قرارات مالية في فترة العشرينيات لكي تصبح غنيًا في الثلاثينيات

إن المال يجعل العالم يتغير ويتحول من ثانية لأخرى ؛ لذا عليك أن تستغل أموالك بصورة صحيحة ، وتعد فترة العشرينيات من العمر من أفضل الأوقات التي يمكنك الاستثمار فيها  حتى تصبح ثريًا في الثلاثينيات وما بعدها.

وبناء الثروة هو نشاط يمتد مدى الحياة ؛ لذلك كلما بدأت في وقت مبكر كلما كان ذلك أفضل ، لكن معظم الشباب يخرجون من سن العشرين دون خطة مالية محكمة ؛ لأنهم عادة لا يتحملون أي مسؤوليات حقيقية .

ومع ذلك فإن ذلك السبب أيضًا هو نفسه الذي يجعل فترة العشرينيات مهمة لإجراء التحولات المالية ؛ لأنه من غير المتوقع أن يكون لديك فواتير والتزامات ثقيلة ، لذا فإن هذا هو الوقت المناسب لبدء بناء ثروتك !

أفضل القرارات المالية في فترة العشرينيات :

أولًا تجنب الديون
آخر شيء يجب أن تفكر للقيام به في العشرينات هو اقتراض المال بل لا تفعل ذلك أبدًا ! إن كثيرا من الناس الذين يكافحون ماليًا في الثلاثينات من العمر يجدون أنفسهم في هذا الموقف لأنهم كدسوا الديون في العشرينات من عمرهم ؛ لذا لا تقترض المال مطلقًا لأن الديون ستعمل كالأصفاد وستبقيك مستعبدًا لها .

ثانيًا إنشاء ميزانية
أفضل طريقة للحفاظ على أموالك من الهدر هي إنشاء ميزانية خاصة بك والتشبث بها تحت أي ظرف ، حيث تساعدك الميزانية على متابعة أموالك وتعطيك إحساسًا رائعًا من الثقة حيث تعرف أين تذهب أموالك وما تفعله بها ؛ لذا إن القيام بذلك في العشرينات من العمر يعد طريقة رائعة لتشكيل عادات مالية صحيحة تساعدك في بقية حياتك .

ثالثًا لا تنفق خارج إمكانياتك المادية
إن أسرع طريقة للوقوع في مشكلة مالية هي العيش خارج حدود إمكانياتك المادية ؛ لذا لا تنفق كل شيء تحصل عليه بمجرد الحصول عليه ، وتعد العشرينيات من العمر فترة يكثر فيها الإغراء للتهور المالي ، لكن إذا كنت تهتم بمستقبلك فستقاوم هذا الإغراء وتقوم بتوفير ما لا يقل عن 10 ٪ من جميع الأموال التي تكسبها .

رابعًا بناء خطة مالية
إن أفضل وقت لمعرفة ما تريد القيام به بالضبط ، وما تريد أن تفعل بأموالك هو الوقت الذي لا يكون لديك فيه أي التزامات مالية كبيرة ، وتعد العشرينات من عمرك وقت الحرية المالية النسبية ، لذا عليك تحديد أهدافك المالية والمادية ووضع خطة للوصول إليها، وتذكر أن الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل .

خامسًا استثمر
أنت لست صغيرًا لبدء الاستثمار أو المشروع الخاص بك ، تعتبر العشرينات من العمر وقتًا رائعًا للاستثمار ؛ لأنه من المرجح أنك ستستطيع الالتزام باستثمارات طويلة الأجل لأنك لا تخضع لأي ضغط حقيقي ، لذا ابحث عن فرص للاستثمار وتأكد من الحصول على المشورة قبل وضع أموالك في أي مخطط استثماري .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *