الدجاج الأسود

هل أنت مستعد لرؤية أغرب أنواع الدجاج على الإطلاق ؟! إنها سلالة غير مألوفة ذات لون أسود وداكن تمامًا من الرأس حتى القدمين ، وهناك قدر كبير من الحكايات والخرافات حول هذا النوع من الدجاج ؛ لذلك استمر بالقراءة حتى تعرف المعلومات الصحيحة الشيقة .

إنه دجاج يُعرف باسم “لامبورجيني” أو “أيام سيماني” ، وكلمة أيام هي كلمة إندونيسية تعني دجاج و سيماني يعني اللون الأسود ، وهو نوع نادر وغير شائع من الدجاج في العالم وموطنه الأصلي هو إندونيسيا ، وقد يُكلفك الحصول على واحدة فقط من هذا الدجاج ما بين 1999 إلى 2500 دولار .

صفات دجاج “أيام سيماني”
إن ريش هذا الدجاج يتميز باللون الأسود مع بريق من اللون الأخضر ، كما أن أرجله وأظافره ولسانه أيضًا جميعها تتميز باللون الأسود ، ولا يتوقف الأمر عند ذلك الحد بل إن لحمه وعظامه حتى أعضائه الداخلية ذات لون أسود قاتم .

سبب اللون الأسود في هذا الدجاج
إن سبب السواد الداخلي لذلك النوع من الدجاج هو حالة وراثية تعرف باسم “fibromelanosis” ، والتي تسببها طفرة جينية تؤثر على كيفية عمل الخلايا المنتجة لصبغة الجسم .

وقبل عدة سنوات وجد ليف أندرسون ، وهو عالم جيني سويدي في أوبسالا ، جينًا يدعى endothelian-3 EDN3 والذي اكتشف أنه يشارك في تنظيم الخلايا الصبغية ، وبعدها وجد الباحثون حوالي 10 أضعاف ما أظهره EDN3 في جلد الدجاج الأسود .

مكانة الدجاج الأسود في بلده الأصلي
في بعض الأماكن مثل موطنهم الأصلي إندونيسيا يقدسون ذلك الطائر بشكل كبير ، لذلك فذلك الدجاج ذو قيمة عالية ؛ لأنه يشكل جوهر العديد من الأساطير والمعتقدات ، حيث يقول البعض إن أكل لحوم ذلك الدجاج يعالج الكثير من الأمراض ، ويقول آخرون إنه يجلب الحظ السعيد والحظ لأولئك الذين يمتلكونه ، ولأنه يُعتقد أن لديه كل هذه القوى فقد استُخدم كثيرًا في الأضحيات والطقوس الأخرى هناك .

وللأسف لا يمكن لكثير من سكان العالم أن يقوموا بتربية ذلك النوع من الدجاج ؛ لأنه يحتاج إلى تربية خاصة ، ولكن يتم استيراده على نطاق واسع في كل البلدان ، فيمكن العثور عليه في أوروبا وأمريكا وإندونيسيا .

ويعد ذلك النوع من الدجاج وسيلة رائعة للربح بسبب ندرته حيث بلغ عدد ذلك النوع من الدجاج في العالم3500 فقط ، فسارع فورًا للحصول على أكثر شيء مدهش على الإطلاق ربما يكون فرصتك لبدء مشروع رابح نادر ولكن بعد أخذ احتياطاتك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *