أسهل طرق تحضير الشامبو الجاف

هناك أيام لا نملك فيها الوقت لغسل شعرنا وتجفيفه ؛ لذلك عندما أكون متأخرة فإن وجود هذا الشامبو الجاف في متناول اليد يكون بمثابة المنقذ لي ، فهو سريع وسهل الاستخدام حيث أقوم بوضع القليل فقط في شعري ثم ابدأ في التدليك المستمر لفروة رأسي ، عندها الشامبو الجاف يقوم بامتصاص الزيت الزائد من شعري وأخرج من المنزل مع كثير من الثقة بالنفس خلال يومي .

مقارنة بسيطة !
إنها عملية سريعة للغاية وتتكلف نقود قليلة ، خاصة عند المقارنة مع الشامبو الجاف الذي نشتريه من المتجر والذي يكلف ما بين 3 دولارات إلى 9 دولارات للزجاجة ، كما أن معظم الناس لديهم أغلب الأدوات والمكونات لهذا المزيج بالفعل في خزائنهم ، لذلك أنا سعيدة للغاية ؛ لأن هذه الوصفة تصبح مكونة وجاهزة للاستخدام في أي وقت أحتاج فيه إلى حل سريع لشعري الدهني .

وصفات لإعداد الشامبو الجاف
بعد إجراء القليل من البحث والمحاولة مع بعض المكونات المختلفة بنفسي ، إليك بعض الأنواع المختلفة من الشامبو الجاف الذي يمكنك صنعه في المنزل من العناصر الموجودة في المنزل .

الوصفة الأولى

المكونات والأدوات
للشقراوات نستخدم  ¼ كوب دقيق الشوفان ، و2 ملعقة صغيرة من نشا الذرة ، أما لذوات الأشعر الأسود فنستخدم ¼ كوب من مسحوق الكاكاو ، و2 ملعقة صغيرة من نشا الذرة  ، أما الأدوات المستخدمة فهي الخلاط ، وجرة صغيرة لكل وصفة على حدة .

الخطوات وبعض التعليمات
أولًا يمكننا جمع المكونات وقياسها على حسب نوع الشعر ، ثانيًا صب الشوفان في الخلاط وتشغيله حتى نحصل على دقيق الشوفان المسحوق ، ثالثًا نضع المكونات في الأطباق الصغيرة ونقوم بمزجها معًا ، وأخيرًا نضع المساحيق باستخدام الملعقة بعناية في الجرار .

وللاستخدام نقوم برش كمية صغيرة من الشامبو الجاف على الشعر وفركه بأطراف الأصابع حتى ينزل الشامبو إلى جذور الشعر للتخلص من الزيت الزائد على الفروة ، و يمكنك أيضًا وضع المسحوق باستخدام فرشاة ماكياج كبيرة ، وبالتالي تعد هذه الطريقة بسيطة للغاية ومنخفضة التكاليف .

بعض الوصفات البسيطة الأخرى
اخلطي ملعقة واحدة من الملح مع نصف كوب من دقيق الذرة ، ثم قومي بوضع الخليط في جرار صغير نوعًا ما ، ويمكنك استخدام جرار الملح أو الفلفل ، ثم استخدامي الشامبو كما الطريقة السابقة .

اخلطي كوبًا من الشوفان المطحون مع كوب واحد من صودا الخبز واحتفظي به في حاوية في حمامك ، فهذا المزيج سيزيل الأوساخ والزيوت الزائدة من شعرك كما السحر .

طريقة أخرى بسيطة لا تتطلب حتى أي مكونات من المطبخ ، ولكن بدلًا من ذلك كل ما يتطلبه الأمر هو قطعة من القماش القطني ، ثم لف القماش القطني بفرشاة شعرية طبيعية واسعة ثم ابدأي في تنظيف شعرك .

إذا كنتِ تفضلين شم رائحة رائعة للشامبو جاف ؛ يمكنك إضافة زهور مجففة مثل الخزامى أو بتلات الورد أو أي شيء إلى الخليط ، ثم ضعيها في وعاء مع غطاء ضيق ، واحفظي الجرة في مكان جاف وبارد ومظلم لمدة من 2 إلى 4 أسابيع سيكون مزيج الشامبو الجاف معطرا !

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *