أشياء ممنوع إلقائها في الحوض تمامًا

قد تستسهل فكرة غسل الأغراض والتخلص من فضلاتها في الحوض ، لكن في هذا المقال ستتعرف على أشياء لا يجب إلقائها في الحوض أبدًا ويجب التخلص منها في سلة المهملات .

– قشر البيض :
قد تظن ان قشر البيض سينزل بسهولة عبر أنابيب الصرف لكن لك أن تتخيل أن قشر البيض ، يتجمع في أنابيب الصرف ويجعل بواقي الطعام تعلق بداخله مما يسبب انسداده .

– الدهون :
عند التخلص من الدهون في الحوض فهي تلتصق بأنابيب الصرف وتتراكم عليه وتسبب انسدادها ، بل وقد يؤدي إلى انسداد أنابيب ومواسير الصرف الرئيسية ، بل والمنتجات الزيتية الأخرى مثل زيت الطهي والمايونيز وصوص السلطات الدهني والزبدة فكلها تسبب انسداد ألأحواض ولكن للتخلص منها دعها تبرد أولًا حتى تتماسك وتخلص منها في سلة القمامة .

– الطحين :
الطحين عندما يتفاعل مع الماء يتكون تكتلات لاصقة تسد الحوض ويصعب التخلص منه لذا يجب التخلص من الطحين سواء ممتزجًا بالماء أو لا في سلة المهملات .

– الأدوية :
عند التخلص من الأدوية منتهية الصلاحية بإلقائها في الحوض ، تأكد أن تلك الأدوية ستعود لك مرة أخرى في مياه الشرب ، لذا يجب التخلص منها بإرجاعها إلى الصيدلية أو في قسم الشرطة حيث هناك وحدات مخصصة للتخلص من النفايات الطبية .

– ملصقات التصنيع :
كثيرًا من نقوم بغسل الفاكهة على الحوض وننسى التخلص من ملصق التصنيع الملصوق بكل ثمرة فاكهة ، فتنزلق تلك الملصقات في الحوض وتسبب انسدادها ، لذا يجب نزع تلك الملصقات أولًا من الفاكهة ثم نقوم بغسلها .

– مطحون القهوة :
عند شرب كوب القهوة الخاص بك يتبقى مطحون القهوة الخاص بك في نهاية الكوب ، لذا قبل تنظيف كوب القهوة قم بالتخلص من مطحون القهوة في سلة القمامة ثم قم بغسل الكوب في الحوض .

– المناديل المبللة :
ليست مثل المناديل الورقية بل المناديل المبللة تسد الحوض ، وتضر بالكائنات البحرية عندما تصل إليهم .

– العازل الطبي :
العوازل الطبية مصنوعة من مادة اللاتكس وهي مادة لا تذوب في الماء مما تسبب انسداد الأحواض ، بل وتصل إلى البحر والمحيطات وتضر بالكائنات البحرية التي تظنها طعام وتتناوله وقد يسبب لها اختناق .

– منتجات التنظيف :
منتجات التنظيف رغم كونها لا تسبب أي انسداد في الصرف والحوض لكنها تحتوي على مواد ضارة مثل الفوسفات وهي عناصر تضر بالبيئة عند استخدام تلك المياه لأغراض بيئية أخرى مثل ري النباتات .

– المنتجات الورقية :
المنتج الورقي الوحيد الذي يمكن التخلص منه في الحوض هو المناديل الورقية ، حيث إنه تم تصنيعها بطريقة تجعلها تتحلل وتذوب تمامًا عند ملامسة الماء ، فلا تشكل خطوة على الصرف لكن المنتجات الورقية الأخرى مثل الفوط الصحية وحفاضات الأطفال يجب التخلص منها في سلة القمامة .

– الأطعمة القابلة للتمدد .
هناك انواع من الأطعمة يمكن التخلص من فضلاتها في الحوض لكن الأطعمة القابلة للتمدد عن ملامسة الماء مثل الأرز والمكرونة ، لا يفضل التخلص منها في الحوض بل أن المكرونة مصنوعة من الطحين وهو يكون تكتلات تلتصق بأنابيب الصرف مما يسبب انسداد الحوض

– الدهان وخامات الطلاء :
شأنها شأن مستحضرات التنظيف حيث يفضل التخلص من مواد الطلاء بطرق أخرى تحددها البيئة ، ولا يجب سكبها في الحوض حيث رغم كونها مواد سائلة لكن تسبب انسداد في الحوض .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *