٩ روايات بوليسية يجب ألا تفوّت قراءتها

إذا كنت تخطط للبدء في قراءة الأدب البوليسي إليك قائمة بالروايات المثيرة الغامضة والمليئة بالتشويق والتي ستجعلك متشوقًا ومترقبًا لإكمالها طوال الليل.

١- رجل الثلج The Snowman
تحكي هذه القصة المشوقة والجسورة عن المحقق النرويجي هاري هول أثناء مطاردة قاتل متسلسل شرير ، وهو الكتاب السابع في سلسلة هاري هول الشهيرة عالميًا للكاتب چو نيسبو إلا أنه يمكن أن يُقرَأ منفصلًا ، وقم تم تحويله إلى فيلم بطولة مايكل فاسبندر.

٢- أنا أراك I see you
وهي رواية لكاتبة الإثارة النفسية كلير ماكنتوش ، وتبدو روايتها تلك أكثر إخافة مما سبقها وذلك لحبكتها القابلة للتصديق وهي أن النساء أصبحن مستهدفات ويتم تعقبهن في المواصلات العامة.

٣- الفتاة الغراب The Crow Girl
إن هذه الرواية البوليسية الضخمة لإيريك ساند تحفة فنية وقد تم نشرها كثلاثية في السويد ، وتروي عن المحققة چانيت كيلبرج أثناء تحرّيها في قتل صبي بطريقة وحشية لتكتشف شبكة من المؤامرات والكذبات.

٤- إيني ميني Eeny Meeny
وهو الكتاب الأول في سلسلة هيلين غرايس للكاتب م. ج. آرليدچ وهو عبارة عن متعة خالصة ، حيث يروي قصة قاتل متسلسل يقوم باختطاف أزواج من الناس ثم يجبر كليهما على اختيار من منهما سيموت ومن سيعيش .

٥- الجليد تحتها The Ice Beneath Her
 رواية للكاتبة كاميلا جريب تمزج بين الجو المتقلب وجسارة الأدب البوليسي الإسكندنافي عن طريق الحبكة الملتوية والشخصيات الخائنة ، فعندما يتم العثور على جثة امرأة داخل شقة رجل أعمال شهير يبدأ تحقيق صادم في حياة الرجل.

٦- الفتاة السابقة The Girl Before
رواية تشويق نفسي للكاتب چ. ب. ديلاني ، تحكي قصة امرأتين مختلفتين قامتا باستئجار المنزل ذاته في فترتين مختلفتين من حياتهما ، إلا أن المستأجرة الثانية تكتشف أن الساكنة السابقة للمنزل قد لاقت نهاية غريبة وقد بدأت حياتها هي الأخرى تتبع نفس النمط.

٧- الطفل The Child
رواية للكاتبة فيونا بارتون وقد استلهمتها من مهنتها الشخصية كصحفية ، وهي رواية تشويق نفسي تتبع قصة الصحفية كيت ووترز عندما تم العثور على الهيكل العظمي لطفل في موقع بناء فتابعت كيت القصة بإصرار.

٨- الفتاة السابقة The Girl Before
لا تخلط بينه وبين رواية چ. ب. ديلاني ، فهذا كتاب قصير عاطفي ومفاجئ للكاتبة رينا أولسن تحكي قصة امرأة قد تم تدمير حياتها عندما اقتحم رجال مسلحون منزلها وأخذوا زوجها بعيدًا ، فمن هو حقًا زوجها وما مقدار درايتها بنشاطاته السابقة؟

٩- العشاء The Dinner
رواية للكاتب هيرمان كوتش ، وهي ليست رواية بوليسية بالمعني المتعارف عليه إلا أن قارئي الأدب البوليسي سيحبون هذه البصيرة الحادة داخل الطبيعة البشرية ، تدور أحداث الرواية خلال وجبة واحدة اجتمعت فيها عائلة ثرية لتقرر كيف ستتعامل مع جريمة مجهولة قد قام أولادها بارتكابها ، إن كوميديا كوتش السوداء ونقده الاجتماعي الحاد يجعلها رواية صادمة وجاذبة.

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *