نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن

هل تحلم بقيادة السيارة عبر المدينة خلال هذا الصيف ؟ سواء المكان الذي ستقود فيه السيارة داخل المدينة أو خارجها عليك أن تكون مستعدًا لقيادة السيارة على أتم استعداد .

– النصيحة الاولى : أن تحافظ على تركيزك في الطريق :
فمن أهم أسس القيادة السليمة هو بقاء تركيزك على الطريق فقط لا غير ، ولا تدع الركاب يشتتون تفكيرك أو تجعل مكالمة هاتفية تفقدك تركيزك ، وبالطبع لن تريد ان يكون هاتفًا مغلقًا طوال سفرك لأنك بالتأكيد قد تحتاجه للطواريء ، لكن ذلك لا يجب أن يكون مبرر لجعلك تتحدث عبر الهاتف أثناء القيادة ، أو يجعلك تتحدث وترسل رسائل عبر الهاتف أثناء القيادة فذلك سيسحب تركيز السائق .

– بل ويجب عدم القيادة أثناء الشعور بالنعاس والدوخة ، ويعد قيادة السيارة أثناء الشعور بالنعاس من أول أسباب حدوث حوادث السيارات لذا تجنب تمامًا القيادة طالما تشعر بالنعاس .

– تجنب قيادة السيارات عقب شرب الكحوليات وتناول المخدرات ، لأنها تفقدك تركيزك أثناء القيادة .

-النصيحة الثانية : راقب سرعتك
قد تندمج مع الموسيقى وصخبها وتجد نفسك تتعدى السرعة المحددة لك ، وتجاوز السرعة المحددة يعرض حياتك للخطر والحوادث ، بل وقد يكون سبب مباشر لمخالفات المرور بل وتجاوز السرعة يكلفك غرامات مالية عديدة تصل إلى دفع آلاف الدولارات .

– النصيحة الثالثة : أعرف حدود رخصة القيادة الخاصة بك
بعض أنواع رخص القيادة تحدد ساعات محددة لقيادة السيارة ، فهناك رخص قيادة تحدد ساعات القيادة أثناء النهار ، وتمنع القيادة ليلًا بل ويجب على السائق معرفة عدد الركاب المسموح بتواجدهم في السيارة أثناء القيادة ، بل يجب معرفة قوانين المدينة التي تقود السيارة خلالها .

النصيحة الرابعة : معرفة الطريق مسبقًا وبالتالي لن تكون مشتتًا بالخريطة
يجب أن تتعرف على الطريق مسبقًا وأن تكون على أتم استعداد للطواريء ، ويجب أن يكون لديك مصباح كهربائي ومجموعة أدوات للإسعافات الأولية ، ويجب أن يكون لديك تأمين على السيارة .

– الرحلات العائلية :
الرحلات العائلية قد تكون تحدي كبير نظرًا للحاجة إلى قيادة السيارة لفترات طويلة ، وإذا كنت ستقضي وقتًا طويلًا على مقعد الراكب ، فيجب أن تجلب وسائل للترفيه لك عبر الطريق .

وإذا كانت لديك رخصة قيادة فيمكنك أن تطلب من السائق أن تقود مكانه لبعض الوقت حتى يرتاح قليلًا ، كما يجب التأكد أنه مسموح لك القيادة عبر الحدود  .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *