أغرب ٧ حروب في التاريخ

١- حرب بريطانيا وزنزبار: أقصر حرب في التاريخ
تم توقيع ميثاق عام ١٨٨٦ يشترط أنه قبل تولي أي سلطان الحكم في زنزبار يجب أن يحصل على موافقة القنصل الإنجليزي وهو ما لم يفِ به السلطان خالد بن برغش.

فقامت بريطانيا بجمع ٣ طرادات وسفينتي أسلحة و١٥٠ جنديًا بحريًا وبحارًا و٩٠٠ مواطن زنزباري وبدأ القصف الساعة 9:02  الذي تسبب في إشعال النار في القصر وتدمير سلاح المدفعية ، ثم سقط العلم عن القصر وانتهى القصف الساعة 9:40  وقد تسببت في إصابة ٥٠٠ جنديًا من جنود السلطان ولم يُصَب إلا جندي واحد بريطاني.

٢- حرب الخنزير:
وهي مواجهة وقعت عام ١٨٥٩ بين السلطات الأمريكية والبريطانية أثناء تنازعهم على جزيرة سان چوان ، وقد أطلق عليها حرب الخنزير لأنها قد اندلعت عن طريق إطلاق النار على خنزير وقد كان الخنزير هو المصاب الوحيد في الحرب لذا فهي تعتبر حربًا غير دموية.

٣- حرب ال٣٣٥ عامًا:
كانت الحرب بين هولندا وجزر سيلي ، وقد استمرت الحرب نتيجة لعدم وجود معاهدة سلام لمدة ٣٣٥ عامًا بدون إطلاق رصاصة واحدة ، لذا فهي أطول حرب في العالم وأقلها إصابات.

٤- حرب مولدوڤيا وترانسنيستريا:
بعد انهيار الاتحاد السوڤيتي أراد ثُلثا دولة مولدوڤيا أن تكوّن علاقات مع رومانيا وأن يكون لها جيران في الغرب بينما أراد سكان شرق الدولة أن يبقوا على علاقة مقربة بروسيا وأوكرانيا فاندلعت الحرب وانقسم الشرق ليكوّن ترانسنيستريا ، وقد كان الضباط المتقاتلون يتقابلون سويًا كل مساء لتناول الشراب ثم ينفصلون في الصباح لإطلاق النار على بعضهم البعض.

٥- حرب الإيمو:
في عام ١٩٣٢ نشأ قلق حيال طيور الإيمو التي كانت تتجول باهتياج في أستراليا الغربية خلال صيف طويل وحار مما سبب نقصًا في الماء والطعام ، فبدأت الحرب بقيادة الرائد ميريديث تحت إمرته جيش من الجنود المسلحين ببندقيتين آليتين وكم ضخم من الذخيرة موجهين طلقاتهم إلى مجموعة من طيور الإيمو التي يمكنها الجري بسرعة ٥٠ كم/س.

وفي غضون أسبوع لم يُقتل إلا ٢٠ ألف طائر ثم أمر وزير الدفاع بالانسحاب وهكذا انتهت الحرب بهزيمة أستراليا.

٦- حرب كرة القدم:
نشأ نزاع سياسي بين السلڤادور وهندوراس حيال الهجرة وقد تزامن ذلك مع اشتعال الشغب أثناء جولة التأهل الثانية لكأس العالم في أمريكا الشمالية عام ١٩٧٠ فشنّ جيش السلفادور هجمة على هندوراس ، وقد تفاوضت منظمة الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار فتم سحب قوات السلڤادور وانتهى المطاف بتأهل السلڤادور لكأس العالم لكنها فشلت في التقدم فيما بعد.

٧- حرب ١٨١٢:
وهي أغرب حرب في تاريخ الولايات المتحدة ويمكن تسميتها “حرب سوء التواصل” فقبل إعلان الحرب بيومين أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستقوم بإلغاء القوانين التي كانت سببًا أساسيًا في اندلاع الحرب ، فلو كان هناك تواصل تلغرافي في أوروبا وقتها كان من الممكن تجنب وقوع الحرب من الأساس.

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *