كيف تخفف مخاوف كلبك من الأصوات العالية

بعض الكلاب لديها ما يشير إليه بعض الخبراء باسم فوبيا الضوضاء ، حيث تصبح هذه الكلاب عصبية جدًا ، وأكد الخبراء أنهم يصابون بالذعر عندما يسمعون أصواتا مدوية ، مثل الألعاب النارية والرعد ، فخلال أشهر الصيف نجد الاحتفالات والضوضاء التي تعد أمرًا شائعًا في هذا الوقت .

فيما يلي سنذكر بعض الطرق للمساعدة في تخفيف مخاوف كلبك من هذه الأصوات الصاخبة .

كن مستعدًا  

إذا كنت تعرف أن هناك ألعابًا نارية مخطط لها في الجوار أو إذا كان لديك وقت قبل معرفتك لحدوث عاصفة رعدية كبيرة ، تأكد من إعطاء الكلب الكثير من التمارين على الأصوات العالية في وقت مبكر من اليوم ، حتى يعتاد الأمر ولا يحدث جلبة وقت حدوث الأصوات العالية ، ولا تترك كلبك خارج المنزل خلال هذه الأوقات ، حيث يفقد عدد كبير من الحيوانات الأليفة خلال فترة الاحتفالات أكثر من أي وقت مضى  .

استخدم الضوضاء البيضاء لتخفيض حدة الأصوات العالية  

قم بتشغيل مروحة أو تلفزيون أو تشغيل بعض الموسيقى الهادئة للمساعدة في حجب صوت الألعاب النارية أو الرعد ، ولا تنس أن تفعل هذا حتى لو كنت مغادرًا للمنزل ، فهذه خدعة مفيدة أيضًا للخيول في حظائرها ، حيث يمكن أن يساعدك راديو الحظيرة في بعض الأحيان في هذا الأمر  .

قم بمحاولة لعزل الكلب  

عند تربيتك لكلاب خصص لهم مساحة صغيرة ، فالكلاب الصغيرة تفضل في بعض الأحيان البقاء في منطقة صغيرة محدودة ، ولا تتركهم بمفردهم في البيت الذي خصصته لهم إذا كانوا حقا  يشعرون بالذعر أو كنت تعتقد أنهم سيصابون بالهلع ، فيمكن أن يضروا بأنفسهم .

اشغل كلبك 

ابق عقل كلبك مشغولاً عن طريق إعطائه مادة خام لمضغها أو لعبة مليئة بزبدة الفول السوداني ، قد يساعد هذا الكلاب التي تشعر بالقلق من الضوضاء ، ولكن هذه الحيلة لن تصلح مع أولئك الذين يفزعون حقا .

غطاء ضيق 

جرّب وضع كلبك في قميص ضيق ، حيث تؤثر هذه الأغطية الضيقة بشكل متشابه عند وضع طفلك الصغير في غطاء محكم حيث تجعله يشعر بالأمان  ، وهذا القميص الضيق يجعل بعض الكلاب تشعر بأمان أكثر .

الاستعانة بالطبيب 

إذا لم تنجح أي من هذه النصائح أو كان حيوانك الأليف يجهدك حقًا ، فاطلب من الطبيب البيطري الحصول على أية أدوية علاجية منزلية أو حتى أدوية مهدئة خفيفة .

ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى التزام الهدوء بينما تساعد حيوانك في تهدئته من هلعه ، فقد يؤدي هدوءك  إلى تعزيز سلوكهم  وإحساسهم بالأمان وتجاوز الأمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *