تفتيح البشرة بطرق طبيعية خلال أسبوعين

سنتعرف في هذا المقال على طرق طبيعية تساعدك على التخلص من اسمرار البشرة دون استعمال مواد كيميائية تؤذي بشرتك ، ويحدث اسمرار البشرة نتيجة التعرض المتزايد لأشعة الشمس أو نتيجة مرض أو نتيجة تناول بعض الأدوية أو نتيجة عوامل جينية ، ويشاع في ثقافتنا أن ذوات البشرة الفاتحة هم الأجمل ، ولكن يفضل إتباع طرق طبيعية لتفتيح البشرة والبعد عن المواد الكيميائية القاسية على البشرة والتي قد تسبب تلفًا للبشرة .
– طرق الحصول على بشرة فاتحة خلال أسبوعين :
١- منع الإسمرار :
الوقاية دائمًا خير من العلاج وبالتالي تأكد إنك تستعمل واقي للشمس يحجب أشعة UVA وأشعة UVB وهو مستحضر يجب وضعه يوميًا حتى في الأيام الضبابية فهو يحمي تأثير اشعة الشمس التالف للبشرة .
٢- العناية بالبشرة :
وهو روتين يختلف حسب نوع بشرتك ، لكن على الأقل يجب عمل تقشير للبشرة مرة إسبوعيًا وهو أسلوب لتفتيح البشرة عن طريقة إزالة الطبقة الخارجية من الجلد وهي الخلايا الميتة ويجب تذكر أن الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان لذا يجب العناية به .
٣ – إصلاح البشرة :
من أفضل طرق تفتيح البشرة هو ترطيب البشرة حيث أن تعرض البشرة للجفاف يسبب إسمرارها .

  10مكونات تساعدك على تفتيح البشرة خلال أسبوعين :
– استعمال العسل يوميًا كغسول للبشرة 
العسل يعمل على ترطيب البشرة وبالتالي يساهم في تفتيحها ، إذا كنت ذوات البشرة الحساسة فيعد غسول العسل الخيار الأمثل لتنظيف بشرتك يوميًا كما يتمتع العسل بخصاىص مضادة للبكتريا لذا يفضل وضع العسل على الوجه قبل الاستحمام مساءًا لعدة دقائق

– فرك الليمون على الوجه 
الليمون يحتوي على فيتامين C وهو فيتامين يحفز نمو خلايا جديدة لذا أغمس قطنة في عصير الليمون وقم بتمريرها على البشرة لكن تجنب وضعه على منطقة الجروح حيث يثير الحكة وقم بغسله بالماء الفاتر بعد ساعة .

– استعمال ماسك الزبادي 
يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح البشرة وللحصول على أفضل نتائج يمكن خلط الزبادي بالعسل ثم قم بشطفه بعد دقائق معدودة .

– استخدام عجينة الطحين 
إذا اردت تفتيح البشرة بطرق طبيعية فيمكنك صنع عجينة من الطحين والماء وفردها على الوجه ، وكل أجزاء الجسم وتركها عدة دقائق حتى تجف ثم قم بشطفها بالماء الفاتر .

– تناول الجرعة اليومية من البابايا 
البابايا ليست من الفاكهة الصحية وحسب بل تعمل على تفتيح لون البشرة لذا عند تقطيع البابايا لتناوله أحتفظ بجزء منه وأهرسه مع عصير الليمون ، وضعه على بشرتك لمدة ٢٠-٣٠ دقيقة ثم قم بغسله بالماء الفاتر .

– استعمال شرائح الخيار .
الخيار وسيلة آمنة للاستخدام لكل أنواع البشرة حيث إنه له تاثير مهديء ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة وتوزيعها على كل أنحاء البشرة للتفتيح والخيار يعمل على ربط الكولاجين ببعضه البعض مما يسبب شد البشرة وتحسين ملمس البشرة وتنعيمها

– استعمال مستخلص صبار الألوفيرا 
يعد هلام صبار الألوفيرا من المكونات السحرية والتي لها العديد من الفوائد الصحية سواء عن طريق تناوله أو وضعه موضعيًا وإذا كان لديك نبات الصبار قم بقطع الورقة إلى نصفين مع عصرها لتستخرج محتواه من الهلام ، ثم قم بفرده على البشرة لمدة ٣٠ دقيقة ثم اشطفه بالماء الفاتر فهو يقلل تصبغات البشرة ويعيد بناء الخلايا التالفة في البشرة .

– تدليك البشرة بزيت اللوز 
زيت اللوز يعمل على إزالة تجاعيد البشرة وتفتيحها بطريقة طبيعية لأنه يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة كل ما عليك فعله هو تدليك بشرتك بزيت اللوز ٣ مرات أسبوعيًا وستندهش من مظهر بشرتك اللامع بعد استعماله

– استعمال الحليب الدافيء
يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك مثله مثل الزبادي وهي مادة تعمل على تفتيح البشرة وتقليل الشعور بالجفاف وتقليل تصبغات البشرة وهو مكون مثالي لتقليل حروق الشمس وكل ما عليك فعله هو غسل بشرتك بالحليب الدافيء مرتين يوميًا ولمدة أسبوعين وستصبح بشرتك فاتحة واكثر إشراقًا .

– استعمال لُب الطماطم
الطماطم ثمرة حمضية وبالتالي تعمل على إعادة توازن pH الخاص بالبشرة وهو قناع مثالي لذوات البشرة الدهنية أو إذا كنت تعاني من حب الشباب وتحتوي الطماطم على مضادات للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة .

ويتم عمل القناع عن طريق وضع لب الطماطم على البشرة حتى تجف ثم توضع طبقة أخرى من لب الطماطم حتى تجف وهكذا نكرر تلك الخطوة لمدة ٢٠ دقيقة ثم نقوم بشطفه بالماء الدافيء وتعد تلك الطريقة من أفضل طرق تفتيح البشرة .

وبالتالي تستطيع أن تحصل على جمال وتألق بطرق طبيعية دون الحاجة إلى شراء مستحضرات باهظة الثمن .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *