5 نصائح تساعدك قبل الحصول على دورة عبر الإنترنت

من السهل تعلم أي شيء من خلال الإنترنت ، فقط أدخل وسجل! ولكن هل تعلم أن هناك الكثير من الطلاب عبر الإنترنت يتسربون من استكمال ما بدءوا دراسته ؟ ، والسبب في ذلك هو أنهم لم يكونوا مستعدين للدراسة بشكل جاد ، وفيما يلي 5 نصائح قد تساعدك في الدراسة عبر الإنترنت والتأكد من تنظيمك ونجاحك كطالب عبر الإنترنت .

ضع أهداف ذكية ، عالية السقف :
قديمَا قال مايكل أنجلو :” إن الخطر الأكبر بالنسبة لمعظمنا ليس وضع أهداف مرتفعة جدَا والفشل في تحقيقها ، ولكن وضع أهداف منخفضة جدًا وتحقيقها ” .

ضع لنفسك أهدافًا مرتفعة وذكية واعمل على تحقيقها ، فالأشخاص الذين يضعون أهداف ذكية غالبًا ما يحققونها .

احصل على منظم وقت جيد أو قم بتنزيل تطبيق من الإنترنت :
قد بعمل مخطط لوقتك منظم بالتواريخ ، واختر واحدة تعمل بطريقة مناسبة لدورتك، فيمكنك على سبيل المثال اقتناء مفكرة صغيرة أو متوسطة أو كبيرة ، وهناك مفكرات يتم تنسيقها بصفحات يومية أو أسبوعية أو شهرية ، وهناك مفكرات بها ميزات إضافية مثل تدوين الملاحظات ، وسوف تجد تطبيقات عبر الإنترنت تحتوي على نفس المزايا .

الجدول الزمني للدراسة :
بعد أن تحصل على منظم الوقت (المفكرة) قم بوضع جدول زمني وضح فيه مواعيد الدراسة واستبعد أي مواعيد أخرى تتقاطع مع وقت الدورة ، فيجب أن يكون لموعد الدورة الأولوية على أي أمر أخر لم يكن الأمر الآخر شديد الخطورة .

فحتى إذا تلقيت دعوة على العشاء مع الأصدقاء في نفس موعد الدورة يجب أن تعتذر وتخبرهم أنك مشغول في ذلك الوقت ، فمن أجل تحقيق أهدافك يجب أن تلتزم .

قم بإنشاء مكان مناسب للدراسة :
قم بإعداد مساحة مريحة في منزلك من أجل الحصول على الدورة ، وكل ما ستحتاجه هو كمبيوتر وطابعة وإضاءة جيدة وباب مغلق حتى تكون مرتاحًا ومستعدًا للتعلم .

حسنًا ! إذا لم تكن تملك هذا النوع من الأماكن في منزلك فقم باختيار عدة أماكن أخرى تذهب إليها لتلقي الدورة ، فالأبحاث تشير إلى أن تنويع أماكن الدراسة يساعد الإنسان على التذكر بشكل أفضل ، لأن مكان التعلم يرتبط بتذكر المعلومات .

اضبط حجم الخط في شاشة الكمبيوتر :
إذا كنت طالبًا غير تقليديًا يتجاوز عمره 40 عامًا فبالتأكيد تعاني من مشاكل في النظر مثلما يفعل معظمنا ، تأكد أولًا قبل البدء في الدورة أنك لا تحتاج إلى نظارات ، وتأكد أيضًا من ضبط حجم خط شاشة الكمبيوتر بحيث يكون مرئيًا وسهل القراءة ، لأنك إذا كنت لا تستطيع قراءة الشاشة فلن تستطيع النجاح في دورتك التدريبية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *