أفضل ١٠ أفلام خيال علمي

إذا كنت من محبي أفلام الخيال العلمي نقدم لك أفضل أفلام الخيال العلمي والتي لاقت إعجابا هائلا من قبل المشاهدين حول العالم

١- متروبوليس Metropolis
فيلم للمخرج فريتز لانغ ، ويحكي قصة عالم مجنون اخترع امرأة آلية وحاول استخدامها للتحريض على التمرد ، وقد تعرض الفيلم لحذوفات جوهرية نتيجة لردود الفعل السلبية التي تلقاها فور عرضه لأول مرة في برلين عام ١٩٢٧.

٢- عروس فرانكنشتاين The Bride of Frankenstein
وهو واحد من سلاسل الأفلام القليلة التي تحسنت بمرور الوقت وقد جمع المخرج چيمس ويل مع الممثلين كولين كليڤ وبوريس كارلوف ، وقد تضمن هذا الفيلم شخصية جديدة هي إلسا لانشستر في دور العروس.

٣- ملحمة الفضاء ٢٠٠١ 2001: A Space Odyssey
فاز مخرج الفيلم ستانلي كوبريك بجائزة الأوسكار عن أفضل مؤثرات بصرية ، حيث منحه مشهد “بوابة النجوم” أو “مشروع مانهاتن” الأفضلية عن منافسه حينها وهو فيلم “محطة الجليد زيبرا” ، حيث استخدم وسائل تصويرية متنوعة.

٤- الغريب Alien
لقد قدم المخرج ريدلي سكوت في فيلم الغريب واحدًا من أشهر وحوش السينما الذي اشتهر باسم “فكوك في الفضاء Jaws in Space وقد صممه الرسام السريالي هـ. ر. جيجر الذي اختاره كاتب السيناريو دان أوبانون.

٥- حرب النجوم الجزء الخامس Star Wars: Episode V – The Empire Strikes Back
من الصعب اختيار فيلم واحد من أفلام حرب النجوم لتكون على القائمة ، إلا أن الجزء الخامس “الإمبراطورية تعيد الضربات” تميز بجملة دارث ڤيدر المخلدة “لا ، أنا والدك” ، وقد كان إبقاء الحبكة سرية أمرًا هامًا فلم يعرف بها إلا عدد قليل هم المخرج إيرڤين كيرشنر ومارك هاميل والمنتجون وچورچ لوكاس.

٦- بليد رانر Blade Runner
لقد تم تحويل قصة الكاتب فيليب ك. ديك للعديد من الأفلام أشهرها فيلم بليد رانر للمخرج ريدلي سكوت بطولة هاريس فورد الشرطي الذي يطارد الآليين الأشرار.

٧- برازيل Brazil
لقد تم رفض عرض نهاية المخرج تيري جيليان الأصلية لفيلم برازيل في الولايات المتحدة إلا أن المخرج نظم عروضًا سرية وممنوعة للجزء المحذوف لصحافة لوس أنجلوس وقد حاز الفيلم على إثرها على جائزة لوس أنجلوس كأفضل فيلم وأفضل نص سينمائي وأفضل مخرج.

٨- الذبابة The Fly
فيلم للمخرج ديڤيد كرونينبرج يحكي قصة عالم مهووس ربط نفسه چينيًا عن طريق الخطأ بذبابة ، وقد فاز الفيلم بجائزة الأوسكار عن أفضل ميك أب لكريس والاس وستيفان دوبيس.

٩- الحديقة الچوراسية Jurassic Park
وهو أشهر أفلام المخرج ستيفين سبيلبرج وقد حصد أرباحًا تقدر ب١.٠٢٩ مليار دولار عالميًا ، ليصبح بذلك أعلى أفلام سبيلبرج أجرًا وواحدًا من الأفلام الثلاثة التي تخطت حاجز المليار دولار قبل عام ٢٠٠٠ بجانب تيتانيك والجزء الأول من حرب النجوم ، حيث كانت المؤثرات في الفيلم واقعية وسابقة لعصرها.

١٠- محطم الثلج Snowpiercer
وهو أحدث فيلم في هذه القائمة ، للمخرج بونغ چون هو ، ويصوّر الفيلم أن بقايا البشرية يعيشون على قطار وكلما أصبح سكان القطار أكثر ثراءً انتقلوا إلى مقدمة القطار أكثر ، وقد تم تحويل الفيلم إلى مسلسل تليفزيوني.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *