أفضل ١٠ كريمات لتفتيح البشرة

البشرة الفاتحة ليست هي الوحيدة المقياس للجمال بل عليك الشعور بالسعادة تجاه لون بشرتك الطبيعية التي ولدت بها ، ولكن بسبب تلوث البيئة والإشعاع والتعرض لأشعة الشمس أصبحت البشرة تعاني من جفاف وبهتان وبقع داكنة ، وسنلاحظ أن بشرتنا تغير لونها عن اللون الطبيعي لها لذا علينا حماية بشرتنا من تأثير العوامل التالفة لها .

والتي تسبب ظهور بقع داكنة عليها واسمرار ، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل ١٠ منتجات لتفتيح البشرة متوفرة في الأسواق .

وقد تندهش من التحول في لون بشرتك ولكن يجب الحرص عند استخدام كريمات تفتيح البشرة ، لأن البعض منها يسبب حكة وحساسية لذا يجب توقف استعمال تلك المنتجات عند الشعور بذلك .

– كريم أولاي Olay White Radiance لتفتيح وترطيب البشرة .
يعمل على تفتيح البشرة بواسطة ٣ طرق ، فهو يقلل البقع الداكنة ويقدم حماية لأشعة الشمس من أشعة UVA /UVB بل ويعطي لمعان للبشرة ويضمن بريقها ونضارتها وينعم البشرة ويوحد لون البشرة ويقدم حماية من أشعة الشمس .
عيوبه :
غير مناسب للسفر وطريقة تعبئته غير صحية .

– جل لوتس Lotus Herbals Skin Whitening
مزيج من مستخلص العنب والتوت وإنزيمات الحليب كما يقدم حماية لأشعة الشمس من UVA وأشعة UVB ، ويسهل امتصاصه عن طريق البشرة ويعد كريم مثالي للاستخدام الصيفي ، ويرطب البشرة وغير دهني ، ولا يترك طبقة بيضاء على الجلد ويناسب كل انواع البشرة
– عيوبه :
يحتوي على البارابين ويستغرق أكثر من ٧ أيام حتى يظهر تفتيح البشرة .

– سيرم نيتروجينا Neutrogena Fine Fairness
وهو سيرم يخترق البشرة بعمق لتفتيح البشرة ، بل ويعمل على توحيد لون البشرة ومنع بهتانها ، وهو مستحضر تم اختباره من قبل أطباء متخصصي جلدية ، وهو كريم لا يحتوي على كحول ولا يسبب ظهور لحب الشباب ، وخالي من الزيوت ومعبأ في عبوة صحية .
عيوبه :
– مستحضرغالي نسبيًا ويتأكسد عند تعرضه للهواء ويتحول لونه للون الأحمر .

– مركب كايا Kaya Pigmentation Reducing Complex .
يساعد في تفتيح البقع الداكنة والهالات السودة وتظهر نتيجة تفتيح البشرة خلال أسبوعين ويعالج الندبات وآثار حب الشباب .
عيوبه :
مستحضر غالي نسبيًا لكن يوفر المال لأن كمية قليلة منه تعطي مفعول .

– سيرم بيوتيك Biotique Bio Dandelion .
وهو مزيج مميز من زيت جوزة الطيب ومستخلص نبات الهندباء ، والهندباء مصدر جيد لفيتامين E والعديد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في علاج علامات الشيخوخة ويحتوي على مجموعة أعشاب خفيفة يسهل امتصاصها عبر الجلد وخالي من المواد الحافظة وغير دهني
عيوبه :
يوجد في وعاء غير مناسب للسفر .

– كريم جارنيه Garnier Skin Naturals .
كريم يحتوي على مستخلص الليمون الذي يعمل على تفتيح البشرة ويقدم حماية من تأثير أشعة الشمس SPF 19 بل ويعمل كريم جارنييه على تفتيح البشرة ٣ درجات ومن مزاياه إنه يقدم حماية للشمس ويحافظ على ترطيب البشرة ويفتح البقع الداكنة ويناسب كل انواع البشرة .

– كريم فير آند لافلي Fair & Lovely .
يستهدف الكريم البقع الداكنة في البشرة ويساهم في تقليل البقع الداكنة ويصلح للسفر وسعره مناسب وله راىحة رائعة .
عيوبه :
لا تظهر نتائجه بسرعة ، وغير مناسب للبشرة الدهنية حيث يناسب البشرة الطبيعية والجافة فقط .

– كريم بوندز Pond’s White Beauty .
يثبط إفراز الميلانين المسئول عن اسمرار البشرة كما يقدم حماية من الأشعة الفوق بنفسجية SPF 20 ومكوناته غير دهنية ويحتوي على ١٠٠٠ مادة مسئولة عن التفتيح .
مزاياه :
يعمل على تفتيح البشرة بل وتخفيف حب الشباب ويجفف الحبوب مما يسهل التعافي منها ، ويضيف مرونة للجلد ، لا يحتوي على مواد معطرة ، يحتوي على عوامل حماية من أشعة الشمس مما يمنع تأثير أشعة الشمس الضارة .
عيوبه :
يقدم في صورة أنبوب غير صحي ولا يصلح للسفر ويجف بسرعة .

– كريم هيمالايا Himalaya Herbals Natural .
يحتوي على مكونات طبيعية بنسبة ١٠٠% وتلك المكونات تعمل على تفتيح البشرة وتقليل التصبغات والبقع الداكنة ويتميز بسهولة استخدامه وسهولة امتصاصه من البشرة ، ويحتوي ذلك الكريم على مستخلص اليوسفي والبرتقال واللوز والصبار بل وفعال في علاج الحكة الناتجة من حب الشباب .
مزاياه :
– لا يترك طبقة بيضاء على الجلد وهو ذات تركيبة خفيفة يسهل امتصاصها ويحافظ على ترطيب الجلد وهو مناسب للسفر وعبارة عن انبوبة صحية وجيدة عند الاستخدام .
– عيوبه :
قد يسبب ظهور حب الشباب لدى البعض ولا يقدم حماية من أشعة الشمس ولا يقدم بريق يدوم لفترة طويلة .

– كريم كلير اند كلين Clean & Clear’s
وهو كريم غير دهني لا يسد مسام البشرة ويعمل على تفتيح لون البشرة ، ومنها لون وردي ساطع والكريم سهل امتصاصه عن طريق الجلد وله رائحة عطرة ويوفر حماية للبشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية .
مزاياه :
يحتوي على تركيبة فعالة لتفتيح البشرة وتنتشر عبر الجلد بسرعة بل وكمية قليلة منه تغطي مساحة كبيرة من الجلد ، وهو كريم غير دهني ويحمي الجلد من تاثير الأشعة الفوق بنفسجية ويناسب كل أنواع البشرة .
عيوبه :
يترك قشرة بيضاء عند استخدام كمية كبيرة منه .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *