6 نباتات يمكن زراعتها في المنزل لتحصل على نوم أفضل

يمكن أن نجد صعوبات في الحصول على نوم مريح ، ولكن هناك بعض النباتات التي ارتبطت بتحسين النوم من خلال آثارها على بيئة النوم حيث أنها تنقي الهواء ، فبدلًا من تناول الأدوية أو المهدئات للحصول على نوم جيد ، يمكنك اقتناء أحد هذه النباتات .

1- اللافندر :
لوحظ أن اللافندر له تأثير إيجابي على أنماط النوم ، وأظهرت بعض الدراسات أن الرائحة المميزة للافندر بالإضافة إلى مظهره الرائع يحسن النعاس لدى المرضى ، وقد ثبت أن الرائحة الفريدة للافندر لها تأثير مهدئ مما يجعلها مثالية للمساعدة في النوم ، ويمكن أن يتم استخدام اللافندر في شكل زيت أو زهور مجففة أو بوضع نبتة مزروعة من اللافندر في غرفة نومك .

2- الألوفيرا:
تساعد الألوفيرا على النوم ، وقد اشتهر استخدامها عبر التاريخ في صنع المراهم والكريمات والأدوية ، ويمكن أن يتم استخدام الألوفيرا في شكل كبسولات أو يستخدم الهلام الطبيعي الموجود بداخل أوراق الألوفيرا ، كما يمكن وضعه داخل غرفة النوم لتعزيز مستويات الأكسجين بها وجعل النوم أسهل وأفضل .

3- نبات الثعبان (الذلب) :
يعتبر نبات الثعبان أو الذلب إضافة كبيرة لكل محبي النباتات وهو أيضًا يساعد على النوم بشكل أفضل ، فهذا النبات يملك أوراق خضراء طويلة وعريضة ومتعطشة لامتصاص ثاني أكسيد الكربون ولكنه نادرًا ما يكون متعطش لشرب الماء ، ووضع نبات الثعبان في غرفة النوم يساعد في تنقية الجو من السموم مثل الفورمهاليد والبنزين وكذلك رفع مستوي الأكسجين .

4- زنبق السلام :
الزنبق هو نبات زهري دائم الخضرة ويشبه إلى حد كبير نبات الألوفيرا ونبات الثعبان ، وهو لا يحتاج إلى الكثير من الرعاية ولا يحتاج إلى الري كثيرًا ، كما أنه ينقي الجو ويساعد في رفع مستوى الأكسجين في الهواء ، وسواء كنت تعاني من مشاكل في النوم أم لا فإن اقتناء هذا النبات يعتبر إضافة جيدة لحديقتك .

5- نبتة العنكبوت :
عادة ما يجمع هواة الزراعة بين نبتة العنكبوت أو الغيلان الواحف  ونبات الثعبان وهو أحد النباتات المنزلية سهلة الزراعة والتي تساعد على النوم وتنقي الجو من السموم وأيضًا الحد من الروائح السيئة بالمنزل .

6- الناردين المخزني:
الناردين أو الفاليريان هو نبات معمر له زهرة بيضاء وهو له تأثير مهدئ ، ولكنه يحتاج إلى الكثير من الرعاية ولذلك فإنه يحتاج إلى مزارع له خبرة في الزراعة .

إن اقتناء أحد تلك النباتات المنزلية قد يكون وسيلة جيدة جدًا لتخفيف الاكتئاب والمساعدة على النوم كما أن لها العديد من الفوائد الأخرى ، ولكن عليك قبل اقتناؤها أن تراعي عدة اعتبارات منها إذا كان أحد شركائك في المسكن يعاني من حساسية ضد أحد تلك النباتات ، أو إذا كنت تقتني حيوانات أليفة فيجب أن تتأكد أن هذه النباتات ليست ضارة أو مميتة إذا تناولها الحيوان.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *