ضعف الانتصاب علامة على أمراض القلب

عندما تقل قدرة الرجل على حدوث الانتصاب فإن ذلك قد يكون علامة على وجود مشكلة أخرى لدى الرجل ، فقد يجد بعض الرجال صعوبة في تحقيق الانتصاب عندما تتضرر بعض الأعصاب بسبب استئصال البروستاتا أو إصابة الحبل الشوكي .

ولكن بالنسبة للرجال بعد سن الأربعين فإن صعوبة الحصول على الانتصاب قد تكون علامة على إصابتهم بمرض قلبي أو داء السكري .

بالتأكيد قلة من الرجال يعتبرون أن ضعف القدرة على الانتصاب خبرًا جيدًا ، ولذلك في هذه الحالات يكون إجراء تغييرات جذرية في نمط الحياة أمر ضروري لأنه يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية كما أنه يساعد في استعادة القدرة الجنسية أيضًا .

العلامات الأولى على وجود مشكلة :
عندما لا يقوم الرجل بعمل فحوصات منتظمة ثم يعاني من ضعف الانتصاب ، فهذه أول علامة على إصابته بمرض قلبي وعائي أو مرض السكري ويجب أن يرى طبيب الرعاية الأولية .

لأنه في كلا المرضين تتراكم اللويحات الدهنية داخل الشرايين ، مما يعطل تدفق الدم إلى القلب ويمكن أن يسبب ذلك نوبة قلبية ، وعندما تتراكم الدهون في شرايين الرقبة يمكن أن تحدث سكتة دماغية ، وعندما تصبح شرايين القضيب ضيقة يحدث ضعف الانتصاب .

وعن زيارة الطبيب سيقوم بعمل تقييم للعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل سكر الدم وضغط الدم ودهون الدم والوزن والتدخين .

واعتمادًا على النتائج قد يحتاج الرجل للأدوية ، ولكنه يحتاج لتغيير نمط الحياة أيضًا لتقليل احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ، وفي حين أن هذه التغيرات ليست كافية وحدها حتى تعيد للرجل القدرة الجنسية كاملة ، ولكنها تزيد من فاعلية أدوية علاج الضعف الجنسي .

  بدء العلاج :
أول علاج لمشكلة ضعف الانتصاب هو أحد مثبطات phosphodiesterase من النوع الخامس وهي تباع تحت اسم العلامة التجارية “فياجرا” ، و  tadalafil وهي تباع تحت اسم العلامة التجارية سياليس  ، وبعد تناول هذه الأدوية يصبح ثلاثة أرباع الرجال الذين يتناولونها قادرين على تحقيق الانتصاب .

ولكن هذه الأدوية لا تعمل إذا كان تدفق الدم إلى القضيب ضعيف أو إذا تضررت الأعصاب اللازمة ، وقد لا تعمل أيضًا عند الرجال المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية في حالات متقدمة ، وهذا هو السبب في أن الرجل عندما يعاني من ضعف الانتصاب يجب أن يأخذ الأمر على محمل الجد منذ البداية .

التحسن والحفاظ على الفاعلية :
إذا لم تعمل الأدوية على الفور ، فإن إجراء تغييرات في نمط الحياة قد يسهل عمل الدواء ، ومن هذه التغيرات فقدان الوزن الزائد وإتباع نظام غذائي صحي للقلب وهذا أيضًا سوف يحسن من حالة ضغط الدم والسكري لدى المريض .

تحمل المسئولية للحصول على الفائدة :
تزداد مشاكل الانتصاب مع مرور كل عقد من حياة الرجل ، ويزداد معها أيضًا خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض الأخرى المرتبطة بالتقدم بالعمر ، ولذلك فإن الرجال الذين يتخذون خطوات للحد من عوامل خطر إصابتهم بأمراض القلب يحافظون أيضًا على حياتهم الجنسية لأطول وقت ممكن من حياتهم .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *