طريقة تحسين ملمس الشعر

يسعى كل من الرجال والسيدات للحصول على شعر ذات جودة عالية وملمس ناعم وكثافة وربما يعيق وصولك لذلك النوع من الشعر بعض المشاكل مثل مشكلة سقوط الشعر أو مشكلة تقصف الأطراف أو ربما تعاني من بهتان الشعر وعدم لمعانه وفي هذا المقال سنقدم نصائح بسيطة ستساعدك على تحسين حالة الشعر .
– أنت نتيجة ما تأكله :
فبالطبع ما تتناوله يوميًا ينعكس بشكل مباشر على صحتك وطاقتك وحالة شعرك وأظافرك وبشرتك ومن أكثر الأطعمة التي تنعكس بشكل إيجابي على البشرة ، هي البروتينات فالبروتينات تساعد على بناء بصيلات الشعر ، ويضمن كثافة ولمعان للشعر لذا يجب الحرص على تناول اللحم والبيض والبقول ، إذا كنت شخص نباتي بل والخضروات الورقية الداكنة فهي تحسن كثيرًا من حالة الشعر .

– إضافة الفيتامينات :
تناول الطعام الصحي فقط لن يحسن من حالة الشعر بل لابد من إضافة الفيتامينات الهامة لصحة الشعر والفيتامينات تزيد من غزارة الشعر .

وتحسن من حالته والطعام قد لا يوفر كل احتياجات الجسم من كل تلك الفيتامينات وتناول مكملات الفيتامينات ، سينعكس على صحة البشرة والشعر والأظافر ويفضل اختيار مكملات من الفيتامينات تحتوي على نسبة من الزنك تعادل ٣ أضعاف نسبة الحديد الموجودة فيه ، فذلك يضمن أفضل امتصاص له .

– النوم لفترات كافية وتقليل التوتر :
مثله مثل الطعام ، فالنوم والتوتر لهما تأثير مباشر على صحة الشعر وحالته فالتوتر ، وعدم النوم لساعات كافية قد يؤدي إلى سقوط للشعر ، لذا يجب ان تسعى لتقليل شعورك بالتوتر في زوايا الحياة المختلفة .

وأن تمارس أنشطة تساعدك على الاسترخاء مثل التمارين الرياضية واليوجا والرسم والتأمل أو الخروج للتنزه مع صديقك وتأكد أن تحصل على ٨ ساعات نوم يوميًا على الأقل فذلك يمنح جسمك فرصة تجديد طاقته .

– استخدام الزيوت لتحسين ملمس الشعر
واحدة من أسهل وأفضل الطرق لتحسين ملمس الشعر هو الزيوت الطبيعية ومن أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على تحسين حالة الشعر هو زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت اللوز .

وكل ما عليك فعله هو تدليك فروة الرأس بكمية كبيرة من الزيت فهذا يحسن حالة الشعر بشكل عام ، ويحسن ملمسه ويجعله أقوى وأنعم بل وسوف يحفز نمو خلايا شعر جديدة .

– توقف عن التدخين :
التدخين يؤثر على الصحة بشكل عام بل ويضعف من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المختلفة ، وبالتالي يصبح الشعر الغير مغذى ضعيفًا وهشًا بل والتدخين يسبب سقوط مبكر للشعر .

– تحسين حالة الشعر بالمستحضرات المختلفة :
يجب قبل البدأ بتناول طعام صحي والنوم لساعات كافية وتجنب التدخين ثم اللجوء إلى تلك المستحضرات والتي منها :
١– شامبو ضد الشيخوخة
وهي شامبوهات مخصصة لإعادة توازن الهرمونات مما يضمن صحة الشعر وانتعاشه ومثل تأثير كريمات ضد الشبحوخة ، فكذلك شامبو ضد الشيخوخة حيث يغذي الشعر ويزيد كثافته ويمنع تساقطه وتلفه .
٢- مناشف الميكرو فايبر
المناشف العادية قد تسبب تكسير للشعر وتقصفه وهيشانه لذا يجب استعمال مناشف المايكرو فايبر لأنها ناعمة ورقيقة على الشعر .
٣- البلسم :
يجب أن يكون البلسم جزء من روتين غسل الشعر مثله مثل الشامبو لأنه يساعد على تحسين حالة الشعر بشكل كبير ، ويجب شراء بلسم مدون عليه لترطيب الشعر وتقويته ويجب استعمال كمية قليلة منه في كل مرة حتى لا يترك الشعر دهني ويمكن استعمال كريم للشعر بعد غسله وهو نوع من البلسم لكن لا يتم غسله فيترك على الشعر طوال اليوم .
٤- تقليل الحرارة :
فالتعرض للحرارة بسبب استعمال مكواة فرد الشعر والسيشوار يسببان جفاف الشعر وتلفه ويجب تقليل مرات استعمالهم وعند الضرورة يفضل استعمل مستحضرات تحمي الشعر من تأثير الحرارة عليها حتى وإن كانت تلك المستحضرات غالية الثمن فهي ستساهم في إنقاذ شعرك .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *