5 أطعمة يجب عليك تناولها هذا الصيف

في حرارة الصيف وأشعة الشمس قد تلاحظ أنه من الصعب الحفاظ على بشرة ناعمة وشعر ناعم ؛ لأن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تؤثر على جسمك مما يؤدي إلى جفاف وتهيّج البشرة وكذلك الإصابة ببعض الأمراض المزعجة .

وفي حين أن استخدام الحماية المناسبة من الشمس يمكن أن يحد من الضرر ، يمكنك أيضًا تقوية نظامك الغذائي بواسطة تناول الأطعمة التي يمكن أن تعزز المناعة وتقوم بتقليل المشاكل مثل عدوى الخميرة ، وتلف الجلد ، والقروح الباردة ، وتلف العين ؛ لذلك يمكنك إلقاء نظرة على بعض الأطعمة الصحية التي يجب أن تظل في قائمة البقالة طوال فترة الصيف .

الأطعمة الصحية الصيفية

أولًا السبانخ
تعد السبانخ من النباتات الغنية بالكالسيوم والحديد وحمض الفوليك وفيتامين A ، والتي يمكن لها أن تعيد نعومة ولمعة شعرك المتضرر من أشعة الشمس ، وبالإضافة إلى هذه المغذيات تتمتع السبانخ بالدهون الجيدة في الأفوكادو ، والذي سيمنحك مزيدًا من التألق مع بشرة ناعمة .

ثانيًا الموز
قد تصبح أكثر نشاطًا في الطقس الدافئ ، والذي على الرغم من أنه مفيد لصحتك إلا أنه يمكن أن يجعلك تعاني من تقلصات العضلات المتكررة ؛ لذلك بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء للمحافظة على رطوبة الجلد ، حاول تناول الموز قبل أو بعد التمرين للحصول على جرعة سريعة من البوتاسيوم ، وتشمل مصادر البوتاسيوم الأخرى الزبيب والبطاطا والشمام .

ثالثًا الحبوب أو الرقائق المدعمة
إن القروح الباردة مصدر إزعاج متكرر في الصيف والذي غالبًا ما ينتج عن نقص فيتامين ب ، والحبوب المدعمة غنية بهذه الفيتامين ؛ لذلك يمكنك رش الحبوب على الزبادي أو تناولها مع الحليب الخالي من الدسم للحصول على مزيد من الكالسيوم مما يساعد على توفير الإشراق والنعومة لبشرتك بشكل عام .

رابعًا السمك الطازج
إن حمض الزنك وأوميجا 3 في الأسماك تغذي البشرة والشعر بالإضافة إلى عدد من الفوائد الصحية الأخرى بما في ذلك تعزيز المناعة والرؤية ، ولكل هذه الأسباب تعتبر الأسماك خيارًا رائعًا للوجبات الصيفية بالإضافة إلى أنها خفيفة على المعدة و متوفرة في موسم الصيف .

خامسًا التوت
يمكن لمضادات الأكسدة أن تقلل من أضرار الجذور الحرة التي قد تؤدي إلى ظهور الشامات والبقع البنية من الشمس على جلدك ، ولهذا السبب ننصح بتناول التوت والكرز والعنب في فصل الصيف لغناهم بمضادات الأكسدة وفيتامين ج لحماية بشرتك .

ما لا يؤكل في فصل الصيف
بسبب الرطوبة والعرق والملابس المبتلة أثناء الصيف قد تصبح أكثر عُرضة للإصابة بعدوى الخميرة هذا الصيف ، واحدة من أفضل الطرق لمنع هذه المشكلة والقضاء على ازعاجها هو خفض الأطعمة السكرية من النظام الغذائي الخاص بك ، وهذا سيجعل من الصعب على الخميرة أن تترسخ وتتغلب على البكتيريا المفيدة التي تعيش على جلدك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *