دليلك للتمتع ببشرة نقية وغير لامعة أثناء الصيف

عندما تتعرض بشرتك للحرارة والرطوبة والشمس يتغير مظهر بشرتك إلى مظهر دهني ولامع ، وفي هذا المقال سنقدم دليل الحصول على بشرة غير لامعة أو ما تعرف باسم البشرة الماط matte ، وأكثر فئة تعاني من البشرة اللامعة هم ذوات البشرة الدهنية حيث أن الإفرازات الدهنية تسبب لمعان البشرة ، ولكن في هذا المقال سنقدم بعض النصائح التي ستجعلك تتحكم في لمعان بشرتك .

أولًا : العناية بالبشرة
قبل وضع مستحضرات التجميل يجب الاهتمام بروتين العناية بالبشرة فإذا كنت من ذوات البشرة الدهنية ، فهناك منتجات للعناية بالبشرة تعمل على تقليل إفرازات البشرة الدهنية .

وتلك المنتجات لن تساعد فقط في ثبات المكياج عند وضعه بس سيعطي مظهر هاديء للبشرة دون لمعان ، كما يفضل استعمال التونر أو المقوي وهي مستحضرات تهدف لاستعادة توازن PH البشرة .

بل يجب تجنب استعمال منتجات تحتوي على الكحول لأنها تضر البشرة وتعمل على زيادة إفراز الدهون من البشرة ، ولا تظن أن البشرة الدهنية لا تحتاج لمرطبات بل بالعكس تمامًا ، فالبشرة الدهنية تحتاج نوع من المرطبات المناسب للبشرة ، كما يفضل اقتناء منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس SPF 15 أو SPF 30 .

– استعمال البرايمر أو المستحضر التمهيدي :
وهو الخطوة التالية في تقليل إفراز الدهون مما يضمن الحفاظ على ثبات المكياج على البشرة ، بل وهناك أنواع من مستحضر البرايمر primer تعمل على تقليل إحمرار البشرة ، أو تقليل مسامات البشرة الواسعة أو منتجات تعمل على تحسين ملمس البشرة ، ولكن أيًا كان النوع الذي ستقتنيه عليك اقتناء نوعيات من المنتج التمهيدي المدون عليه كلمه matte أو الأنواع ذات قاعدة من السليكون silicone-based primer .

وهي نوعيات تعمل على تحسين ملمس البشرة مثل Rimmel’s Stay Matte Primer كما يفضل استعمال برايمر رذاذ لأنه يسهل استخدامه ووضعه مثل Skindinavia spary primer فهو محتوى سائل وخفيف على البشرة .

– وضع كريم الأساس :
كريم الأساس هو أهم خطوة في وضع مستحضرات التجميل ويجب اختيار كريم أساس مدون عليه كلمة matte أو كلمة خالي من الزيوت أو كلمة يتحكم في إفراز البشرة الدهنية .

وهو متوفر في الصيدليات أو متاجر بيع مستحضرات التجميل كما يمكن اقتناء عينة تجريبية لاختبار ملائمتها لنوع بشرتك ، ومن أفضل أنواع كريم الأساس التي تحافظ على مظهر غير دهني للبشرة هو كريم أساس لوريال L’Oreal Pro Matte .

– البودرة :
قد تعمل البودرة نفس تأثير كريم الأساس وهناك أنواع من البودرة التي تعد صديقة للبشرة الدهنية مثل بودرة ماك MAC Studio Fix Powder فهي تمنح تغطية كاملة للبشرة أو بودرة مايبلين Maybelline Better Skin Powder أو بودرة نيتروجينا Neutrogena Oil Control Powder .

– وضع الرذاذ
فهو رذاذ يعمل على تثبيت المكياج مكانه مثل Face Atelier Ultra Matte فهو ذو قاعدة من السليكون أو Skindinavia Oil Control Spray .

– نصائح وتعليمات :
احتفظ دائمًا ببودرة ومناديل ورقية وقبل إعادة وضع البودرة قم بمسح الإفرازات الدهنية بالمنديل مع استعمال مستحضرات خاصة بتقليل الإفرازات الدهنية من البشرة .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *