السيارة إلى الإقامة والمطاعم ، ويمكنك أن تنشئ مخططك الخاص أو ترسل تأكيدات البريد الخاصة بالرحلة إلى التطبيق لينشئه لك.

٢- ويذر بلاس Weather+Free
يخبرك هذا التطبيق بالمناخ في مناطق عدة ، ويحتوي على التوقيت المحلي ودرجة الحرارة والرطوبة والرؤية وسرعة الرياح وغيرها من العوامل التي تساعدك في تحديد ما سترتديه قبل الخروج.

٣- بوستاجرام Postagram
إن البطاقات البريدية من تذكارات السفر الكلاسيكية للعائلة والأصدقاء ، لذا يمكنك هذا التطبيق من إرسال صور شخصية ورسائل من هاتفك إلى أقاربك لتصلهم في بطاقات بريدية حقيقية مقابل دولار لكل بطاقة.

٤- جوبي Goby
يقوم هذا التطبيق بتحديد معالم المنطقة المحيطة بك كالمتاحف والفنادق والمطاعم ، إلا أن فائدته الحقيقية تكمن في إيجاد الأحداث المجاورة كالحفلات والمسرحيات وغيرهم.

٥- مكتشف الواي فاي المجاني Free Wi-Fi Finder
كمسافر حديث قد تشعر بالتقيد وقلة الحيلة في غياب الإنترنت ، لذا يخبرك هذا التطبيق أين يمكنك إيجاد واي فاي مجاني في المناطق الحضرية ، ويمكنك البحث باستخدام قاموس أو تفعيل ماسح الواي فاي ببساطة.

٦- ترجمة جوجل Google Translate
يستطيع هذا التطبيق أن يترجم قطعًا نصية كاملة أو حتى كلمات منطوقة بسرعة ، قل العبارة ببساطة لجوجل بلغتك ثم سيقوم جوجل ترانسليت بتكرارها للغة الأجنبية التي اخترتها.

٧- تطبيق تحويل العملة OANDA Currency Converter
إذا كنت تسافر دوليًا قد يصبح تحويل العملات عقليًا صعبًا ، وعلى الرغم من وجود العديد من تطبيقات تحويل العملة إلا أن هذا التطبيق يتميز عن غيره بأسلوبه السهل وقدرته السريعة على تحويل عملات ماكينة الصرف الآلي أو بطاقة الائتمان.

٨- جاز بادي GasBuddy
إن هذا التطبيق مخصص لمسافري الطرق البرية حيث يحدد لك موقع أقرب محطة وقود ويوفر لك السعر التقريبي ، لذا فهو يوفر لك وقتك وأموالك.

٩- هوتيل تونايت Hotel Tonight
إذا كنت تحت وطأة البحث عن فندق لتقضي فيه ليلة فهذا التطبيق هو منقذك ، حيث يعمل هذا البرنامج مع الفنادق المحلية في المناطق الحضرية الرئيسية ليعيّن لك أسعار الغرف المتوافرة ، وهو تطبيق حديث نسبيًا وليس باهظ الثمن إلا أنه سيستمر في النمو.

١٠- جايت غورو GateGuru
إن هذا التطبيق هو الصديق المقرب للأشخاص غير المحظوظين الذين دائمًا ما يواجهون توقفات طويلة وتأخيرات خلال رحلاتهم ، حيث يوفر لك هذا التطبيق خريطة بالمحطات الطرفية والآراء عن المطاعم المتواجدة داخل المطار ، إلا أن أفضل مميزاته قد تكون قسم النصائح ومتوسط وقت الانتظار في نقاط التفتيش في كل محطة طرفية.

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *