الأوقات المناسبة لتجميد البيض واللحوم بأنواعها

عادًة ما نتسائل حول المدة التي ينبغي فيها ترك الطعام في الثلاجة خاصة اللحوم والبيض وسنقدم في هذا المقال دليلك الآمن لحفظ كل تلك الأصناف من الطعام في الثلاجة .

– الدواجن النيئة .
يمكنا الاحتفاظ بالدواجن النيئة في الثلاجة لمدة يوم أو اثنان كحد أقصى ، وأن تكون درجة حرارة الثلاجة أقل من ٤٠ درجة فهرنهايت أو أقل .

أما في المجمد أو الفريزر فيمكن تخزينها لمدة عام كامل على درجة حرارة صفر فهرنهايت أو تحت الصفر ، أما الدجاج المطهو فيمكن أن يبقى لعدد أيام أطول في الثلاجة عن الدجاج النيء ، أما عند حفظه في الفريزر فيجب استعماله خلال فترة من ٢-٦ أشهر .

– اللحوم الحمراء 
يمكن بقاء اللحوم الحمراء في الثلاجة لفترة تصل إلى ٥ أيام كما يمكن تخزينها في الفريزر لمدة تتراوح بين ٤-١٢ شهر ، أما اللحم المطهو فيمكن حفظه في الثلاجة لمدة من ٣- ٤ أيام وفي الفريزر فترة من ٢-٦ أشهر .

– اللحم المفروم 
اللحم المفروم بكل أنواعه سواء لحم بقري أو ضأن أو مفروم دواجن ، فيمكن حفظه في الثلاجة لفترة من ١-٢ يوم ، كما يمكن حفظه في الفريزر لفترة من ٣- ٤ شهور

– الهوت دوج واللانشون 
يمكن حفظ الهوت دوج واللانشون في الثلاجة لفترة تصل إلى أسبوعين ، لكن لابد من تناوله خلال فترة من ٣-٥ أيام عند فتحه ، أما عند تجميده في الفريزر فيمكن حفظه لمدة شهر أو أثنان .

– السوسيس والباكون اللحم المقدد 
يمكن تناول اللحم المقدد أو ما يعرف باسم الباكون خلال أسبوع من حفظه في الثلاجة ، لكن السوسيس يجب تناوله خلال يومان فقط من حفظه في الثلاجة أما عند حفظهم في الفريزر فيمكن تناولهم خلال شهر

– البيض 
يمكن حفظ البيض نيئًا في الثلاجة لمدة لا تزيد عن شهر ، أما البيض المسلوق فلا يجب أن يزيد عن أسبوع في حفظه بالثلاجة ، أما عند تجميد البيض فلا يجب وضعه بصورته في الفريزر.

لكن يمكن تجميد بياض البيض أو البيض بعد خفقه ويصلح للاستخدام خلال عام كامل من تجميده أو بياض البيض أو صفاره فيجب تناوله خلال من ٢- ٤ أيام من حفظه في الثلاجة .

– سلطة اللحوم والدواجن والأسماك
أما السلطات التي يدخل الدجاج أو اللحم أو التونة أو السمك أو حتى المكرونة في إعدادها يمكن حفظها في الثلاجة لمدة من ٣-٥ أيام في الثلاجة لكن لا يجب تجميدها في الفريزر .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *