كيف تتخلص من خلية النحل المزعجة بجوار منزلك

عندما يجد بعض الناس خلية نحل قريبة من منازلهم يحاولون قتل النحل لأن النحل قد يشكل خطرًا ،ولكن علينا دائمًا أن نضع في اعتبارنا أن النحل مفيد للنظام البيئي والصحة وتلقيح النباتات ، فمعظم الفواكه والخضروات التي نتناولها يوميًا يتم تلقيحها بواسطة النحل .

ولذلك يفضل إزالة الخلية بدون قتل النحل ، ولكن أيضًا لا تحاول أن تقترب من الخلية دون أن تعي ماذا ستفعل لأنها ربما تحتوي على آلاف النحل وهذا قد يشكل خطر على حياتك ، وهناك بعض الطرق لإبعاد النحل عن منزلك دون أن تقتله أو تعرض حياتك للخطر .

حدد موقع الخلية :
يمكنك بسهولة تحديد مكان الخلية من خلال فحص المناطق القريبة من منزلك ومراقبة النحل الذي يصل إلى منزلك .

احصل على مساعدة من خبير :
يمكنك طلب المساعدة من خبير محلي متخصص في تربية النحل ، أو حتى أحد شركات مكافحة الآفات ، فالخبير سوف يقوم بإزالة النحل دون قتله وسينقله إلى مكان أخر حيث يمكن الاستفادة منه .

اخرج النحل من الخلية :
يمكنك طرد النحل من الخلية باستخدام الدخان والبخور ، فالمتخصصون يفعلون ذلك من أجل إبعاد النحل عن الخلية حتى يجمعوا العسل ، فالنحل يهرب من الدخان وسوف يخلي الخلية ببطء ، وبمجرد أن تكوون الخلية فارغة قم بإزالتها واجمع العسل منها ، واغسل آثارها حتى لا يعود النحل لنفس المكان مرة أخرى .

احرق الورق أو الخشب تحت الخلية :
إذا وجدت خلية نحل بالقرب من منزلك يمكنك أن تحرق الخشب أو الورق تحت الخلية أثناء الليل ، ولكن تأكد أنك ترتدي ملابس مناسبة .

إزالة جميع الهياكل التي تجذب النحل :
ينجذب النحل دائمًا للخزانات نصف المغلقة ، من الأفضل دئمًا أن تزيل أي هياكل أو خزانات بجوار منزلك أو في حديقتك حتى لا يستوطن فيها النحل دون أن تدري .

أفضل وقت لإزالة الخلية :
يمكنك تدمير مستعمرة النحل في أوائل الربيع أو أواخر فصل الشتاء لأن هذه الأوقات التي يكون فيها النحل أقل داخل الخلية ,

استدعي محترف إذا كنت تعاني من الحساسية :
إذا كنت تعاني من حساسية النحل فإن لدغة النحلة قد تسبب لك مشاكل كبيرة مثل صعوبة التنفس والتقيؤ وغيرها ، وقد تكون اللدغات الكثيرة قاتلة ، لذلك من الأفضل عدم الاقتراب من الخلية واستدعاء متخصص.

الماء والصابون لإزالة الخلية :
يساعد الماء والصابون عل ذوبان الجزء الخارجي من الخلية بسهولة ، ولذلك يمكنك أخذ جزء من الصابون إلى أربعة أجزاء من الماء ووضعها في زجاجة رذاذ ورش السائل على الخلية لتدميرها جزئيًا .

الزي المناسب :
عند إزالة الخلية قم بارتداء ملابس فاتحة ذات ملمس ناعم ، ولكن ليست خفيفة حتى لا تتعرض للسعات النحل ، وارتدي أيضًا قفازات وقبعة لحماية نفسك.

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *