مواصفات هاتف أبل iphone X الجديد

يعتبر الهاتف الذكي iphoneX هو أحدث وأغلى إصدارت شركة أبل من الهواتف الذكية في الأربع سنوات الأخيرة ، بمجموعة من التغيرات بالتصميم حيث تم إزالة زر الصفحة الرئيسية لتصبح الشاشة بحجم الهاتف .

بعد أربع سنوات من محاولات تطوير الهاتف iphone6 ظهر أخيرًا iphone X للنور ، بشاشته التي تشغل مساحة الهاتف بالكامل فتمنحه مظهر رائع ، إنها واحدة من أفضل شاشات الهواتف الذكية ، وعلى الرغم من أنها ليست منحنية من الجوانب مثل هواتف سامسونج الذكية الأخرى Galaxy S8  و Note8 ولكنها قفزة عملاقة لشركة أبل .

iphone-x-back

تم عمل تعديلين أساسيين بتصميم الجهاز ، أهم هذه التعديلات هو إزالة زر العودة للصفحة الرئيسية ، وهذا يجعل بعض المستخدمين الذين اعتادوا على استخدام هذا الزر كل دقيقتين يشعرون بافتقاد هذا الزر ، ولا يوجد أيضًا بالجهاز خاصية استخدام بصمات الأصابع فقد تم استبدالها ببصمة الوجه للتعرف على المستخدم .

إذا أردت أن تعود للشاشة الرئيسية يجب أن تسحب من خط في أسفل الشاشة  ، مما يعطي الجهاز انسيابية أكثر في الاستخدام ، وهذه الخاصية موجودة بهواتف BlackBerry OS 10-esque ولكن أيفون أسرع وأكثر ثبات من البلاك بيري .

iphone-x-front-screen

الميزة الثانية في الهاتف الجديد هو وجود شق في أعلى الشاشة يحتوى على السماعة الخارجية للهاتف وكاميرا السيلفي ، والسنسور الخاص بتحديد بصمة الوجه ، وهو ما يختلف عن الهواتف الأخرى حيث يتم اقتطاع الجزء العلوي بالكامل من الشاشات لهذا الغرض ، وهي خاصية قد لا يلاحظها البعض أو يجدها لا تستحق دفع المزيد من الأموال .

خلفية الجهاز مصنوعة من الزجاج  مع وجود مزيد من الإضاءة موزعة على جانبي الجهازأكثر من المجودة في أيفون8 ، كما أن إطار الجهاز مصنوع من مادة الاستانلستيل وهو أفضل من إطارات الإصدارات السابقة من أيفون التي كانت تصنع من الألمونيوم ، كما أن وزن الجهاز174 جرام وهو أخف من الإصدارات السابقة لأيفون .

وعلى الرغم من أن شركة أبل قد أكدت أن خلفية الجهاز الزجاجية غير قابلة للكسر ، ولكن الجهاز بالضرورة سيحتاج إلى حافظة ، فقد ظهر من خلال اختبار الكسر الذي أجرته أبل أن بعض الأجهزة قد تعرضت للكسربعد سقوطها عدة مرات وهو أمر مؤسف لأن هذا الهاتف واحد من أفضل الأجهزة الذكية التي ظهرت حتى الآن كما أن ثمنه مرتفع.

ومن الأشياء التي يمكن أن تفاجيء مستخدمي  يقل عن iPhone 8 Plus بمقدار 14.8 ملليمتر في الطول ولكنه يزيد عن هاتف iPhone8  بمقدار 14.8 ملليمتر .

مواصفات الجهاز :
(Screen: 5.8in Super Retina HD (OLED) (458ppi
Processor: Apple A11 Bionic
RAM: 3GB of RAM
Storage: 64 or 256GB
Operating system: iOS 11
Camera: Dual 12MP rear cameras with OIS, 7MP front-facing camera
Connectivity: LTE, Wi-Fiac, NFC, Bluetooth 5, Lightning and GPS
Dimensions: 143.6 x 70.9 x 7.7 mm
Weight: 174g

نظام التشغيل :
يعمل جهاز iphoneX بأحدث أنظمة التشغيل التي أنتجتها شركة أبل وهو نظام ios11.1 وهو نفس نظام التشغيل المستخدم في جهاز iphone8 .

البطارية :
بطارية الجهاز تعمل تقريبًا لنفس الفترة التي يعمل بها بطارية أيفون 8 بلس حيث يمكنها أن تعمل لمدة 30 ساعة إذا تم استعمال الجهاز بشكل متواصل ،وذلك إذا تم استخدامه لتلقى من رسائل البريد الإليكتروني والإشعارات والاستماع للموسيقى لحوالي 5ساعات وفتح نيتلفيكس لمدة ساعة و10 ألعاب والتقاط 10 صور أو أكثر ، كما يمكن شحنها لاسلكيًا ولكنها تحتاج فترة أطول من الشاحن العادي .

بصمة الوجه :
أما الخاصية الكبرى التي أضافتها أبل للهاتف الجديد هي خاصية استخدام بصمة الوجه ، والتي تعتمد على استخدام الأشعة تحت الحمراء ، كما أنه لا يحتوي على خاصية بصمة الأصابع ، فبصمة الوجه هي البصمة الوحيدة المعتمدة لتأمين الجهاز وتأكيد هوية المستخدم .

ومن المفاجيء للبعض مدى نجاح استخدام بصمة الوجه حيث أن التجربة التي قدمتها شركة مايكروسوفت قبل ذلك في حواسيبها جعلت البعض يتشكك في فعالية هذه الخاصية ، ولكن نظام البصمة يعمل بشكل جيد حتى مع ارتداء المستخدم النظارات ولكنه أبدى مقاومة لبعض أنواع النظارات .

ولفتح الجهاز عليك فقط أن تضع وجهك أمام الشاشة ثم تسحب بيدك على الشاشة ، كما أنه يعمل إذا كان الجهاز مائل بنسبة 45درجة إذا وضعته على المكتب أمامك ولكن في الأماكن المفتوحة ربما لا يعمل في الوضع المائل ، وفي كل الأحوال يجب أن يمسح الجهاز العينين والفم .

الكاميرا :
يحتوي iphone x على كاميرا خلفية مزدوجة والكاميرتين موضوعتين بشكل رأسي وجودة كل منهما 12 ميجابيكسل ، وهي تعادل كاميرا iphonex plus   ولكن نظام الإضاءة أفضل، كما يمكن إضافة تأثيرات جديدة للصورة .

كما أن نظام العمق الجديد المضاف للكاميرا الأمامية يجعل الهاتف يحتوى على أحسن كاميرا سيلفي ظهرت حتى الأن ، كما أن نظام  Animoji الذي أضافته أبل يمثل إضافة جيدة لمحبي ألتقاط الصور لأنفسهم في تعبيرات مختلفة .

ملاحظة أخيرة : من المؤكد أن هاتف iphone X الذكي هو أفضل هواتف شركة أبل على الإطلاق .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *