‏5 قواعد اتيكيت أساسية يجب على كل فتاة معرفتها ‏

كونك فتاة أو امرأة يُحتم عليكِ الالتزام ببعض قواعد من الآداب أو الاتيكيت في حياتك اليومية ، والتي نرى أنها بالرغم من أهميتها إلا أنها قد اختفت منذ زمن بعيد في معظم أجزاء مجتمعنا ، لكن بعضها لا يزال ساريًا حتى اليوم .

يعتقد معظم الناس في وقتنا الحالي أنه بمجرد تحلي الفتاة ببعض من الآداب والرُقي في التعامل أنها ستصبح فتاة مملة وغير قادرة على الاستمتاع بالحياة أو النجاح في الحياة بشكل عام ؛ وذلك يرجع إلى القدوات الحالية التي نراها في مجتمعنا وتتبعها معظم الفتيات لكي تُصبح مثلها .

وعلى الرغم من أن معرفة بعض قواعد الاتيكيت وممارستها لا يجعل منك سيدة مهذبة بشكل تلقائي إلا أن تلك المعرفة بالآداب واحترام الذات وتقدير واحترام الغير بالتأكيد جزء مهم للغاية ؛ لذلك سنسعى جاهدين في هذا المقال في شرح أهم قواعد الاتيكيت التي لا تزال سارية حتى اليوم .

أهم قواعد الاتيكيت

أولًا راقبِ كلماتك
بطبيعة الحال معظم الناس لديهم كلماتهم الغير مهذبة الخاصة بهم ، والبعض لديهم فم لا يتوقف عن التحدث بتلك الكلمات ، ولكن هذا لا يعني أن الجميع مضطر إلى الاستماع إلينا عند التحدث وسوف ينفروا منّا .

لذا تعرفِ إلى من تتحدثين جيدًا وقرري أسلوب الحديث المناسب الذي يمكنك استخدامه عند الحديث مع كل شخص في حياتك ؛ لأنه ليس من الملائم حقًا لفتاة مهذبة ألا تستطيع التكيف مع المواقف المختلفة وألا تختار ألفاظها بعناية .

ثانيًا حافظي على وعودك
كلنا نعرف شخصًا لا يفي بوعوده ، ونعرف مدى الإزعاج الذي يسببه لنا ؛ لذا لا تكوني هذا الشخص وتمارسي ما تنفري منه في غيرك ، كما يجب أن يعرف الناس أن كلمتكِ لغيرك رابط مقدس لا تحيدي عنه عندها ستحصلين على ثقة غيرك واحترامه .

ثالثًا الانطباعات الأولى
في كثير من الأحيان يصبح الانطباع الأول ثابتًا ، وهناك فرصة واحدة فقط لجعل الانطباع الأول جيدًا ؛ لذلك تأكدي من بذل قصارى جهدك في الظهور كفتاة صاحبة ابتسامة مشرقة ، وتجنبي الظهور كفتاة ودودة أكثر من اللازم ؛ لأنه بمجرد حدوث الضرر قد تواجهين معركة شاقة لكسب ذلك الشخص من جديد أو حتى تغيير نظرته عنك ، لذا تعاملي مع الأمر بإيجابية وقومي بإظهار الأشياء الجيدة بشخصيتك .

رابعًا ضعي الهاتف في حقيبتك على وضع الصامت
على الرغم من أننا نعلم أنه أمر فظ حقًا أن يكون الهاتف دائمًا بأيدينا إلا أننا نفعله في كثير من الأحيان ، لكن التصرف الصحيح أنه يجب أن يكون هاتفك في حقيبتك صامتًا ، وعندما تتوقعي مكالمة ؛ فقومي بإعلام من حولك بأنك قد تتلقين مكالمة مهمة .

خامسًا اختيار الملابس المناسبة
ركزي جيدًا في الوقت والمكان الذي ستخرجين إليه قبل اختيارك لما سترتديه ؛ لأن ارتداء الملابس المناسبة وارتداء الملابس الجميلة هما شيئان مختلفان للغاية ، فبقدر ما تحبين هذا الثوب الجديد الذي حصلت عليه في الصيف إلا أن ارتداءه في مقابلة عمل ليس الوقت المناسب أو المكان المناسب لإظهاره .

لكن إذا لم تكوني متأكدة من متطلبات اللباس المحددة في ذلك الموقف ؛ فمن الأفضل دائمًا ارتداء أي من تلك القطع التي تناسب جميع المناسبات ، وبما أن المظهر يوحي بالكثير من المعلومات عن الشخص ؛ لذا يجب أن تتأكدي من ارتداء ملابس نظيفة مرتبة وتم كيها حديثًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *