أفضل ١٠ روايات رومانسية تم كتابتها على الإطلاق

هناك العديد من الكتب التي تحكي قصص عن مقابلة ولقاء بين رجل وسيدة ، أو إعجاب رجل بسيدة ويعيش الاثنان معًا حياة سعيدة ، وقد تعيش لحظات ممتعة أثناء قراءة تلك الكتب ، لكن في هذا المقال سنقدم قائمة بأفضل ١٠ روايات عاطفية تحكي قصص رومانسية لا تنسى ، وتتخطى كل رواية الحدود المعروفة للرومانسية وتجعل من تلك الروايات الأفضل على الإطلاق .

– رواية الطيور الشائكة بواسطة الكاتب Colleen McCullough والذي كتبها عام ١٩٧٧ م .
تدور احداث تلك الرواية الرومانسية حول عام ١٩١٥ م ، وتحديدًا في أستراليا وتدور أحداث الرواية عن قصة من الحب الممنوع بين فتاة صغيرة وجميلة وبين رجل دين ، وتسرد الرواية بعض الأحداث المضحكة ومنها أحداث مُبكية ولكن تأكد أنك ستظل تستمتع بقراءة تلك الرواية الجميلة لفترات طويلة .

– مرتفعات وزرينج بواسطة إميلي برونت ، ورواية Jane Eyre بواسطة شارلوت برونت وكلاهما تم إصدارهما عام ١٨٤٧ م
فقد تتعذر في اختيار رواية رومانسية عن الأخرى لأن كلاهما يتميزان بطابع خاص ومميز من الرومانسية ، وهي روايات تجعلك تندمج في أحداثها التي تدور في الريف الإنجليزي وهي روايات تغير من حالتك المزاجية تمامًا .

– رواية المريض الإنجليزي كتبت بواسطة Michael Ondaatje والتي صدرت عام ١٩٩٢ م .
رواية Ondaatje الرومانسية تلك الرواية الحائزة على العديد من الجوائز ، وهي رواية تحكي قصة أربعة أشخاص تضرروا من الحرب العالمية الثانية ، وعاشوا في أحد أديرة إيطاليا ، وقد نشأت قصة حب بين اثنين منهم ، وهما الممرضة المنهكة هانا ، والمريض الإنجليزي الذي يعاني من حروق شديدة ، وتسرد الرواية أحداث وتفاصيل لتلك العلاقة العاطفية مما يجعلها رواية فريدة ولا تنسى .

– رواية الصادقون الحقيقون بواسطة الكاتب نيكولاس سباركس والتي صدرت في عام ٢٠٠٥ م
وهي رواية رومانسية وجميلة تحكي قصة الحب العظيمة بين أثنان من جنسيات مختلفة ، وهم صحفي من نيويورك وأمينة مكتبة تعيش في الجنوب ، وكلاهما تعرضا لأزمة عاطفية وتأذى كلاهما من علاقة عاطفية سابقة ، لكن ينسى كلاهما ما تعرضا له من قبل عند بدأ علاقتهما العاطفية معًا والتي كانت تعويض لجروح الماضي لهما .

– سيدة الملازم الفرنسي بواسطة جون فاولز عام ١٩٦٩ م .
تحكي الرواية قصة رجل فيكتوري أرتبط بفتاة ثرية ومناسبة لكنه صادف سيدة  جميلة وساحرة وعرف إنها عاشقة الملازم الفرنسي فأصبح مغرمًا بها .

– رواية تشيسابيك الزرقاء رواية كتبت بواسطة نورة روبرت عام ٢٠٠٢ م
تدور أحداث تلك الرواية الرومانسية على الساحل الشرقي لولاية ميرلاند وتتميز تلك الرواية بعظمة الحوار وجمال الأحداث ورغم كتابات المؤلفة العديدة لكن تظل تلك الرواية في الصدارة .

– رواية بقايا الأيام كتبت بواسطة كازو إيشجرو عام ١٩٨٩ م
رواية أدبية عظيمة تحكي قصة شخص يدعى استيفانز ، وقضى قضى حياته في خدمة وظيفته ، وأستمرت حياته المهنية ٣ عقود من الزمن خلالها لم يعرف للحب طريق ، وأهمل الجانب العاطفي من حياته ولكن بعد ذلك عاش قصة حب جميلة .

– رواية آنا كارينينا كتبت بواسطة ليو تولستوي عام ١٨٧٧ م
وهي رواية عاطفية مشهورة في روسيا حيث كانت آنا كارينينا ضحية زواج بدون حب ، لكنها وقعت في غرام شاب وسيم يدعى فرونسكي ، وتعيش معه قصة حب تعوضها عن زواجها البائس .

– رواية الغريب بواسطة ديانا جابالدون والتي صدرت عام ١٩٩١ م .
رواية تحكي قصة حب قوية وهي الرواية في سلسلة جابالدون الناجحة للغاية وفيه يحكي قصة الجميلة كلير راندال والتي تعيش حياة مزدوجة ، فهي متزوجة من رجل في قرن وتعيش مع عشيق في قرن آخر ، وهي رواية مليئة بالفكاهة والعاطفة والذكاء والمشاهد الاسكتلندية الرائعة ، وهي رواية من ٦٠٠ صفحة ممتعة للقراءة .

– رواية أتبع النجوم للعودة إلى منزلك كتبت بواسطة لوان رايز في عام ٢٠٠٠ م
والتي تدور أحداثها حول سؤال هام وهو : هل يمكنك إنقاذ حياتك من الغرق بعد أن تكون قد أخترت الحب الخطأ ؟ حيث تزوجت ديان من الرجل الخاطيء والذي كان يعمل صيادًا لجراد البحر ولكن بعد مرور عدة سنوات من زواجها الفاشل هل استطاعت إنقاذ حياتها ؟ وهو السؤال التي تجيبه أحداث الرواية .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *