مزايا وعيوب استخدام الليزر لإزالة الشعر

هناك العديد من الطرق المختلفة لإزالة شعر الجسم ، منها بعض الطرق الصعبة والتي قد تجعلك تشعرين بالرغبة في البكاء ، كما أن زيارة صالونات التجميل كل فترة قصيرة لإزالة الشعر قد لا يكون أمر سهل بالنسبة لمعظم النساء ، ومن وسائل إزالة شعر الجسم المتاحة حاليًا :

الشمع :
بعيدًا عن الحلاقة هناك وسيلة طويلة الأمد إلى حد ما وهي إزالة الشعر بالشمع ، ولكن هذه الطريقة قد تكون مؤلمة ولذلك فإن كثير من النساء لا يفضلن تلك الطريقة .

التحليل الكهربي :
هذه الطريقة تدوم لفترة أطول من الحلاقة والشمع وحتى الليزر ، وفيها يتم استخدام إبرة لحرق بصيلات الشعر ، ولكن هذه الطريقة مؤلمة للغاية .

الليزر:
على الرغم من أن بعض الناس يعتقد أن إزالة الشعر بالليزر دائمة إلا أنها ليست كذلك ، ولكنها تقلل نمو الشعر عن طريق إتلاف البصيلات بواسطة شعاع الليزر .

إزالة الشعر بالليزر :
عند إزالة الشعر بالليزر يتم استخدام شعاع ضوء أو ليزر مركز لإتلاف البصيلات وهذه الطريقة تؤخر نمو الشعر فقط وهي بالتأكيد أفضل من استخدام الشمع ولكن هناك بعد الآثار التي تحدث بعد استخدام الليزر مثل تصبغ الجلد أو تهيجه .

مزايا استخدام الليزر :
على الرغم من أن الليزر لا يزيل الشعر بالكامل إلا أنه يحد من نموه ، وهو يؤخر نموه لفترة طويلة وعندما ينمو مجددًا يكون أقل بكثير من السابق .

يمكن استخدامه في أي منطقة بالجسم تقريبًا ، مثل الساقين والإبطين واليدين وغيرها ، وهي عملية بسيطة وتتم بسرعة وبكل بسهولة .

إذا قمنا بقياس الألم الذي يسببه إزالة الشعر بالليزر بالمقارنة بالوسائل الأخرى سنجد أنه أقل إيلامًا ، فهو يسبب ألم خفيف أثناء العلاج ولكن سوف تعتادين عليه مع استمرار المتابعة .

عيوب استخدام الليزر :
لا يتم في مرة واحدة ولكنها عملية طويلة ، لأنك سوف تحتاجين لجلسات متعددة للحصول على نتائج جيدة ، كما يجب عليك الانتظار بعض الوقت بين كل جلسة والتي تليها .

لاشك أنه مرتفع التكاليف ولا يزيل الشعر بشكل نهائي .

تعمل تكنولوجيا الليزر من خلال تمييز الأماكن الداكنة من الأماكن الفاتحة ، فالمناطق الفاتحة هي الشعر والمناطق الفاتحة هي الجلد ، ولذلك إذا كانت بشرتك داكنة فيجب أن تتأكدي من أن من يقومون بهذه العملية مهنيين متخصصين ويفهمون تعقيدات هذه العملية بدقة .

الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر :
بالتأكيد قد يسبب هذا العلاج بعض الآثار الجانبية التي لا يمكن تجاهلها ومنها :

يعمل الليزر على حرق بصيلات الشعر ولكن مع الحرارة قد يسبب حرق في البشرة .

يمكن أن يسبب الليزر منع أو تحفيز إنتاج الميلانين في البشرة ولذلك فإن السيدة بعد تطبيقه قد تواجه حالة نقص التصبغ أو فرط التصبغ في البشرة .

إذا تم تطبيقه بالقرب من العينين قد يؤثر عليهما .

أكثر الآثار التي يسببها الليزر هي الحكة وتهيج الجلد .

يمكن أن تصاب السيدة بعدوى بعد العلاج لذلك عليها العناية ببشرتها جيدًا بعد استخدام الليزر .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *