أطعمة تزيد من الرغبة الجنسية لدى السيدات

بالتأكيد هناك عوامل عديدة لزيادة الرغبة الجنسية لكن لك أن تتخيل أن الطعام يؤثر بنسبة كبيرة على الرغبة الجنسية ، مثل الرمان والقهوة والشيكولاتة والخس .
– الفلفل الحار :
يرفع الفلفل الحار حرارة الجسم ويزيد التعرق والشعور بالسخونة ويزيد الشعور بالحرقة في الفم ويحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين ، والتي تزيد معدل ضربات القلب وتحفز إفراز هرمون الإندورفين والذي يزيد الشعور بالسعادة والشبع .

ويفيد أخصائي التغذية بأن تناول الفلفل الحر يكسب الوجنتين اللون الأحمر والذي يوحي بالسعادة والنشوة ، ولكن لا تكثر في تناول الفلفل الحار قبل العلاقة الزوجية لأنه يزيد الشعور بالشبع .

– تناول القهوة :
تعد القهوة مادة محفزة وتزيد من سرعة ضربات القلب ، وتمد الجسم بالطاقة وبالتالي تفيد في الأداء الجنسي .

– الخس :
قد تستهين بتناول طبق من الخس وتأثيره على الرغبة الجنسية لكن لك أن تتخيل أن الخس يزيد الرغبة الجنسية ، والخضروات الخضراء كلها تساعد في زيادة الرغبة الجنسية لكن أكثرها خس أيسبرج لأنه يحتوي على مادة opiates التي تزيد الرغبة الجنسية عن طريق تنشيط إفراز الهرمونات الجنسية .

– الشيكولاتة :
إن لم يكن هناك أي سبب لحب الشيكولاتة فيكفي ذلك السبب وهو تحفيز الرغبة الجنسية وفي عام ٢٠٠٤ م ، تمت دراسة في إيطاليا والتي توصلت إلى أن السيدات التي تواظب على تناول الشيكولاتة تكون لديها رغبة جنسية أكبر من غيرهن .

وذلك لأن الشيكولاتة ترفع نسب هرمون السيرتونين والدوبامين وهي هرمونات لتحسين الحالة المزاجية ، وتساعد على الشعور بالراحة والهدوء كما أن الشيكولاتة تزيد حساسية الجسم بمادة الميثيل زانثين ، وهي تزيد الشعور بأقل اللمسات خلال العلاقة الجنسية وهناك محفزات جنسية أخرى تحتوي على الشيكولاتة مثل زيوت التدليك بنكهة الشيكولاتة أو العوازال الطبية بنكهة الشيكولاتة .

– الأصداف أو المحار :
عندما تفكر في زيادة الرغبة الجنسية قد تراودك للوهلة الاولى في تفكيرك أصداف البحر والمحار وهو بالفعل من الأطعمة المثيرة للرغبة الجنسية فهي أطعمة غنية بالزنك وهو نوع من المعادن الهامة التي تزيد إفراز هرمون التيستوستيرون ، ويدخل في تكوين الحيوان المنوي لذا إذا كان زوجك يعاني من ضعف الرغبة الجنسية فعليك بتناول محار البحر .

– التين :
ذات ملمس لحمي ويحتوي على نسبة عالية من الألياف بل وغني بمجموعة من الفيتامينات والمعادن والتي تفيد الرغبة الجنسية ويحتوي على ماغنسيوم .

وهو معدن يزيد الرغبة الجنسية لانه يزيد الهرمونات الجنسية الذكورية والأستروجين وهي هرمونات تتحكم في الرغبة الجنسية ، بل وتحتوي على أحماض امينية تزيد إفراز اكسيد النيتريك وهو يوسع الأوعية الدموية ويزيد تدفق الدم في تلك الأوردة .

– البطيخ :
إذا وصل زوجك لمرحلة تناول أقراص الفياجرا باستمرار فحاولي استبدالها بالبطيخ حيث يعطي تأثير مشابه للفياجرا فهو يساعد على استرخاء الجسم وزيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية .

– صلصة البيستو :
قد تكون صلصة البيستو هي المحفز لتناول المكرونة لكن لك أن تتخيل ان حفنة المكسرات التي تضاف لعمل صلصة البيستو تزيد من الرغبة الجنسية وذلك لأنها تحتوي على مادة الأرجينين وهو حمض أميني يوسع الأوعية الدموية .

مما يزيد تدفق الدم في تلك الأوعية الدموية ويحدث تأثير مماثل لتناول أقراص الفياجرا بل وتحتوي صلصة البيستو على كمية كبيرة من الزنك وهو معدن مفيد في العملية الجنسية ، لذا ننصحك بتناول صلصة البيستو مع قطعة من الخبز كسناكس يومية

– الرمان :
تلك الفاكهة الحمراء الفاخرة لها دور في زيادة الرغبة الجنسية وحباتها تشبه في شكلها مبايض المرأة وتمت دراسة على الرجال والنساء التي تتناول كوب من عصير الرمان يوميًا ولمدة أسبوعين أدى إلى زيادة إفراز الهرمونات الجنسية خاصة التيستوستيرون كما أن الرمان يحفز إفراز اكسيد النيتريك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *