سيرة حياة رجل الأعمال لاري بايج

رجل الأعمال وعالم الكمبيوتر لاري بايج قام بالتعاون مع زميل دراسته جراد سيرجي بتطوير محرك البحث الأول في العالم جوجل وذلك في عام 1998 .

من هو لاري بايج ؟
ولد لاري بايج في ولاية ميتشيجان في عام 1973 واسمه لورانس بايج ، وكان والديه كلاهما من خبراء الكمبيوتر ، لذلك لم يكن من المفاجئ أنه اتجه لدراسة هندسة الكمبيوتر في جامعة ستانفورد ، وهذا هو المكان الذي التقى فيه بصديقه سيرغي برين ، وقاما معًا بتطوير محرك بحثًا جديد يعتمد على إدراج النتائج وفقًا لشهرة الصفحات ، وأطلقوا عليه اسم “Google”، ومنذ إطلاق Google عام 1998 ، أصبحت الشركة أكثر محركات البحث استخدامًا على مستوى العالم.

الحياة المبكرة :
ولد لورانس بايج في 26 مارس 1973 ، في شرق لانسينغ بولاية ميشيغان ، وكان والده كارل بايج رائداً في علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي ، وكانت والدته أيضًا تقوم بدراسة برمجة الكمبيوتر ، وقد قرر بايج أن يدرس أيضًا هندسة الكمبيوتر في جامعة ستانفورد وكان ذلك بعد حصوله على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة من جامعة ميتشيغان .

بداية جوجل :
بدأ كلا من بايج وسيرجي في تطوير جوجل كمشروع بحثي داخل الجامعة ، وقد اعتمادًا في برمجته على تطويره بحيث يقوم بسرد النتائج وفقًا لشعبية الصفحات لأنها اعتقدا أن ذلك سيكون أكثر فائدة ، وقد أطلقوا على محركهم اسم جوجل ، وهذا الاسم هو مصطلح رياضي “googol” ويعني رقم 1 متبوعًا ب 100 صفر ، وقد اختاروا هذا الاسم ليعكس هدفهم وهو تنظيم الكمية الهائلة من المعلومات المتاحة على شبكة الإنترنت .

ولتمويل مشروعهم قاموا بجمع مليون دولار من الأصدقاء والعائلة وبعض المستثمرين وأطلقوا الشركة في 1998 ، ومنذ ذلك الحين أصبح جوجل هو محرك البحث الأكثر شعبية حيث حقق تقريبا 5.9 مليار عملية بحث يوميًا وذلك وفق إحصاءات عام 2013 .

ويقع مقر الشركة الرئيسي في قلب شركة سيليكون بكاليفورنيا فالي ، وقد نظمت الشركة أول عرض لها في أغسطس 2004 ، وقد جعل ذلك بيدج وبيرن مليارديرين .

تطور الشركة :
اشترت شركة جوجل في عام 2006 الموقع الأكثر شعبية لعرض مقاطع الفيديو يوتيوب مقابل 1.65 مليار دولار .

وفي سبتمبر 2013 احتل بايج المرتبة رقم 13 ضمن قائمة مجلة فوربس لأغنى 400 شخصية في أمريكا ، كما احتل المرتبة رقم 17 في قائمة الشخصيات الأكثر نفوذًا ، وقد شغل بيدج منصب الرئيس التنفيذي للشركة مع مشاركة العمليات اليومية للشركة مع صديقة بيرن الذي شغل منصب مدير المشروعات الخاصة للشركة ، كما شغل إيريك شميدت منصب الرئيس التنفيذي للشركة .

أعلن بيدج وبيرن في 10 أغسطس 2015 عن إنشاء شركة جديدة رئيسية تسمى ألفا بيت لتشرف على شركة جوجل والشركات الفرعية الأخرى .

التاكسي الهوائي :
تم الإعلان في مارس 2018 ، أن بايج مول شركة تدعى كيتي هوك ، وقد توصل إلى اتفاق مع المسئولين في نيوزيلندا لبدء عملية إصدار الشهادات على إنتاج سيارة أجرة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل.

وقد قامت كيتي هوك باختبار طائرتها الملقبة ب”كورا” فوق نيوزيلندا منذ شهر أكتوبر الماضي بهدف إنشاء شبكة طائرات نقل تعمل كتاكسي بحلول عام 2021 وذلك بالتعاون مع شركات أوبر وإيرباص وبوينج.

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *