بعض الأفكار لإعادة استخدام الأشياء القديمة

يمكنك جمع الأشياء القديمة الغير مرغوب فيها و التخلص منها بكل سهولة ، ولكن لا داعي للاستعجال فمع قليل من الإبداع يمكنك جعل هذه الأشياء مفيدة وقابلة للاستخدام ، تعرفى على هذه الأفكار التى ستساعد أيضا على تجديد غرف منزلك بدلا من القيام بالتسوق .

إعادة حشو الأريكة القديمة
إذا أصبحت مقاعد الأريكة لينة ولكنها في حالة جيدة ، فلا داعي للتعجل وشراء بديل ، يمكن بدلا من ذلك شراء بعض من حشوة البوليستر غير المكلفة وإضافتها إلي الوسائد وجعلها تبدو كالجديدة ، يمكنك عمل الشيء نفسه بالنسبة للوسائد الخلفية إذا كانت تفتح بسحابات ، و إذا لم يكن بها ، يمكنك توزيع وسائد جديدة بألوان مختلفة وحيوية للتدعيم . 

استبدلي الأدراج بالسلال
قد تبدو خزانة الملابس ووبعض المناضد ذات الأدراج قديمة وباهته بعد مرور بضع سنوات ، لكن يمكنك القيام بتجديدهم دون الحاجة لإعادة الطلاء ، من خلال إزالة الأدراج بهم واستبدالها بسلال للحصول على حل سهل للتخزين.

جددى ديكورك باستخدام سلم خشبى قديم
إذا كنت تمتلك سلم خشبي قديم و ثقيل و لم تعد تستخدميه كثيرا ، فلديك المكون الأساسي لمجموعة جديدة وجذابة من الأرفف ،  بعد إضفاء طبقة من الطلاء السريع ، يمكن إسناده إلى جدار لعمل رفوف للكتب لافته للنظر بأقل مجهود ، وبدلا من ذلك يمكنك فتح السلم لعمل وحدة رفوف على شكل A.

استخدام الأوانى القديمة لعمل أصص للنباتات
هل لديك أواني زجاجية أو بلاستيكية غير مستعملة ، يمكنك استخدامها كحاويات لإضافة تربة وزراعة بعض النباتات ، ويمكن وضع الرمل والصخور إضافة منظر جمالى .

استخدم مفارش السرير القديمة فى غرض جديد
قد تمتلئ أماكن التخزين لديك بمجموعات من مفارش السرير القديمة إلى حد ما ، يمكنك إعادة استخدامهم بدلا من تركهم يشغلون مساحة فى خزانتك ، على سبيل المثال يمكن استخدامهم كمفرش وقت التنزه ، أو فراش لحيواناتك الأليفة ، أوحشوة للطوارئ في صندوق سيارتك.

اعادة استخدام السجاد الغير مستعمل
مثل إعادة استخدام سجادة اليوجا غير المستعملة ، فإذا كنت من محبى الذهاب إلى المخيمات ؛ فيمكن للسجادة القديمة أن تصلح كمفارش أرضية خفيفة الوزن وممتازة ويمكن وضعها تحت كيس النوم ليظل جاف ومريح ، كما يمكن استخدام السجاد بطرق أخرى ذكية ، كوضعه كبطانة فى رفوف الجراج أو القبو لمنع انزلاق المتعلقات ، بعد تقطيعه إلى اجزاء حسب مساحة الرفوف.

تحويل وحدة الرفوف القديمة إلى درج
هل لديك وحدة رفوف قديمة تود التخلص منها ؟ بدلا من ذلك ، قم بوضعها بشكل مقلوب على ظهرها ، وركب أربع عجلات فى أركانها ، وأضف مقبضين إلى الجانب ، شريطة أن يكون لديك مساحة كافية تحت سريرك ، فهي طريقة سهلة للتخزين تحت السرير ، دون الحاجة لشراء درج جديد للسرير.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *