أسس التخطيط لرحلة ممتعة مع أصدقائك

بالتأكيد السفر مع الأصدقاء هو أمر ممتع وشيق ، ويحمل الكثير من المغامرة لكن بالرغم من ذلك تحتاج مثل تلك الرحلات إلى تخطيط جيد ، وإليك تلك النصائح التي تساعدك على تخطيط أفضل رحلة مع أصدقائك ، وتعد الرحلات ضمن الأصدقاء من أجمل الرحلات التي يمكنك الاستمتاع بها في حياتك ، وتلتقط صور تعد توثيق لأمتع لحظات في حياتك .

ولكن من ناحية أخرى قد يكون التخطيط لرحلة مع الأصدقاء أمر موتر بعض الشيء خاصة مع وجود عدد كبير من الأصدقاء حيث قد يحدث تباين واختلاف في الأراء ، لكن سنتعرف في هذا المقال عن كيفية الاستمتاع بالرحلات دون التعرض لمشاكل وتوتر أو جدل بين الأصدقاء .

– التحدث عن الأمور المالية مسبقًا :
قد يكون التحدث عن الأمور المالية أمر محرج وغير مريح لكن من الأفضل التحدث عنه قبل الرحلة أفضل من أن تجد في منتصف الرحلة صديق لك نفذت أمواله وليس معه تكلفة وجبة الغذاء .

لذا يجب تحديد الميزانية أو المبلغ المالي الذي يجب أن يكون مع كل واحد منكم لتغطية تكاليف الرحلة ، كما يجب تحديد ما إذا كانت الإقامة ستتم في فنادق أو دار استضافة .

بل ويجب تحديد الأماكن السياحية التي سيتم زيارتها وتكلفة كل منها كما يمكن تخصيص فرد لجمع النقود ، ويتم الصرف من تلك النقود في كل مكان بدلًا من أن يخرج كل فرد محفظته في كل مكان .

– عمل خط سير أو مسار محدد للرحلة :
وذلك مهم لاستغلال الوقت فيدلًا من التفكير لساعات طويلة أثناء الرحلة لتحديد المكان الذي يمكن التوجه له يفضل تحديد كل ذلك من قبل .

حيث يجب أن يجتمع الأصدقاء مسبقَا قبل الرحلة لوضع جدول بالأماكن التي يمكن زيارتها أثناء الرحلة ، فالخطة المسبقة توفر الكثير من الوقت والجهد أثناء الرحلة .

ويفضل تخصيص وقت حر ، وهو وقت ينفرد كل شخص بنفسه ليفعل شيء يحبه دون الآخرين ، مع التواصل عبر الهاتف أو عبر أحد تطبيقات الهاتف .

– مشاركة المسئوليات :
يجب تقسيم المسئوليات على كافة الأصدقاء ومن المسئوليات الخاصة بالسفر :
– حجز تذاكر الطيران
– توفير تأمين للسفر
– حجز الفنادق
– العثور على مطاعم مناسبة
وكلها أمور تستحق الوقت وتحتاج إلى مجهود ولا يجب أن يقوم بها فرد واحد فقط بل يجب تقسيم المسئوليات مع التواصل المستمر بينكم .

– الاستعداد جيدًا للطيران :
عندما يكون مكان الرحلة بعيدًا ويتطلب السفر بالطائرة قد يبدو الأمر مرهقَا بعض الشيء لأن هناك تذاكر طيران يجب حجزها وإذا كان هناك شخص لم يسبق له السفر عبر الطائرة فيجب الاستعداد نفسيًا لتلك الخطوة .

كما يجب أن يدرك كل شخص الأشياء التي يحملها في الحقيبة التي سيصعد بها متن الطائرة ، كما يجب ان يدرك الجميع أهمية غلق الهاتف المحمول أثناء الطيران ، حيث أن إشارات الهاتف تتداخل مع الإشارات الخاصة بالطائرة .

ويظن الطيار إنه على أرتفاع أعلى مما يجب أن يكون عليه ، وبالتالي عندما يطلب منك غلق هاتفك ، فالرجاء غلق الهاتف فعليًا .

– أمتنع عن التواصل عبر مواقع التواصل الإجتماعي :
فليس هناك ما هو أسوأ من الانشغال عن الرحلة بتفاصيلها لتقف وتضع صورًا لك عبر الفيس بوك أو الأنستجرام ، لأن كل ذلك يفقدك الاستمتاع بالجو الجماعي في الرحلة ، لذا يفضل ترك الهاتف في مكان آمن والخروج للاستمتاع والانطلاق مع الأصدقاء .

وفي النهاية نود أن نذكرك بأن الخروج في رحلات مع الأصدقاء أمر ممتع للغاية لكنه يحتاج لتخطيط جبد ومسبق لتوفير الوقت والجهد .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *